المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بـــــــــــانورامــــــــا

الصفحات : [1] 2 3 4

الأمين العام
15-11-2008, 12:26 PM
ما مصدق عيني
ياناس انا في حلم ولا انا في حلم خخخ

يقولو لك مساحه واكتب فيها اللي تريد ( الى ما تنبط )

فرحان فرحة ما تتصور بهذه البوابه او بصفحتي

واحلى ما فيها ما حد يقدر يرد عليك ,, ما عشان انك ما تبغاهم يردو بس هيانه وادب خخخ

احاول ارحم اللي جاي درب ويقرا هالموضوع ما بثقل عليه ,,

بس يقول الشاعر الكبير

زوروني كل سنه مره
حرام تنسوني بالمره

انا ما بقول بخبركم قصة الفلاني ولا القصة الفلانيه ,,, بس طلبو اي قصه ونجيبها لكم من المكتبه الفنية ,, كما ان هذا الموضوع قابل للحش ,, اللي يحب احش فيه يرسل بس رساله خاصه على ويكتب حش وان شاء الله بعد خمس دقايق يرجع هنا ويحصل الخير

ما اعرف من وين ابدا :(

الأمين العام
15-11-2008, 12:53 PM
اللهم لك الحمد

كما ابلغتكم في المقال السابق ,, باني قمت بتدشين خدمة حش ,, وكنت في تردد خوف ان لاتجد هذه الخدمة الكثير من الزبائن ولكن ولله الحمد انهالت علي الرسائل تسالني هذه الخدمه

واعتذر عن البقيه واكتفي بصاحبة الرسالة الاولى

حش ...........

تصدقي تو رحمتك على الاخر ,, ما توقعت انك بهذا الجنون ,, مو باغيه ترسلي لي رساله تعرفي مو يجي الكلام عنك ومو اكتب ,, بس زين التجربه وروح المغامرة

كل اللي ابغي اقوله انه انتي اسم مميز في بوابة عبري ,, وخصوصا صاحبتك اللي من زمان ما شاركت بس اليوم اشوف اسمها موجود في قائمة اللي تواجدو اليوم وهذا الشي يفرح ,, ولكن بعد نبغي مشاركات منها ,, قولي لها الامين العام يسلم عليك ويبغيك تشاركي ,, يالله اتجي تشتكىي تقول هذا الامين العام من وين يعرفني عشان يسلم علي احيدها ما تحب الاداره ,, يمكن قصدها ما تحبني انا وعممت على الاداره ,, اذكر في مره ما ابغى اقول اسم الموضوع بالتحديد كانت معصبه على الاداره او على احد من الاداره ,, الى اليوم ابغى اعرف مشكلتها ,,

الله يوفقك يابنتي وعساك دوم على القوة ,,

سحابة صيف
16-11-2008, 10:21 PM
.... .....

الأمين العام
17-11-2008, 04:59 AM
من اقوال القائد - ابو الزهراء

- يمنــع منعـا بـاتـا المشـاركــه بالمواضيــع كردود أو وضـع إعجـاب لصـاحب الموضـوع نهائيـا

الأمين العام
17-11-2008, 04:35 PM
صارلي سنه ابغي اشارك في هذا المووضوع ما عشان شي بس عشان ازيد عدد المشاركات ,, اضني انا اقول واحد في الجماعه كلهم وهالشي ما يرضيني اهم شي عندي الكم ما الكيف ,, وخصوصا انه اسمي وموضوعي بينزل تحت ,, اذا هالشي يرضيكم انا ما يرضيني ,, ادور الاكشن من وين ما يكون عشان ارد ,,

اللي شاهدته ولاحظته ما في خط عام الكل عليه حركات واحد يكتب قصه وبعدين يكتب اشعار وبعدها خاطره وبعدين صوره ,, عاد انا بشو اشارك !!

باغي اسويلكم ما يطلبه المستمعون بس المشكله انه ماحد يطلب شي :(

الأمين العام
18-11-2008, 04:33 PM
بشرى سارة لمتابعين الموضوع

بعد ما دخلنا واسطاتنا ,, قدرنا نحصل على المواضيع اللي نفقدت في موضوع سوالف الامين العام اللي كانت سابقا موجودة في بوابــــــــــبتي ,, وكل الشكر للي قام بالمهمة بدون ما اطلب منه هذه الشي ,, مع اني قلت في بداية حديثي انها واسطه بس انتو سو نفسكم ما شفتو هذه الكلمه

الأمين العام
18-11-2008, 08:42 PM
الاتصال المرعب ,,

ما اعرف هذا العنوان قوي ولا القصه تستاهل اكثر من هذا العنوان ,, على العموم قصة الاتصال المرعب قصة جميله يمكن البعض يقول لا والله ما مستاهلة كل هذا الاكشن اللي سويته لها بس بالنسبة لي اشوف انه هذه السالفة ما تنسي ,, في قديم الزمان في سالف العصر والازمان كان هناك شايب وعجوز وما ابغي اقول اسمائهم عشان اخاف انه احد يوصلهم الكلام ولو احد وصلهم الكلام بعرفه والكل مراقب عشان يكون عنكم علم وخبر ,, سالفة هالعجوز وهالشايب انه عندهم عادة ما حلوه لما يتصلو في ولدهم ,, يعني اضني قبل لايتصلو كل واحد يروح عند الثاني ويقول يالله تتحداني اخلي الامين العام يرفع السماعه من اول اتصال ,, طبعا انا من عادتي ما ارد لكن سبحان الله مرات الموبايل يكون بعيد او اكون مشغول او ... والخ وطبعا عادتهم مثل ما قلت اذا اتصلو يعني ترد في التو واللحضه ما عندهم عذر يمكن مشغول او شي ,, والحين العجوز وبين قوسين فديتها يعجبها تتصل من تلفون اختي ما عشان شي بس لانه فيه اعادة الاتصال اليا وبهذه الحركه يعني توفر على نفسها الى ما ارد غصب ,, المهم في مره من المرات قرر الوالد يتصل ويختبر قدراته اتصل في وقت ما ادري اضن كنت بعيد او مشغول وشفت الاتصال بعدين قلت ما بتصل عليه الحين اخر الليل بتصل عليه باكر واليوم الثاني اتصل وانا كنت نايم وانا نسيت اتصل فيه الصباح ,, الحبيب قال السالفه فيها ان ما رد كم يوم هذا كانه يتحدى قدراتي وما اعرف كيف حسبها ويصكني بما اعرف كم اتصال وكلهن ما رديت عليهن وما دريت الا الفجر واحد من الربع جايني وهو مصكر عيونه وبعد من الدريشه يمكن عارف لو جا من الباب ما بفتح له ويناديني اتصال لك ,, طبعا انا ما عارف كم الساعه ولا عارف شي بس شفت صاحبي يعطيني التلفون واخذته منه اهلا والا صوت الوالد ,, اهلين باباتي ( هذه من عندي لاتصدقوها ) واسمعه يقول ياولدي .... وياولدي .... اقول في خاطري اش فيه الحبيب وما خلا شي حسيت انه المكالمه صعبه طبعا ما تكلمت ولا كلمه ابغى اتكلم ما عرف وش اقول خلص الكلام ولا اعرف كيف عدت السالفه ,, وبعدها اتصلت على طول على الحلوه اشوف وش السالفه ,, طبعا الحلوه صبوره الى اخر درجه تعبر عن غضبها واستياها في بعض الاحيان بالصياح مع اني مخبرنها ما ينفع معي دلع الحريم خخخ وقلت لها ها ماماتي ( وهذه كمان من عندي ) وش صاير وش السالفه قالت الاخ من امس قام يوسوس واليوم من الفجر وحتى قبل الاذان راح لبيت واحد من اصحابي وحصل ابوه وقال عطاني رقم ولدكم وطلع مسكين شايب ما يعرف هالسوالف والوالد قرر يتحول الى صديق عزيز وحبوب بس هذا حشمه راح له بعد الصلاة بشوية وكان من حسن الحظ انه صاحبي بنفسه موجود في البيت وعطاه رقم صاحبي اللي جاني بعدين مصكر عيونه ,, طبعا ما قدرت اكلم ولا اتفاهم مع الاخ صفيت حرتي في الحلوه خخخ ,, ومن بعدها لما احصل احد من الاهل او هذا اللي ... صرت بطل قومي وانا ما اعرف خخخ والحين صاير كيوت من قبل لا يرون التلفون ارفع السماعه خخخخ

المره الجايه بخبركم سالفة المتدربات ولا سالفه من سوالف المختبر ولا كل السوالف لانه كلهن قصار ,, طبعا هالشي مثل ما قلت لكم عشان اتذكر بعدين وش ابغي اخبركم فيه ما عشان اشوقكم ويمكن تقولو عشان اشوقكم والاكيد انكم منورين هالصفحه

الأمين العام
18-11-2008, 08:45 PM
المتدربات
ياحليلهن والله ,, السالفه ما صار لها زمان ,, ما ادري هل حسن بالذنب بعدين لما اختارن هذا المكان للتدريب ولا بينسن ,, عسى يمرن هنا اول شي عشان اعتذر لهن وثاني شي ابغي اخبرهن سر ما قدرت اخبرهن في وقته وبنهاية القصة بيعرفن السر ,, المهم هالمتدربات كنا نسمع فيهن بس ما التقينا مع بعض وفي مره من المرات اتصلو في صاحبي وقالو لنا تعالو المكتب بسرعه وصلنا حصلنا الجماعه متجلسين سلمنا وجلسنا مع المسول وطبعا هم كانو في مكتب ثاني وقال المسؤل لصاحبي تعرف تشرح لهم وخبره اش مطلوب منه قال صاحبي اوكي بسم الله ,, طلعنا وقلنا لهم يالله وقت العمل وطبعا ترتيبات العمل غير عن المعتاد وصاحبي اول مره يشوف هذه الطريقه بس قال ما عليه ما بيتغير شي النتيجه وحده ,, قال المسؤل لصاحبي يالله ابداء بالشرح ,, طبعا ما عارف وش يقول والمكان ربشه ومفروض كان يشرح ويشتغل في نفس الوقت ولا قدر ينسق بينهم وما تكلم الا كلمتين الا استوت ربشه وركض ركض يسوي الشغله ونسو المتدربات ونسو كل شي ومن بعدها المسؤول رجع للقسم ومن خلصنا شغل دخلنا عنده مره ثانية ,, قال بتودوهم المكان الفلاني وشرحو لهم نبذه عن المكان وساله صاحبي ليش هالطريقة اليوم اول ما كنتو كذا ,, قاله عندنا متدربين ولازم نعلمهم الشغله وطريقة العمل ما نبغى ندلعهم يقول انا كنت متعمد وجالس اراقبكم من بعيد وانا في بالي اقول شوف الحسد زين الحلوات يتعبن ويكرهنا ,, قال اذا رحتو للمكان الثاني حاولو تكدوهم لاتخلوهم يرتاحو عشان لما يتخرجو يكونو مستعدين لاي شي قلنا ولا يهمك وطلعنا وروحنا وقلنا نلتقي في المكان الفلاني ,, ومشينا انا وصاحبي وجلس يعلق على اللي صار قال انا ما اعرف اشرح ,, قلت له افا عليك ,, خلهم علي بس قول تم ,, قال خلاص عليك انا علي العملي وانت النظري ,, وانا طول الطريق انا اوريكم يا ام ضريسات ويا ام الجذله ,, وصلنا للمكان وحصلنا الجماعه مرتاحين وبعد معاهم واحد ما اعرف بودي جارد ولا منسق ولا حارس وطبعا هذا المكان انا اعرفه من قبل اكثر من صاحبي وعندي خبره فيه وبدا الشغل ومن بعدها طلعت لهم لسان طوله 5 متر انتو الحين في ... وهذا ميزاته وهذا عيوبه ولازم وعندما و.... الخ ما خليت شي ما قلته لهم الى ما شفت راسهم وارم قلت بسهم الحين من النظري تعالو يالله عملي ,, انتي وياها تعالو هنا وانتي سوي كذاوالا وحده تقولي ما اقدر ,, نعم ياختي ( من عندي ) قالت قلبي ما يطاوعني ,, قلت لها خلي عنك اشتغلي ما فيه شي ولا خايفه قالت لا والله ,, قلت عيل اشتغلي ومسكينه يحليها اشتغلت بس اضني للحين قلبها يعورها خخخ ,, وبعد ما عبيت راسهم ونفخته وبعد ما كديتهم في العملي بكل وقاحه اقولهم عندكم سوال ؟؟ قالو لا احسنت وطبعا من يوم بديت اشرح والشغل كله وانا في راسي جمله ما عارف متى اقولها لهم بس شفتهم باسطين وكل مره اجللها واقول ما وقتها ,, اللي هي انه هذا اليوم كان اول يوم لي في دوامي الجديد يعني انا تقريبا متدرب مثلهم خخخخخخ والمنسق اللي معاهم منبهر من وين طاح علينا هذا الخبير اول مره اشوفه بس مشت عليه عاد ما اعرف اذا سال عني بعدين ولالا خخخ,, في الاخير ودعناهم وللاسف وقتها ما كان فيه بسزنس كارد ولا كنت بعطيهم خخخخ

الأمين العام
18-11-2008, 08:50 PM
المثل يقول السبال في عين امه غزال ,, اليوم بخبركم عن عكس لهذا المثل غزال في عين ابوه سبال ,, هذا الغزال هو دكتور كان عندنا بالجامعه من الجنسية السودانية , شخص محترم الى اخر درجة , بعيد عن التكلف والكبر في اي شي يسويه ,, يعتبر من الشخصيات العالمية في تخصصه ,, والله ما اذكر ترتيبه على مستوى العالم في تخصصه ,, والشخص اللي يشوفه اول مره يقول هذا دكتور يمكن توه واصل الثلاثينات مع انه اضني الدكتوراه ماخذها في ايام السبعينات وحتى لبسه هادي ,, ما من اللي يخلي الكرافت تلعب ولا الكعب ينسمع من اول الباب ,, وكلامه ثقيل يعني اذا نكت فالنكته لها مفعولها في الحضور واذا تكلم في العلم يسكت الجميع ولو حصل احد يخبره معلومه يسمعها ويتفاعل معاها كانه اول مره يسمعها وهو يمكن مسوي اكثر من بحث فيها , اخلاقه جدا عاليه ,, اذكر مره احد الاصحاب دخل مكتبه يساله عن حاجه وطبعا جاوبه باللي عنده وطلع صاحبي ومن بعدها هذا الدكتور تذكر معلومه مهمة ,, وطلع من مكتبه ركض عشان يلحق على صاحبي ويخبره بالمعلومه اللي تذكرها ,, وصل الى الشارع يأشر له يوقف عشان بس يخبره بالمعلومه ,, طبعا صاحبي ما توقع انه ممكن هذا الشخص طالع عشان بس يخبره هالمعلومه ,, المهم في سنه من السنوات هذا الدكتور حصل على جائزة في السودان ,, والله ما اتذكر اسمها بالظبط ,, بس كانت مختصه بالمجال العلمي وتعطى للناس اللي شرفو السودان بالخارج بعلمهم ,, وكان هذا الدكتور بالجامعه ,, المسؤولين عن هذه الجائزة خبرو الدكتور يرجع السودان في تاريخ معين هو يوم الحفل ورسلو له التذاكر وعمل الدكتور كل الترتيبات مع الجامعه واتفق مع اهله في السودان انهم يلتقو في مكان الاحتفال ,,وصل الدكتور في مكان الاحتفال وكرموه وكل شي ,, وكان جالس مع اهله ويتقبل التهاني من الحضور ,, وفي جمله سريعه ابو الدكتور يقول للدكتور : انا اشوفك تروح امريكا وبريطانيا وكل يوم في دوله بس ما توقعتك تكون مهم لهذه الدرجه ,, طبعا الدكتور تقبلها بكل محبه هذا والده ( لو انا بحقد عليه ) وكان مناسبة الحديث عن هذه السالفه ان الدكتور يبغى يقول انه الشخص مهما كبر بالعمر وبالعمل يظل في عيون امه وابوه صغير ,, وهذه سالفة الغزال اللي في عين ابوه سبال

الأمين العام
18-11-2008, 08:53 PM
النمر الوردي

لا والله ما نمر وردي ,, قولو البطه الحمراء خخ ,, اعوذ بالله من هذه النوعيه ,و احنا الطلبه عندنا كل الدكاتره مريض نفسي اي واحد سوى لنا شي قلنا بس هذا مريض نفسي ونجيب المرض ومره جاهزين ,, هذا نتيجه التحليل ماله طلعت انه هذا الدكتور يعاني من عقدة بسبب انه ما يقدر ينجب عيال وهذا خلى سلوكه عدواني مع الطلبه ومع المجتمع ,, وطبعا مع هذه الحكايه تتطلع الف حكايه مع انه المصدر كله ذكوري ماشي اخبار من صوب الحريم ,, وكل يوم خبر جديد في الساحه ,, مره يقولو ما ادري وش صار فيه ,, ومره احد ينفي الخبر انه ما يجيب عيال ,, ومره احد يقول والله شايف ولده جايبنه الجامعه واللي يقول لا هذاك ما ولده هذاك طفل متبننه ,, واظن كل هذا الكلام يطلع من الحقد عليه ,, ليش حاقدين عليه !! لانه مادبنهم ادب ماعمري شفت مثله ,, ياربي رجال ( جمع ) وتخاف من رجل ( فرد ) ,, نعرف طلاب الجامعه ما يخافو مثل طلاب المدارس ,, وحتى في المدارس من بعد الابتدائيه ما يخافو شي ,, طيب هالدكتور وش يسوي ,, سلامتك ما يسوي شي يعني لا يضرب ولا يقتل بس لسانه متبري منه ,, يعني ممكن في اي لحضه من اللحضات يقولك كلمه تجلس تحرقك طول الدهر ,, من مواقفه ,, سأل واحد سوال ما عرف وش يجاوب رتب له اغراضه وقاله يالله خذهم وطلع برا وسلم على امك ( خخخخ اضحك بين قوسين عن يطلع لي الحين من الكمبيوتر ويقولي سمعتك تضحك ) ,, موقف ثاني اذكر هذا كنت من الحاضرين بداية الفصل الثاني كانت الماده تبعه فيها قسمين اول وثاني يعني تشوف الموت مرتين عنده ,, وكان اول يوم لنا في القسم الثاني ,, قال في بداية المحاضره وين فلان قالو له هذا موجود وقال وين فلان ( شخص ثاني ) قالو له خلاص هذا نجح من القسم الثاني ,, قال من يقول هالكلام خبروه انه هو راسب ويجي يدرس عندي مره ثانيه وفلان انت قوم يالله روح بيتكم في امان الله انت ناجح ,, قلنا احنا معقوله خلاص طلعت النتائج وخلص التسجيل كيف يقدر ينجح ويرسب ,, وفلان اللي قاله راسب اول شي رفض قول شو هي مصخره اكون ناجح ويجي هو يرسبني والله لن ادرس هذه المادة عندة مرة اخرى ( من عندي ) ,, ماخذها في هذاك الفصل وخذها في الفصل اللي بعده ,, يعني بالعربي غصبا عن خشمه ياخذها عنده ,, مواقف كثيرة له مع الطلاب ,, طبعا اذا دخلتو القاعه بتستغربو من الوضعيه اللي صايرة ,, الصف الاول والصف الثاني والصف الثالث والصف الرابع من المقاعد ماحد يجلس فيهم ,, وكلهم جالسين في المقاعد الاخيرة ,, واللي يعرف شخص طويل وضخم يجلس خلفه عشان الدكتور ما يناديه ,, وفيه طبع هالدكتور ما اعرف جامعة ابوه وانا ما عندي خبر يبدا المحاضره بخير وعافيه وكل ما يصعب الشرح قام يتفصخ يعني الجو حار خخخ ,, وطبعا كل اللي خبرتكم عليه ولا شي بالنسبه لهذا المرعب اللي يسالو عنه الطلبه من قبل لايدخلو الكليه خخخ ,, وللامانه هذا الدكتور قوي في المادة العلمية ,, يكسر الصخر ,, وفي بلاده ماسك مناصب ما توقعنا انهم يخلو مثل هالمجنون يمسكها ,, تذكرت موقف مره من المرات شاف طالب غلطان في السبيلنج في كلمه علميه قاله فلان تعال اكتب على السبوره اسم ماركة عطور وملابس ,, اسم الماركه لحسن الحظ كان صعب ,, وطلع الرجال وبغى يكتب السبيلنج مال الماركه ما ضبطه ( كان ماركة فيرساتشي ) ,, وبعد ما خلص وما عرف يكتب السبيلنج قاله تعرف لو كتبت السبيلنج صح والله بترسب ( يعني ليش عرف يكتب اسم الماركه وما عارف يكتب اسم العلمي )

الأمين العام
18-11-2008, 08:56 PM
اليوم قصه ثانية عن دكتور من دكاترتنا ماشبهه لصاحبنا ,, نفس الشي هذا الدكتور تقريبا مريض نفسي بعد ما اجرى الطلاب عليه كل الفحوص اللازمة وتاكدنا انه مصاب بمرض خطير هذا المرض يسمى داء العظمة ,, هذا الدكتور يستحقر كل شي وكل الناس وما يشوف الا نفسه وياليت يشوفها بواقعية ,, اضني لو كان في حالة سكر ما بيقول عن نفسه كذا ,, اذا قلت مدحه يعني انا ما وفيت له حقه ,, شي ما معقول كيف يمدح نفسه ,, يعني مرض داء العظمة مستفحل فيه الى اخر درجة ولا يمكن استئصاله ,, عادي جدا تدخل مكتبه وتمدحه وتطلع ويتقبل الامر عادي ,, ما عمره قال انا ما اعرف شي ولا يعرف شي اسمه تواضع ,, مستعد يمدح نفسه يوم كامل ويتمنى احد يمدحه ,, هذا الدكتور متزوج حرمتين ,, ليش هذه المعلومه لانها تفيد اللي يقرا عشان يستنتج مثل استنتاجات الطلبه ,, طبعا الطلبه كل شي يصير معهم يربطوه بعلاقة الدكتور في بيتهم ,, يعني اذا جاي معصب يعني حرمته مكفختنه واذا جاي فرحان يعني حرمته راضيه عليه ,, هذا حرمته وحده في منطقة بعيدة ويمكن هي سبب عقدته النفسيه ومتزوج الثانية من المنطقه اللي قريبه من الجامعه يعني شكله حرمته الاوليه قالت له ما بسافر معاك نفس مكان عملك ,, لهذه نصيحة للبنات اذا قال زوجك بروح اشتغل في منطقه ثانية قولي له رجلي على رجلك وما تروح الا انا معاك ,, لاني صراحة شفت مثل هالحاله كثير اذا الحرمه ما رضت تتبع الرجال الى مكان عمله يتزوج عليها ,, لذلك حتى لو ما لك خاطر تروحي قولي له بروح معاك عن يتزوج عليك ,, نكمل لكم عن هذا الدكتور ,, خذوها الشباب وناسه يروحو عنده المكتب وكل واحد يتحدى اصحابه انه يمدح الدكتور باقوى كذبه ,, واللي يقوله دكتور انت في ايامك كنت كذا وكذا واللي يقوله دكتور انا شفت اسمك مع العالم الفلاني واللي يقوله انا شفت اسمك في بحث الفلاني وكلهم من داخلهم ميتين ضحك ,, المشكله ما الطلبه وبس يعرفو مشكلة هذا الدكتور حتى الدكاتره اصحابه صارو يعرفوه ,, يوم يقولو شي يضيفو معلومه يقولو يمكن الدكتور فلان ما يتفق مع هذه النظريه والمصخره على اخرها ,, في مره من المرات واحد من الخريجين عزم اهله على حفل التخرج وحضرو اخوانه وابوه ,, بعد الحفل شافهم الدكتور ,, قالهم انا عازمنكم على عشا ,, حاول يحصل حجز في كذا مطعم فاخر بس ما حصل لانه كل الناس عازمه في هذه الايام ,, من بعدها حصل لها في مطعم لابأس عليه يعني غالي بس بدون جوده ,, قالهم تفضلو ,, هو لسوء حضه ما عزم اهل هذا الطالب وبس ,, بعد عزم بعض الطلاب ( الرغود) وطبعا في نفسهم يقولو ما عليك والله لانخسرك اليوم ,, دخلو المطعم وكل واحد يشوف على قايمة الاسعار ما يشوف وش الطلب بس عشان يخسروه ,, وياكلو من الاكل شوي ويطلبو طلب ثاني ,, وهم يتعشو ويسولفو وهو مره مبسوط يتمدح انا وانا ,, الجماعه وقفو اكل قالو هذا بعده ما يجوز عن سوالفه ,, قام كل واحد يقوله شي يمدحه بس كذب في كذب وانت دكتور سويت كذا وهو مصدق نفسه وعاد حركاته كيف تموت من الضحك واحد من اخوان الخريج استغرب وخبروه بس انفخ هالدكتور يستانس وانتشر الخبر بين الكل ,, عاد هذا الاخو استانس على الاخر على الكذب وقام يشارك الجماعه ويقولوه دكتور تصدق .... وهو ايه صحيح ويكمل والدكتور يوافقه وهو كل الكلام كذب في كذب هذا ما صدق الحاله مات من الضحك الى في الاخر بس ابوه يقوله خلاص بسك من الضحك

الأمين العام
18-11-2008, 08:57 PM
من سوالف ا لمختبر

طبعا اول مره الواحد لما يدخل مختبر يعجبه كل شي فيه حلو ,, على طول يحس نفسه عالم ,, ما كانه صفر على الشمال بالنسبة للجماعه اللي يعيشو في المختبرات 24 ساعة وطول حياتهم وصارو يجلسو في المختبرات اكثر مما يقضو في حياتهم ,, اذكرلكم قصة من البدايات لما كنا ندخل مختبر ,, طبعا اول ما تدخل كله اعلانات وتحذيرات وتقول حشى وش مخبين في هذا المختبر لايكون عندهم نووي ولا يبغونا نعرف ,, وتشوف الاعلانات من كل مكان لاتسوي كذا ولا تفعل كذا ويجب عليك وفي حالة وكل يوم يعطوك نشرة ,, وكل هالفترة متحملين وصابرين الى في الاخير شفنا السالفه ما مستاهلة كل هالربشه والمختبر ما فيه شي يدل على انه الواحد لازم ياخذ بكل الاحتياطات كل ابوهن غرشتين وكم محلول وكم جهاز فليش هذه الربشه ,, وتعودنا على المكان وصار كل شي سهل وعلى قولة اخوانا المصرين العمليه بدت تسيح وصرنا ندخل المختبر بدون وايت كوت ,, وفي مره من المرات كان عندنا يوم متعب وفيه عملي على نهاية الدوام وكان المفروض بعد ما نخلص النظري ناخذ بريك وبعد البريك اللي فاضي يروح يسوي العمله تبعه ويروح على بيته ,, وفي هذه المره كان رئيس القسم موجود ,, هو انسان حبوب وكل شي بس هذه المره ما اعرف وش حل عليه ,, قال اللي ما جايب وايت كوت لايدخل المختبر ,, والطرد صايح ببيسه ,, وفي واحد من الشباب عنده بسيارته ثوب سعودي ,, والثوب السعودي جاي شكله مثل الوايت كوت اذا كان مظبط ,, اخينا قال ما فيه الا هذه الحيله ,, يمكن قال في نفسه ما ابغي افوت شي من العلم ,, مع انه شكله ما يقول كذا ,, و بكل جراه والله راح سيارته وجاب الثوب وكسفه ووصل عند رئيس القسم على الباب وشاف صاحبنا شي ابيض وقاله تفضل ودخل وسى العملي وطلع وهو طالع فتحه وخلى الطلاب يشوفو ,, طبعا تحسرو ليش ما كل واحد جاب اي ثوب ابيض ومشى حاله

الأمين العام
25-11-2008, 04:45 PM
سبحان الله
اول شي اعتذر صارلي فتره ما كتبت هنا ,,
ظروف العمل والدراسه ولحياه كلهم متجمعين علي

اليوم بخبركم عن موقف بسيط - قصة قصيرة - طالعين انا وصاحبي في وقت العمل وحصلنا شخص ياشر يبغى توصيله ,, قلنا بالاول ما بناخذه لانه في سياره تابعه له كانت تمشي ورانا وبعدين شفنا السيارة اللي ورانا ما وقفت له ,, رجعنا انا وصاحبي لهذا الشخص ( طيبين اوي ) وخذينا لفه طويله بس عشان نرجع له ,, وصلنا عنده قال وصلوني لنقطه قلنا له اركب احنا رايحين لهناك ,, في اول دوار قال الحوادث كثيرة هالايام ,, قال صاحبي ايه والله احنا وفياتنا اغلبهم من الحوادث قلت لهم انا انه في احصائيه من شرطة عمان السلطانية ,, لفترة 5 ايام في عيد الفطر المبارك الماضي وصلت الى 37 حالة وفاة تقريبا ,, صاحبنا ما تحمل قال انا ابن عمي اتوفى البارحه بسبب حادث سير ,, وانا وصاحبي لاحول ولا قوة الا بالله واحسن الله عزاك وغفر الله لميتكم والدموع اربع اربع ,, يرجع يقولنا اللي يتلعب الا بيجيه شي :blink: ,, نرد عليه كيف كان حادث ,, قال ايه مجنون ومتهور وماتو معه ربعه ,, والله سكتنا انا وصاحبي ,, معقوله يا رجل هذا ولد عمك تقول عنه كذا كانه منكسر مو متوفي :shock_prv وما تكلمنا الى ما نزل وراح ,, والله يوفقه ويسامحه ويغفر لولد عمه

الأمين العام
26-11-2008, 06:06 PM
اليوم رايح الكواي - الدوبي - باخذ ملابسي الا اشوف الرجال جالس يكوي عبي وشيلات ,, قلت يمكن هذا قميص اسود ولا بدله سوداء ما منتبه لها انا ,, وصلت لعنده شفت الرجال صاف صفة ملابس عبي وشيلاات ,, قلت له شالسالفه لايكون انا داش محل بالغلط ولا خلاص الحين خلصو الحريم !! شي عجيب اول نشوف فساتين واشياء تستاهل الغسيل في الخارج ما عبي وشيلات ,, قلبت العباه لاني عجبتني الصراحه ,, ان شاء الله صاحبتها ما تزعل علينا لانها لو تزعل ما كانت عطتهم يغسلوها وتنكوي على ايدين الهنود ,, وبعدين انا هدفي كبير عشان اتعرف على نوعية العباه ,, شكلها ما تفصيل عمان شكلها تفصيل البحرين ,,,

الله يهنيها وياحظ الدوبي محصل ناس تدقع ,, سوال هذه ما عندهم شغاله في البيت تعرف تغسل وتكوي ,,!!

الأمين العام
28-11-2008, 01:01 PM
قريت اليوم خبر في جريدة عمان ان اغلب الحجاج بيغادرو الوطن يوم السبت ,, نسال الله ان يتقبل منهم هذا العمل الصالح وان يردهم الى اهلهم سالمين غانمين ,, صار قبل فترة مثل الموضه الشباب والشابات يروحو الحج بس اشوفها كانها اختفت هذه الموضه ,, على العموم اتمنى انه الشباب يرجعو لهذه الموضه لانه ارحم لك تروح لحالك بدل لا تروح مع الحريم ومسؤلية وتعب :biggrin:

الأمين العام
05-12-2008, 08:34 AM
زعلان

وكل مره اقول بكتب عن موضوع حاز في نفسي ,, بس المشكله اني لو كتبت عن هالموضوع بزيد في المشاكل ,, ما عليه بتحمل واصبر ,, وبرجع ان شاء الله اكتب في موضوع اخر

الأمين العام
06-12-2008, 10:45 AM
شيلا بيلا
لا بيا ذيلا ولا ذيلا

هذا المثل اللي بعتمده ,, وعاد انا ادورهم مثل هالسوالف ..!!

وش السالفه ,, السالفه انه صيام يوم عرفه للحين ما معروف ,, تصوم الاحد ولا الاثنين ,, وعلى قولة الباكستاني اللي يشتغل معاي كله خير وانا معاهم اي شي يعجبني اطبقه ,, وعشان ما ادخل في نزاع وصراعات دينيه احسن اتوقع مكاني لا اصوم لا مع هذولا ولا هذولا ,, ما كان ودي اتكلم عن هذا الموضوع بس اللي نشوفه هو اللي يخلينا نتكلم ,, الحين لما اسال احد صغير وكبير احصله متشتت المثقف والجاهل نفس الشي ,, وباكر بنشوف كوكتيل من الصائمين

موقف صار قبل فتره مره جالس مع خوالي ,, وكان خالي يتكلم عن رمضان اول وكيف كان الناس ,, والعادات في استطلاع الهلال في عمان ,, وقال خالي انه اول كانت عمان لحالها يوم عرفه ما تمشي على مكه ,, وقال كان عيدنا ما مع الحجاج ,, وكل اللي جالسين يضحكو ,, ما توقعت انه هذيك الايام تتكرر :(

الأمين العام
16-12-2008, 11:48 AM
عدنا
المشكله انه عندي ترس قفير مواضيع بس محتاج احد يذكرني او يقولي عبر عن شعورك في الموضوع الفلاني ,, اليوم موضوع الحلقه عن يوم الميلاد ما عيد الميلاد ,, لانه عيد الميلاد يختلف عن يوم الميلاد ,, بس هل يجوز الاحتفال بيوم الميلاد ,, الله اعلم ,, اذكر في الاذاعه مره مطلعين عن حدث في مثل هذا اليوم ,, ووصلو الى اشياء في ايام الصحابه ,, اقول عاد ما تاريخ عندهم الجماعه ,,

ولاني اليوم مبسوط وفرحان ,, حاب اكتب عشر مواضيع تخص اعياد الميلاد ,,

الموضوع الاول ,, اني نسيت انه اليوم عيد ميلادي ,, مع انه العاده عندي كم صاحب دلوع شغلاتهم هذه السوالف ( مطمن ما يدخلو المنتدى عشان كذا ااقول عنهم دلوعين ) ,, هذولا مسجلين في موبايلاتهم متى عيد ميلادي ,,

المصيبه امس اللي هو امس جالس صاحبي يقولي عن بنت في الدوام ,, يقولو عنه عجوز وهو يقول لا كبركم هذه البنت فسالني انت كم عمرك واصل 26 قلت له كم يوم باقي لي وادخل 26 نسيت اقوله باكر بدخل 26 ,,

ايه شيبنا صار عمرنا 26 ,, ترى هو في الاول والاخير رقم ,, اذكر سالفه مره كنا شباب جالسين وواحد من الاصحاب جاب طاري العمر وبعد طول نقاش قال لواحد من اللي جالسين انت الشايب مالنا ,, انت اكبرنا ,, ياربي كيف قلب وجهه ولا عرف يتكلم وزعل ,, صاحبي بعدها قال يالليت ما قلت هذه الكلمه ,, والله ما ادري انه بيزعل ولا ما كنت تكلمت ,, بعدينا خبرنا صاحبنا الزعلان قلنا له ترى رقم ما يهم ,, وش يعني عمرك 27 عادي في الاووالاخير هذا رقم لايقدم ولا ياخر

الأمين العام
16-12-2008, 12:02 PM
تابع اعياد الميلاد والعمر

مره من المرات الاقدار اني التقي في بنت من النوع الهندي ( حلوه ) - هنديه - ,, طبعا كانت معاها العائله الكريمه ,, بس ايش عايله عسل شكلهم من الراقيين مالهم ,, وصلت عندهم اخبار وعلوم وعلوم دنيا قالو كل شي تمام ,, واسولف مع المزيونه واقولها كيف شفتي عمان وعسى ما تعبتي بالرحله وكيف امورك عسى ما عطولك ,, من بعدها قال الابو انا بروح شوي اجيب حاجه ,, انا قلت في نفسي روح عمي ( صار عمي خخ ) ,, اما انتي الحلوه قومي خطفي قدامي وروحنا نتمشى ومنيه مناك سوالف ,, كنت ناوي اقولها ما يحتاج تتمشي اشلك على ظهري ,, عاد هي صغيرونه ,, ومن ضمن السوالف قالت انا عمري 28 ,, صدمتني
قلت لها على بالي انتي في الثانوية ,, ما خلصت هذه الجمله قامت الاخت وكفختني في الظهر ,, ما اتوقع انه يدها هذيك لانها كانت كفخه غير عاديه ,, كنت اشوف في الرسوم انه اللي يضرب راسه في شي يطلع له عصافير ورديات تدور على راسه ,, انا في هذيك الليله طلعن لي عصافير اضني صفرات ما ورديات ,, حتى الالوان ما كان صافيه من الصفعه اللي جتني ,, انا ما افكر في وقتها الا عن يكون احد شافني وهي تصفعني ,, وطالعت يمين ويسار والحمد لله ما حصلت احد الكل في شغله ,, وكملنا سوالف ولا كانه شي صار

الأمين العام
20-12-2008, 01:42 PM
ما كله من التاريخ القديم

بنجيب لكم شي اليوم طازج ووصلني حديثا ,,,

غداء فاخر ,,

اليوم وعلى غير العاده قلت بروح مطعم فاست فود ولحالي ( زعلان لانه منقطعات كابيلات مال ايطاليا ) قلت مره وحده اتسلا وقلت شغل ,, بس ما اتوقعت اني اشوف على الغدا مسرحيه ,, وطبعا الغدا ما احب اشوف معاه الا شي محترم ,, اذكر موقف لواحد صايع كنا جالسين نتغدا واضني مر واحد رافع صوت المسجل او واحد غير القناه او ما اذكر وش ,, وطش هذا يستغفر ربه ,, حسيتها من قلبه ,, لانه حس انه جالس على نعمه تستحق الشكر ,,

ما هذا موضوعنا ( يعجبني اطلع من الموضوع ) ,, اليوم اول ما وصلت ما حصلت ترحيب ( شي طبيعي ) ودخلت وحصلت الفلبيني ,, اخبار وعلوم وكيف وكيف اهلك وكيف الفلبين ( طبعا هذه الدوله باغي ازورها لحاجة في نفسي ) وقالي كل شي تمام وجيب بيزاتك ,, قلت له لاتزعل هذا وجيب لي الطلب ,, رحت اغسل عشان استعد للوليمه اشوف بنات كتكوتات ,, سلامات هذولا ما عندهم دوام ,, بس عارف السالفه نشاط صفي ولا مكري ولا وش اسمه رحله مدرسية ,, وشوي ما اشوف الا شباب عندهم بورش ( لاتصدقو ) طايرين صوب المطعم ,, اقول عيل هذولا من شكلهم بيفرحو لو عرفو انه المطعم في بنات ,, واظني هم يعرفو انه المطعم فيه بنات المكان اللي وقفو فيه كان موقف الباص ودخلو اخوانا الكشيخين ,, طبعا الكتكوتات هداهن الله فرحن ,, وحده منهم انعزلت عن القطيع وراحت لحالها وجت قدامي اونها تطلب ,, صاحبنا من شاف انه الفرصه الذهبيه حانت نط وطار الى ما وصل عندها وكانه يطلب وما اعرف وش جلس يقولها وهي وش تقوله ,, ما طول بس ما اعرف اذا رقمها ولا لا ما قدر اقوله عيد المقطع لاني ما شفتك اذا رقمت ولا لا ,, وبعد شوي جتها المدرسه قالت لها ما قلت لكم ماحد يطلب .......... ( كلام ما اسمعه زين مع انهم قدامي ) ,, وجلست المدرسه تكلم العامل الى ما خذو الطلبيه وطلعو ,,
الصراحه اللي عجبني احس انه المدرسه كانت كثير مهتمه ,, بس اذا عندها جيش من بتشوف ومن بتخلي ,, لذلك انصح انه المدرسات لا يتحملن في رقابهن بنات الناس ,, وكونن سامحات من هذه الطلعات

الأمين العام
04-01-2009, 04:31 PM
اليوم كله الشعب تحت ضغط كبير وتفكيرهم في اتجاه واحد ,, واحب اني اعكس الاتجاه واطلعهم من هذا الجو ,, عارف كل الشعب زعلان وحزين على غزة واللي ما ياكل واللي يدور على صندوق التبرعات واللي ... ما احتاج اخبركم كلكم تشوفو في الشارع مظاهر الغضب

الأمين العام
20-01-2009, 05:01 PM
سبحان الله اول لنا مكان في القائمه الحين مخلاين في الصفحه الثانية

بخبركم اليوم عن موقف ,,

كنت انا وزميل كبير بالعمر ,, يعجبني لما اقول عنه زميلي ,, اكبر بناته عمرها 43 ,, وانا اقول عنه زميلي ,, ما عليه ,, المهم الصدفه جمعتنا وهو انسان متعلم ويقدر الاخرين ويتداخل مع كل شرايح المجتمع ,, ولما اقول عنه شخص محترم هذه قليله في حقه ,, وفي كان شخص ثاني من اصول عربيه بس حامل لجواز دوله اوربيه

دار النقاش ودار ,, الى ان وصلنا الى نقطة الدين ,, قال الحبيب الاوربي انا ما اصلي ,, صاحبنا استغرب:blink:
قاله يعني كيف ما تصلي ,, قال يعني على حسب مرات اكون لي خاطر واصلي ومرات ما اهتم ,, يقول ما عندي مشكله لو ما صليت اهم شي اصوم واسوي باقي العبادات ,, عاد اخينا شرح له الصلاه وفهمه وقاله اسف على التدخل بس يقول هذه الصلاة هي اهم شي هي العمود وهي الفرق وهي نور قبرك ,,

طبعا الرجال طلع والف وصج راسنا بحركاته وقال اني اصلي بس غير صلاتي والف والرجال متحملنه ,, انا بس ائيد مالي وظيفه ثانية :hihikaet: ,, وقالنا كيف عذابه في الصلاه ,, يقول انا تعلمتها في مكان ما مثل مكانكم هناك ما يحترمونا وكان عندي المسجد اصعب مكان ,, بس يقول الحين في بعض المساجد حلوه ,, يقول فيها صالات تلفزيون وصالات لعب بليارد في الطابق العلوي والطابق الارضي للصلاة ,, ( باغي اروح اشوف هالمساجد )

انا في السالفه كلها ما شدني الا شي واحد ,, يقول انا احب اتناقش معاكم وعادي اخذ الامور عارف انتو بتقولو بلطافه ما مثل البقية ( وخاطري اقولها ياعيني باغي كل شي على كيفه ) ,, قلنا له مفروض تاخذ الكلام الصح كان بلطافه او بغلاضه قال انا ما كل الناس الشديدين ارتاح لهم ,,
بس يقول الشريم الوحيد يقول يووم اسمعه يقول الله اكبر ,, يعني صدق الله اكبر

الأمين العام
17-02-2009, 10:55 AM
سالفه ما تضحك ولكن انا ضحكتني

واحد يخبرني يقول كان معاهم اول واحد بريطاني ,, هذه السالفه مال ايام اول ,, يقول هذا البريطاني يحب كل شي كامل يحب يكون شغله مظبوط ,, وبحكم انه تحته مجموعه يشرف عليها ,, وكان دايما يعطيهم تعليمات والعمال يقولو له ( ان شاء الله ) ,, وظل فترة على هذه الحاله ,, من بعدها كره هذه الكلمه ,, صار يقاطع اي واحد يقول هالكلمه ويتهاوش معاه ويقوله لاتقول ان شاء الله ..

هذه القصة ذكرتني بواحد نفس الشي يخبرني عن قصة هواشه ,, يقول انه من كثر الهواش والعصبيه اللي كانت صايره واحد يقولو له صل على النبي واذكر الله ويهدوه ,, واخينا معصب على الاخر يقولهم ما اصلي على النبي ,,

الشاهد من هذا الحديث

انه الواحد مفروض يعرف وش يقول ووش يقصد بالكلام

الأمين العام
25-03-2009, 04:40 PM
عـــــدنا

يوحشني هالموضوع لما اكون طالع

ولما ارجع النت انسى كل اللي ابي اقوله

الحين عندي هدف كبير انه هالموضوع يحتل المركز الاول في القائمه :hihikaet:

الأمين العام
25-03-2009, 04:43 PM
بنخلي هذا الموضوع بس مقتطفات بسيطه بدل المقالات اللي كانت تطول
وهذا بسبب انه الجمهور اصابه ملل وعزف عن القراءه :hihikaet:

الأمين العام
25-03-2009, 04:45 PM
عشان ما انسى

بخبركم المره الجايه قصة تاء التأنيث

الأمين العام
30-03-2009, 10:38 AM
من العقده اللي فيني

لانه المنتدى صارله اكثر من يوم مصكر

وجيت اليوم اجرب اشوف وش اخر اخباره

كان بالعاده اول في مسؤول علاقات عامه

يجيب لك الاخبار لعندك بس من عطوه ترقيه ابطر ( من ترقى تغلى :hihikaet: )

ترى من عندي المثل لا احد يصدق

المهم جيت ابغي اسجل عنوان الموقع عبري جيت

وبدل لا اكتب عبري جيت كتبت باندويث خخخخ:hihikaet:

الأمين العام
30-03-2009, 02:35 PM
موقع لوقت الازمات ويتكلم عن حالة الطقس في السلطنة

يعني التحديث فيه قوي

ويشكر القائمين عليه

http://www.met.gov.om/arb/

الأمين العام
30-03-2009, 02:40 PM
كيف يكون شعورك لما تسمع الاغنية

مـــطر مـــطر

والمطر ينزل عليك

ولا الاذاعة الثانية تقول

ســيل ولا مطر

ولا الاذاعة الثالثة تقول ( لانه دخل وقت صلاة )

مطر مطر مطر ,, بالنعمة انهمر

نسو جـــونـــو

الأمين العام
30-03-2009, 02:43 PM
الوطن > من :

الحان المغنين

وكلمات الشعراء

الأمين العام
31-03-2009, 08:38 AM
انا استغرب من اذاعاتنا المحليه

اعرف اني دوم اتشكى من الاعلام عندنا

بس بصراحه يحتاج لنا كثير عشان يتعدل هذا الاعلام

على كثر خريجين الاعلام في السلطنه وعلى كثر الموهبين في كل النواحي

نحصل انه الاذاعات مملوكه البرامج لاشخاص معينين

واللي يقدم الاخبار هو اللي يقدم البرامج هو اللي يعمل الدعايا

يتبع >>

الأمين العام
31-03-2009, 08:43 AM
وقت ا لصلاة في بعض الاذاعات

يفترض يعني بحكم انه الدوله دوله مسلمه انهم يراعو اوقات الصلاة

بس الغريب في الموضوع انه عندنا تقريبا 4 اذاعات عربيه توقيت الصلاه فيها مختلفه

بس مقوله قديمه قبل كل اذان ( حان موعد اذان صلاة .... حسب التوقيت المحلي لمسقط وضواحيها )

ما اعرف هذه الاذاعات موجوده كلها في مسقط ولا في اماكن مختلفه

ما هذا الموضوع

الغريب العجيب
انه هذه الاذاعات وقت الصلاه ما تجيب صوت الاذان
كل اللي تسويه موسيقى بسيطه
يمكن يراعو شعور غير المسلمين :hihikaet:

اتذكر انه هالموقف صار في اذاعة صوت الخليج
طبعا صوت الخليج غنية عن التعريف
ويمكن شفتوها في خليجي 19
اتصل عليهم واحد
قالهم مشكورين انكم تحترمو وقت الصلاه
وقال بس يالليت بدل ما تحطو صوت العصافير تحطو صوت الاذان

الأمين العام
31-03-2009, 08:48 AM
الفلانية تسلم على الفلاني
والفلاني يسلم على بنت النور وهمس الليل

هذا اللي نسمعه في الاهدات

وحتى اصيع الناس قام يتكلم بانه هذا سلوك ما حضاري

يقولو اوكي مو مشكله انكم تتهداو بس ما قدام خلق الله

يقولو لو احد جاي من الخارج ويسمع الاذاعه كذا

بيقول اكيد الديرة ................

المشكله انهم من الصباح الى ما ينامو

هي نفس الاسماء اللي تهدي وتشارك

استغرب منهم

وبعدهم يزعلو اذا المذيع او المذيعه ما عرفت اسمهم من الصوت

ويزعلو لو ما حطو الاغنية اللي يبغوها

طيب اللي يحب يسمع اغنية يروح ينزلها من الانترنت ويخليها معاه بسيارته وبالبيت والكمبيوتر

ويسمعها الف مره

والاذاعه محصلين احد يمشي سوقهم

16 الف برنامج كلها من اولها الى اخرها اغاني

الأمين العام
31-03-2009, 08:53 AM
يقولو انه ضعيفين بالبرامج الحواريه

السبب انه الاسلوب اللي ماخذته الاذاعات

يعني التقديم ميت على الاخر ,, ومرات افضل اني استمع لبرامج هنديه مع اني ما افهم هندي اكثر من اني استمع لهم على الاقل احسهم شوي فيهم حياه

والمشاركين ,, فلسفه زايدة او ما يعرف يتكلم قليل اذا حصلنا مشاركه جيدة

اذكر مره واحد اتصل بالاذاعه
وكل شوي يكرر للمذيع هذه علماء النفس يعرفوها
ولا الف مره عاد الكلمه
اقول في خاطري لايكون حاسب حسابك انه انت من علماء النفس

الأمين العام
31-03-2009, 09:02 AM
والدليل على انه اعلامنا قوي

الحاله الجويه اللي تاثر على السلطنه هذه الايام

الاعلام ما خلى للناس فرصه للتاليف :hihikaet:

ما شاء الله متابعين بعناية

الأمين العام
31-03-2009, 09:06 AM
:blink::blink:

المدارس من امس واليوم اجازة

غريبه من اللي عطاهم اجازة ؟؟

وليش بقية الاماكن ما اخذو اجازة .. !!

على العموم انا في اجازة بسب الحاله الجويه اللي تتعرض لها السلطنه :biggrin:

الأمين العام
04-04-2009, 02:59 PM
ما اعرف التفسير
بس يمكن لخبطه او يمكن طبيعه

ترفع السماعه تكلم صاحبك تبارك له بالمولوده وتصكر

بعدها مباشرة

ترفع السماعه تكلم صاحبك تعزاه في وفات عمته وتصكر

الأمين العام
04-04-2009, 03:00 PM
يا حلو الشمس لما تشرق

وياحلو الشمس لما تكون اشعتها قويه

وخصوصا لما تعطيك ذكريات حلوه :)

الأمين العام
04-04-2009, 03:20 PM
متى يسوى جروب لمحبين البيتزا

وليش جروب ,, ليش ما يكون موقع

يكون كل شي عن البيزا موجود فيه

لانه كثير يجهل تاريخ البيتزا

والمعلومه اللي مو متاكد منها الى الحين

يقولو انه البيزا كانت بدايتها في ايطاليا وكانت للناس الفقارى فقط :)

الأمين العام
05-04-2009, 03:54 PM
كاسر خاطري منظر

يعني من زمان ابغي اتكلم عنه بس انسى وارجع اتذكره

يمكن احد يشاطرني في المعاناه

تذكرو موقف عبدو عطيف لما بغى يشوت البلنتي في خليجي 19

اوووووف

يعني حاول يبذل اقصى ما عنده وسوى اقصى الاحتياطات والوحيد اللي غير الكوره وكان الوحيد اللي ضيع بين اصحابه ( ليش يا حظ :( )

الأمين العام
06-04-2009, 12:49 PM
ياسبحان الله

صحيح في بعض الناس تحسد الفقير على موت الجمعه ,,

موقف ::

واحد يشوف على قرار جديد ,, او هذه فلانه خلوها رئيسة قسم .....
تعرف هذه كانت اول تشتغل عندنا ( زين ما تشتغل في بيتكم )
تعرف هذه ما صار لها فتره من توظفت ( زين وين المشكله )

تعرف هذه ما كانت تعرف شي وكانت دوم تسأل زوجتي ( هذه قويه ما صدقتها )

هدو اللعب شوي
وصلو على النبي
واذا واحد شاف خير عن احد من اصحابه يفرح ويسأل ربه يرزقه مثل ما رزق صاحبه

الأمين العام
09-04-2009, 11:59 AM
هناك بعض المؤسسات تخالف سياساتها بنفسها
مؤسسات تفقد المصادقيه مع نفسها قبل الاخرين
واللي يدفع الضريبه دوم المجتمع

هناك بعض المؤسسات التعليميه المرموقه في بلدي الحبيب
لاتهتم بسلامة منتجاتها

نستغرب انه بعض المؤسسات تشبع السوق بمخرجات مملة
نستغرب انه هذه المؤسسات ما تدرس السوق
نستغرب انه هذه الموسسات طريقة العمل داخلها غير واضحه

الأمين العام
09-04-2009, 12:03 PM
محتاجين الى جمهور اكثر وعي في هذا البلد
الحكومه والجمعيات والمؤسسات تبذل قصارى الجهد ولكن لاتصل الى الهدف المنشود
المشكله في ان الرسالة لاتصل الى الجمهور

مثال حملات صحيه وحملات بئية وحملات امنيه
ولكن تكون فعاليتها مؤقته بزمن الفعاليه في كثير من الاحيان

مثال توضيحي
جمعية البيئة
تسعى الى التقليل من الاعتماد على الصناعات البلاستيكيه
دوم يخبرونا انه هذا البلاستيك يبقى في الارض لمئات السنين
يعني تخيل الكيس اللي موجود في العالم ما يروح الا بعد مئات السنين
تخيل انك تغوض في البحر وتحصل كيس ولا كانه صاير له شي

بصراحه محتاجين مع كل حمله الى قطع وعد مع انفسنا بتحمل المسؤليه

الأمين العام
09-04-2009, 12:08 PM
الحمد لله على نعمة الذاكرة

اليوم اشوف وحده من جاراتنا ايام زمان ( زمن الغوص )
يمكن ما شفتهم اكثر من 10 سنين وتذكرتهم
وخبرت الوالده باسمهم
يعني اسمهم شوي مميز

ولسان حالها يقول ( يقرعك كيف عرفتها :hihikaet: )

بس قالت لي تذكرها ما نسيتها :biggrin:

الأمين العام
10-04-2009, 10:02 AM
جمعه مباركة

في احدى الدول ,, توجد بها شركة اتصالات مسيطرة سيطرة كاملة على خدمة الانترنت ,, هذه الشركه قامت بتطوير خدماتها الى ان وصلت في درجة انها تغلق كثير من المواقع ,, واذا كنت محتاج لفتح الموقع اللي حاب تتصفحه لازم ترسل لهم رساله تخبرهم يفتحو هذا الموقع ...

هو لو الموضوع لهنا كان حلو ,, المصيبه يحتاج لك ترسل لهم رساله وفوق الرسالة تزيدهم اتصال وفوق الاتصال تزيدهم اتصال ثاني وممكن يردو عليك ويفتحو الموقع ,,

ومن الاساس ما محتاج غلق للموقع ,, بس التطور له حكمته

دوله صعب انكم تعرفوها لاتعبو مخكم كثير :)

الأمين العام
11-04-2009, 02:01 PM
وافضيحتاه :hor_prv:

اليوم رحت اتغدا ,, اكلت وخذيت راحتي وطلعت ,, شفت البوس مال المطعم جاي وراي ,, قلت الله يستر لايكون يبغيني اشغله ,, ولا لا يكون انا نسيت موبايلي ولا نسيت مفتاح ولا محفظتي ,, ولا هذا جاي لعندي ليش ,, ؟؟

اخرتها يقولي : ترى انت ما دفعت الحساب

افاااااااااا كيف ما دفعت الحساب

اووووو سووووري ومسامحه ( على اساس انها اول مره )

بعده ما كفاه ,, قالي ترى حتى الاسبوع الماضي ما دافع ,, قلت كيييييييف :blink:

قال خبرني محمد ( هذا العماني اللي يشتغل في المطعم ) ,, انك دوم تجى عندنا :ss090:
يعني عميلنا ,, ,, على بالي بيقول اني دوم اجي وما ادفع :bleh:

عاد انا من قدي يوم عرفت اني شخصيه معروفه

عطيته عشرين وقلت له خذ اللي تبغي انا عميل عندكم ,, ( ثقه ) خخخخ

كل هذا بسبب البيتزا :(

الأمين العام
12-04-2009, 09:47 AM
في بعض اللقاءات او النقاشات المغلقه

سالو امهات المستقبل عن معنى العائلة ...

كانت اجابت بعض الامهات ( امهات المستقبل ) ,, العائله هي اخر اهتماماتنا ,, عندنا اشياء اكبر من العائلة ,,, عندنا الوظيفه شغلنا الشاغل

الأمين العام
12-04-2009, 09:54 AM
في بعض اللقاءات او النقاشات المغلقه

سالو امهات المستقبل عن معنى العائلة ...

كانت اجابت بعضهن انه العائله هي كل شي بحياتي ,, لا استطيع العيش بدون عائله ,, هي مصدر رزقي ومصدر قراراتي ,, وكل شي هم الاساس

الأمين العام
12-04-2009, 03:52 PM
بني هند قامو يسو مشاكل

اليوم في الشارع احصل واحد جاي طاير من اخر الدنيا ,, ويلصق وراي ,, زين شالسالفه بو الشباب يسويلي حركه :post-16-1

اقول هذا وش فيه انخبل
بعدين تذكرت انهم صارو يتمتعو بحريه
وطلع لهم لسان :hihikaet:

الأمين العام
13-04-2009, 10:18 AM
البارح كنت في الطريق وتذكرت موقف

وطبعا ليل ومحد معاك وخذ راحتك في الضحك ...

ما اعرف يمكن الموقف ذكرته من قبل بس ما مخلصني اراجع ,, بس يخلصني اكتب خخخ

هذا واحد اجنبي ,, انهى خدماته للعمل في السلطنه ,, حصل مكان ثاني ,, بس ما اخبركم في اي دوله خخخ

وعلى اخر الايام ويستعدو للسفر ,, كانت زوجته طالعه ما اعرف وين رايحه ,, وهي راجعه للسكن حصلت الشارع واقف ,, وهي تبغي تنعطف لليمين بس ما قادره توصل للفه لانه زحمه ,, ما كان عندها حل الا تتجاوز من اليمين ,, الحرمه ما قصرت وتدقهم كلهم يمين وعلى حظها الحلو كانت دورية الشرطه موجوده ,, راحو وقفوها وسحبو منها الليسن والملكيه وقالو لها تعالي المركز ,, راحت وجايه تتبكى تخبر زوجها بالمشكله ,,
طبعا زوجها والنعم ,, قالها غيبي عني ,, حد قالك تسوي ربشه وانتي عارفتنا نبغي نسافر
ما عبرها ...
بعدها راحو النشامي ( الطيبين ) :hihikaet: يتفاهمو مع الشرطى ,, حجزوها كم ياساعه وطلعوها بعدين

الأمين العام
13-04-2009, 12:10 PM
قبل شوي تلقيت مكالمه ,,,

من النوع اللي احبه ,, في كثر من المرات يتصلو علينا بنات ( يالليت يغازلو ) ,, يكسرن الخاطر ,, يعني يبغو يعملو عروض بالغصب ,, وحركات الدعايا اعرفهم قبل يطلعن ,, بس هم يحاول يستفيدو من اللي ما عنده فكره ,, وعلى العموم انا ما اردهم يعني امشيهم مثل اللي يبغي بس متردد ... بس عشان المدير يقول انه هالبنت تشتغل

على العموم هذا العرض كان للسياحه ,, ويقال اني ربحت في هذه الشركه سفر انا ولشخص ,, يعني معروف اني باخذ الوالده لو بسافر وعشان كذا حاسبين حسابهم خخخ ,, زين وش المقابل قالت بدون مقابل بس عندهم احتفاليه لانه هالشركه مر عليها سنه وعاملين هذا العرض والعرض في سحب والسحب في قرعه والقرعه فيها كمبيوتر ( كله هذا من عندي ما قالت البنت كذا قالت بس عرض وسحب )

الحين وش المطلوب ,, اجي واجيب شناطي ولا كيف السالفه ,, قالت لازم تجى مقر الشركه ,, طبعا سالت عن مقر الشركه يعني كاني بجيهم بعد شوي ,, ووصفت لي المكان
والعرض نهايته هالاسبوع ,, قلت لها ما يهمك ,, طبعا ما كل السالفه انكتبت شي سوالف خاصه :hihikaet:

بس ما غريبه انه احنا عمانين نبغى نستفيد من ظهر عمانين ظلما وعدوانا بس الاسم الشكلي دعايا وتسويق :g:

الأمين العام
20-04-2009, 11:16 PM
ما اعرف من موزع رقمي في السنغال :dizz_prv:

اروح ارجع احصل مكالمه لم يرد عليها ,, وفتح الخط غريب ,,

وبعدها اروح اشيك على هذا الرقم من الانترنت ولا من عمانتل يقولو لي هذه السنغال

هلكونا الله يهلكهم ,,,

اول كانو يتصلو على كل الشعب وكانو حارميني من اتصالاتهم :hihikaet:

بس اشوهم هالمره حاطين علي :dizz_prv:

الأمين العام
25-04-2009, 10:49 AM
102

عندنا حملة وشعار هذه الحمله لا للبلاستيك نعم لعمان ,, اعرف انه شعار الحمله صعب على الكثير ,, لكن مفروض من هالحمله تنجح ,, ومفروض تكاتف كل الجهات واللي اهمها هو الجمهور ,, لانه بدون تعاون الجمهور هذه الحملة فاشلة ,,,

الحين كل الانظار بس تتجه للاكياس مع ان البلاستيك مو بس في الاكياس ,, بس بحكم الاستهلاك الكبير لهذه الاكياس كانت الانظار عليها ,, لو تدخل محل من المحلات الكبار يمكن الكيس اللي تاخذه اكثر من الاغراض ( كيس فوق كيس ) ,, مفروض تكون ادارة هذه المحلات عندها درايه وعندها خطه للتقليل من هذه الاكياس ومن البلاستيك بشكل عام ..

وفي البلاستيك وفرو كيس ثاني ,, طبعا صعب يقبله الجمهور ,, يعني ماحد يرضى يشتري كيس بفلوس وكان يالليت اول شي يخلوها مجانية على الاقل من باب التشجيع

102 هي عدد السنوات اذا ما كنت غلطان اللي يحتاجها البلاستيك عشان يتحلل ,,

الأمين العام
25-04-2009, 10:52 AM
متحدث رسمي

على الفترة القادمه محتاجين دورات ومعاهد لتعليمنا باسلوب المحادثات ,, بامانه لو تركز على كثير من اللقاءات اللي تصير في التلفزيون ولا الاذاعه تحصل المتحدث بعيد كل البعد عن الموضوع ويمكن يكرر سالفه اربع مرات وممكن يتقطع وممكن ........ الخ

اعتقد انه هذه المشكله محتاجه لحل ,, مشكله لانها صايره تتكرر كثير ,, وفي الاخير يطلع شايب ويقول هذولا ما يعرفو يتكلمو :g:

الأمين العام
27-04-2009, 11:17 AM
تابع لموضوع البيئة

يالليت لو يتم الاعتماد على الحكومه الالكترونيه ,, صحيح الورق له مفعوله بس بعد نقدر نستغنى عنه بالمعاملات الالكترونيه ,, في جمله مذكوره في الهوتميل يقولك قبل لاتعمل برنت فكر في البيئة ,, ومفرض نحسب حساب هالشي ..

كثير ميزات الحكومه الالكترونيه ,, بس محتاجين اول شي نشيل الاميه ,, وعلى ما نشيل الاميه يحتاج لنا مره ثانية نشيل الاميه الالكترونيه ,, يعني بنجلس ننتظر خطة 2020 لانه يقولو بيكون العالم الوردي فيها

الأمين العام
27-04-2009, 11:25 AM
تابع لمشاكل الرشوة

بنواصل الحكي عن الرشوة ,, طبعا الاغلبيه تقول انه الرشوه ما موجوده ,, بس ما اعرف اش معناها لما تعطى واحد مبلغ معين عشان يخدمك افضل من غيرك ...

هذه الظاهرة موجودة على مستوى مبسط ,, وعلى مستوى اعلى موجوده بس في حالات فردية ,, يعني الحين نبدا شوي شوي وانت وطالع ,, وتصير الحياه عندنا كلها برشوه

الحين في الحلاقين والمغاسل وباكر ما نعرف وين نحصلها

الأمين العام
29-04-2009, 11:14 AM
رئيس المجموعه ,,

يا سبحان الله ,, طلع في النتائج الاخيره انه احنا ما نشجع على التعمين ,, اللي صاير انه الناس تحب يكون مسؤلها اجنبي عشان ترتاح ,, لكن اذا كان المسؤول من جماعتنا ما نبغيه ,,
حصلت مدراء في بعض الجهات الحكوميه وخبروني عن عامل عندهم قالو انه هذا العامل ما راضي يعترف بمسؤل عماني عنده ,, وكل ما يسألوه من مسؤولك يقولهم اسم الاجنبي الثاني

حادثه ثانية ,,
واحد تحت التدريب ليكون في وظيفة قيادية ,, المسؤول اللي اكبر منه ينصحه ,, يقول لاتجلس مع اللي كانو ربعك ,, لانه انت الحين صرت مسؤول عليهم ,, وكانه يقول يعني ما يحترموك هالناس الا اذا كنت متكبر عليهم ,,

بس ما اعرف ,, مرات اشوف كلامه صحيح :g:

الأمين العام
30-04-2009, 11:20 AM
سؤال

ليش اذا بغيت ترسل مسج مسموح لك في الرساله الوحده تكتب 70 حرف عربي واذا بغيت تكتب رسالة بالانجليزي مسموح لك 140 حرف !!

الأمين العام
01-05-2009, 02:26 PM
سبحان الله امس كنا نتكلم مع الشباب عن الناس اللي تسوق بدون ليسن ,, واليوم واحد من الشباب طاير من الفرحه عشان اخذ الليسن ,, ما كيف وضعه ,, بس اللي اعرفه انه اليوم جمعه :blink: ,, ولا بينطبق عليه القوم ليسن يوم الجمعه

وفي كثير من الناس كبار بالعمر بس للحين ما عندهم ليسن ,, ما اعرف ليش عامل هذا الليسن عقده

الأمين العام
01-05-2009, 02:28 PM
كنت اعتقد انه خطبة الجمعه اليوم بتتكلم عن انفلونزا الطيور
ولله الحمد كان التخمين قريب جدا

اضني الخطبه كانت عن الاصلاح ذات البين :blink:

الأمين العام
07-05-2009, 06:40 PM
تابع لموضوع التعمين

سؤال ؟؟

ليش اي شي في عمان اذا ماكان للوجود الاجنبي ( الهندي ) ما ينجح ,,
هذا الكلام ما نظري
التجارب اللي تثبت ... مفروض علينا نبحث وراء اسباب النجاح الهندي

يعني ليش ما ينجح البنجالي ولا الاسباني مثل نجاح الهنود !!

الأمين العام
08-05-2009, 02:26 PM
جمعه مباركه

سبحان الله اهل الخليج يصعب عليك تجمعهم ,, ويسهل تفريقهم

اليوم صار حدث رياضي واتوقع انه اهل الخليج مهتمين بالرياضه وصارت تتدخل في حياتهم ,, وكل يوم والثاني نشوف تفرقه بينهم

اختيار بن همام لرئاسة الاتحاد الاسيوي صنع حرب ولكن مخلفات هذه الحرب سوف تظهر في الايام القادمه

اتمنى انه اهل الخليج يعرفو حقيقة الرياضه قبل فوات الاوان

الأمين العام
18-05-2009, 01:45 PM
في مواضيع تمر كذا على السريع ما الحق عليها عشان اسجلها فما عندي الا اني اجيب سوالف هنا ,, ولا الجماعه بيخلو موضوعي ينزل تحت :biggrin:

اليوم عرفت نقمه اسمها ,, تلفون دوام مجاني ...

ضطر سموي الكريم اليوم انه يروح يتابع معاملة داخلية ,, طبعا مرتين قبلها رحت ومره تفلسفو علي والمره الثانية طرشت واحد ولعبو فيه لعب ,, المره الثالثه رحت بنفسي ,,
دخلت المكتب سلمت ماحد عبرني ,, الاخ كمل مكالمته ,, اظن انه ما عرفني ,, فكرني ما افهم عربي ,, والمهم الرجال اخذ راحته في الكلام ,, المهم بكل وقاحه قلت في نفسي يفترض انه هو لما شافني داخل يصكر المكالمه ,, او انه يقولي على الاقل تفضل ولحضات برجع لك ,, يتصرف يقول اي شي يحسسني انه شافني :hihikaet: ,, بس الرجال مو معبرني كلش ,, قلت ما عليك تلفون بلاش ومريح ,, خلنا نتسمع سالفتك ,, وقلنا ما شي حل الا نسمعه وش سالفته ,, طلع في الاخير يدافع عن نفسه ,, شكله متهم بقضية ما ,, ما احب اخبركم ... بس السالفه انه تلفون الدوام حتى لو يروح دولي لاتستخدمه الا في وقته وللغرض الصحيح ...

بعدها سولف مع صاحبنا ,, بس ما عصب لما شافني اتكلم عربي ولا تغير وجهه :hihikaet:

لدرجة انه راح يكمل مكالمته بتلفونه الخاص وراح يجلس في سيارته

سامحنـــي :hihikaet:

الأمين العام
26-05-2009, 01:09 PM
ما عمري كنت اتخيل اني اروح مكان واحصل مكتوب على غرفة المدير ( الناظــر ) ,, على بالي هذه الكلمه ما نسمعها الا في المسلسلات الشاميه بعد ,, بس ما توقعت اني اشوفها عندنا ,, ما اعرف ليش هذه المؤسسة الوحيدة او المكان الوحيد اللي كاتب هذا التعريف ,, يمكن مديرها واحد شايب وما يعترف بكلمة المدير ,, او اللي ماسك هذه المؤسسة هو واحد من تيار المحافظين :hihikaet:

صحيح انه ما تستاهل انه الواحد يكتب عنها ,, بس بصدق احس انها اكشن ,, كان بخاطري اصورها هذه الكلمه ,, بس خفت من السين والجيم ,, ولا يطلع شايب ويركض وراي

الأمين العام
26-05-2009, 01:16 PM
مشكله يواجها العاملون مع العنصر النسائي ...

مره رايح البنك ,, وطبعا البنك خدماته راقيه ,, يعني لازم تحتاج تكلم ستين الف موظف عشان تحصل اللي تبغاه ,, وفي الاخير يقولك انه احسن بنك في عمان ( ما ابغي اذكر اسمه ) ,,

دخلت والا وحده - تحدق - بالنظر فيني :shock_prv ,, والله انا مستغرب ,, هذه وش سالفتها ,, زين لو بمجمع نقول عادي بس هذا بنك ,, بس قلت ما عليه مثل هالشي يصير في مستشفيات عاد ما يصير في بنوك !!

بس قلت هذا الوجه ما غريب علي ,, مار علي ,, بس وش اللي جابه البنك ,, على بالي انه البنك ماحد يدخله غيري خخخ ,, بعد شوي قلت اهاه هذه شكلها فنانه ,, ما عرف ليش مخي قالي انه هذه فنانه ,, طيب وش المطلوب مني ؟؟ لانها تشوفني ومن متى انا اعرف فنانات عشان اروح اسلم عليها .. جلست وصفيت في طابور الخبز ( كنايه على النظام في البنك ) ,, وفي الاخير قلت اهاااااااااا هذه تشتغل في الريسبشن في احد الفنادق ,, بعدها ارتحت لاني حسيت الذاكر عندي اشتغلت وسوت مجهود جبار ,,

بس ما رحت اسلم لاني اخاف اروح اسلم يجي واحد من وراي ويقولي نعم الاخ بغيت شي من حرمتي ولا من اختي :biggrin:

الأمين العام
27-05-2009, 11:19 AM
لا للتقليد ...

ما اعرف الجماعه وش حل عليهم ,,, اشوف كل واحد يبغي يشتهر ,,, وهذه مصيبه عندنا اذا شفنا واحد سوى شي خلاص الكل بيتبعه ,, قبل فتره سمعنا انه في واحد لف حول العالم بقارب صغير ,, صحيح انه يقولو انه عماني ,, بس وراه جيش انجليز ,, ما اعرف وش الفايده !! وحتى لو مو معاه انجليز ما اضني فيه شي ,, بعدها شخص راح للقطب الجنوبي ,, وما اعرف وش الهدف بس سجلوه انه اول شخص عربي اضن يوصل لهذه المنطقه ,, وامس اسمع في واحد باغي يمشي من مسقط الى مسندم ,, ما اعرف وش الهدف من هذه الفكره ,, بس ننتظر بيوصل ولا لا !!

وفي الاخير ابغي اعرف الهدف من مثل هذه الحركات !!

الأمين العام
06-06-2009, 08:03 AM
يا حلو الاجازة والناس مداومه ...

بس اللي ما حلو اني نمت البارحه من وقت ,, متحسر اني ما طلعت اسهر مع ربعي ,, واليوم قايم من الفجر ما اعرف وش اسوي ,, ابغي يطلع الصباح بسرعه ... يمكن لاني متعود على النشاط خخخ ,,

بس اللي اكتشفته انه راسي ( داير ) مو متعود على النظام ...

قايم من النوم بلا هدف ولا اعرف وش اسوي ... اول شي سويته قريت جرايد مال ثلاث ايام ,, بس كلها نفس الشي ( الوطن )

برجع للتفاصيل بعدين

الأمين العام
06-06-2009, 08:13 AM
يا شينه من موقف ... :dizz_prv:

صاحي من الصباح وعلى طول اقول للوالده ( حفظها الله ورعاها )

مو مسوين فطور !!

ردت علي :

اووو ابوي ..... ( اسمي ) .....
كيف حالك مو اخبارك
كيه سلم ,, عاد لي ثلاث اسابيع ما شايفتنك :shock_prv

موقف بايخ
بس يمكن الصومالي ما يسويه حتى لو كان الجوع واصل اخره معاه خخخخ

الأمين العام
06-06-2009, 08:21 AM
كلمة رئيس جنرال موتورز في الشرق الاوسط

حضرات عملاء جنرال موتورز الكرام،
أوجه إليكم هذه الرسالة لأطمئنكم بأن جنرال موتورز وجدت هنا لتبقى. كانت جنرال موتورز ولا تزال منذ 80 عاماً تُزاول أعمالها في الشرق الأوسط بنجاح، ونحن نتطلع إلى المزيد من الأعمال على مدى العقود القادمة.

كما تعلمون، تعمد جنرال موتورز في الولايات المتحدة الأمريكية إلى إجراء موثوق بإشراف المحكمة لإطلاق شركة جديدة على درجة عالية من التنافسية ترتكز فقط إلى أقوى مكونات أعمالنا، وذلك على وجه السرعة. ولا يعني هذا الإجراء بأي شكلٍ من الأشكال تصفيةً للشركة، بل سيسمح بإطلاق "جنرال موتورز الجديدة" كشركة أكثر مرونة تتمتع بميزانية عمومية أكثر قوة وبتشكيلة سيارات من الطراز العالمي، مما يوفر لها تواجداً عالمياً وخبرات وتقنيات رائدة تتصدر
صناعة السيارات.

عمليات جنرال موتورز في الشرق الأوسط ليست جزءاً من إجراءات الفصل 11 التي تخوضها الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان صاحبي يقولي انه جنرال موتورز اعلنت افلاسها رسمي ,, قلت له طيب وبعدين ,, قالي كل الامريكي بانواعه بينزل سعره ,, قلت له خلنا نروح الوكاله الحين وشوف اذا نقص ريال ,, انا اقول هذا اعتباطا وخبره في نفس الوقت لانه جربنا كثير ,, يقولو الاقتصاد العالمي مرتفع ويرتفع كل شي معاه بس لما يقولو الاقتصاد العالمي نازل ماشي ينزل معاه ,, يعني تستغرب لما يكون سعر البترول عندنا ثابت في المحطات ويجي واحد يقولك والله رفعنا سعر السلعه لانه البترول غالي ...

ما عليه
بس هذه قصتهم قصه
يعني افلاس رسمي وواحد يقول احنا مستمرين ,, ما اعرف كيف تصير هذه !!
الاصل يعلن افلاسه والفرع يكابر !!

بس صاحبي قال اذا نزلت اسعارهم نجيب من امريكا ونخلي الجماعه هنا يرفعو سعرهم على كيفهم ,, بس بعد لايغركم هالشي ونتمنى انه تكون هناك مقاطعه

الأمين العام
06-06-2009, 08:25 AM
هالايام اشوف انه هيئة تنظيم الاتصالات مكثفة الحملات على اللي يعملو تقويه للارسال ,,
ليش ما يسالو انفسهم ليش الناس تقوم بعمل او بشراء اجهزة تقويه الارسال
ليش هيئة الاتصالات حيلها بس على المواطن ..
ليش ما تلزم الشركات بتقديم خدمه افضل ..

ليش تسمع للشركات بتقديم عروض وفي نفس الوقت ما تحاسبهم على الخدمه ..

والله لعبه واكثر من لعبه ..

والمشكله بيقولك القانون يسمح لهم ,, ياخوان القانون اللي صنع الناس ولا الناس اللي صنعت القانون

الأمين العام
06-06-2009, 08:28 AM
تنبيه !!

الواحد مرات يظطر للقياده وهو تعبان ,, وما نقول اضطرار بس يفكر انه ممكن يستغل الوقت اللي يقضيه في النوم في قطع مسافه اكبر ...

بس الافضل انه الواحد ما يخاطر بحياته ...

جاء في بالي هالشي لاني تذكرت رحلتين من اخطر الرحلات اللي قمت فيهم
يمكن اذكرهم بعدين

الأمين العام
06-06-2009, 11:25 AM
شي غريب عجيب
يبين لك الثقافه اللي يحملوها الاخوان

جماعة الخير بلغوهم اخوانا في الكهرباء ,, ما حاله كل صيف انقطاعات شبه مستمره للكهرباء ,, يعني الاخوان ما يعرفو انه الصيف يزيد معدل استهلاك الكهرباء ( عبــــــاطه ) ,,

لكن ما لنا الا الصبر ,, لانه في الاخير بيطلع مسؤل وبيقول انه الانقطاعات هذا الصيف افضل من الصيف الماضي ,,, يعني حقق انجاز ...

الصيانات ما تصير الا في الصيف ..

وكل الاعذار تجي في الصيف ...

ابغي اعرف ليش ما يخططو الى عشرين سنه قادمه ,, اذا كان السبب من الحكومه يتهمو الحكومه بصراحه ويقولو ما من الشركات ,, لانه كنا نعتقد انه مع الخصخصه بيكون الحال احسن ,, بس هو الحال ما تغير ...

احاتي المربيات :hihikaet:
واحاتي الكتاكيت الجدد والعجايز والشياب :(

الأمين العام
07-06-2009, 08:59 PM
اليوم وكالعادة اتسمع للاذاعه ..

طبعا ما في شي يتغير ,, نفس المقدمين ونفس الاسلوب ونفس المتصلين ,, ايه والله نفس المتصلين ...

اليوم كان الحديث عن العمات ( ام الزوج )

وكان كل المتصلين يقولو مرينا بالتجربه ,, وانا على بالي صحيح ,, واقول وش هالفضايح ,, لكن كلهم يقولو امي كانت تعامل زوجتي كانها بنتها ,, وكلهم على نفس هذا المنوال ,, ولا واحد قال صار شي ثاني ,, هذا حسب اللي سمعته ,, يمكن احد اتصل بعدين وقالهم عن حكمته وكيف تعامل مع زوجته وامه ...

واذكر مره كان واحد يتكلم عن العمات وقال انا عمتي اللي هي ام زوجته :- يقول انها تحبه كثير ,, وفي خاطري اساله هل امك تحب زوجتك !! ,, وبعد هذا سال وحده يقولها وانتي خبره في سوالف العمات ولا وش رايك ,, قالت اكيد بس عارف البير وغطاه ,, يعني شكله ذايقه الويل :)

الأمين العام
07-06-2009, 09:10 PM
الدامبنج ...

يمكن اللي يشتغل او اللي له علاقه بالبزنس يعرف هذا المصطلح ,, ما اعرف وش ترجمته بالعربي لكن عاجبني بالانجليزي احسه قوي كثير

وش يعني ؟؟
يعني انك عندك منافس وتبغى تدمره ...

وش الطاري على الدامبنج ..
اليوم شفت خبر على قناة الجزيرة يقول انه روسيا من اكبر مصدري القمح ,, واتذكرت مره كنا نسولف مع بروفيسور اخذ الدكتوراه من روسيا ,, وكان يتكلم عن روسيا وعن الحياة بروسيا ,, وذكر لنا سالفه ,, انه في فتره من الفترات امريكا اقترحت على الروس انها تجيب لهم القمح ,, يعني قالت لهم لاتعبو نفسكم وانا بجيب لكم القمح لعندكم بارخص الاثمان ,, الروس صدقو هذا الخبر واعتمدو على امريكا ,, امريكا باعت لهم السنه الاولى بنص السعر اللي كان يباع في روسيا ,, السنه اللي بعدها امريكا باعت لهم القمح بنفس السعر اللي كان موجود في روسيا ,, السنه الثالثه باعت لهم بضعف السعر ,, طبعا ما كان يقدرو يعترضو لانه ما عندهم مخزون ,, بس الحكومه على طول تداركت الموقف وقامت باستعادة النظام السابق وانها تعتمد على نفسها ...

سالفه ثانية في شركات الاتصالات ,,, سالت واحد من المختصين قلت له سمعت انه بعض الشركات تحب تعمل عروض بس مشكله ما يسمحو لها ,, قالي ما عليك من الكلام في بعض الحركات تقوم بها الشركات فيما بينها ,, يعني ممكن شركة تبيع بخسارة لفترة معينه عشان تخسر السنه الثانية وبعد ما تخسر الشركة المنافسه تحتكر السوق ...

لكن
اذا كنا نعتمد في كل شي على الخارج
هل ممكن نتعرض لهذه الحاله !!

الأمين العام
08-06-2009, 06:36 PM
وكالعاده ,, مواضيع من الاذاعه ..

اليوم متصلين على مراسل ,, هذا اذا ما كنت غلطان ,, هذا المراسل مرافق لطلاب جامعة السلطان قابوس المتميزين ,, هم مسافرين بناء على المكرمه لهم ,, بس اللي ( غيران ) منه ليش هذا الصحفي مسافر معاهم ,, ابغي اعرف وش وظيفته ,, اذا كان للتغطيه الصحفيه ,, ليش ما يسافر مثلا معاهم شخص عماني مترجم يعرف روسي عشان يترجم لهم ,, ليش ما يسافر معاهم طبيب يمكن احد منهم يمرض ,, ليش ما يسافر معاهم ............... الخ

عشان تصير بعثة حج ,, :hihikaet:

وفي نهاية اللقاء قال مع السلامه باللغة الروسيه ,, والمذيعه تشجعه وكانه سوا انجاز ,, خسارتك رايح عندهم اسبوعين وهذا اللي عرفته ,, وهذه الحركه كلهم يسوها لما يروحو يحفظو هالكلمتين ويكرروها ...

الزبده ماحد مرتاح مثلكم يا الاعلامين ..
وفي الاخير تقولو انه ما معطايين حقكم :)

الأمين العام
20-06-2009, 11:13 AM
احنا ما نشكر النعمه ..

كثير من المرات امر على بعض الكتابات في المنتديات انه البعض ما يحصل حريه في الكتابه والتعبير وان ما يحصل احد يهتم لرائيه ,, وهالشي واضح في مجلاتنا وجرائدنا واعلامنا بشكل عام ,, ياترى هل نحن السبب !!

اقول احنا السبب ,, لانه النعمه اللي تجي في يدنا ما نعرف كيف نقدرها ,, اعطيكم مثال بسيط ,, المنتديات ,, يعني المنتديات فيها نوع من الحريه ,, بعض الناس لازالو للحين يفكرو انه المنتديات للعب وقضاء اوقات الفراغ ,, وكان من الافضل الواحد اذا كان عنده وقت فراغ يستغله في شي مفيد ,, ولو كان منتدى ..

استغرب من اللي يدخل المنتدى باسم ( فاحش ) ولا اللي يرد بردود ما تليق بانسان مسلم او عربي او عماني ...
يعني هذا الشخص اذا ما كان قادر يختار اسم ولا قادر يعبر باسلوب محترم ,, ليش يتكلم عن الحريات وعن القصور وهو في اقل شي مقصر

الأمين العام
20-06-2009, 11:21 AM
اسمع في الاذاعه واشاهد في التلفزيون واقراء بالجرائد ,, كلهم كانو يتكلمو عن موضوع واحد ,, وهو التشبع في سوق العمل في قطاع التعليم ,, انا ما اعرف اصدقهم ولا اقول هالجماعه ما عارفين يتصرفو ,, اشياء ما تدخل المخ !!

الحين ما صكرو كامل كليات التربيه اللي تخرج مدرسين ( تقريبا ) وما بقى غير الجامعه وكليه الرستاق اضن ,, والطلبه اللي يتخرجو من الخارج ,, هو شي حلو بس هل هذه المخرجات كافيه لسوق العمل ,, يعني مع ازدياد عدد السكان وزيادة عدد المدارس ما بيحتاجو للمزيد من المدرسين !!
ان شاء الله ما يكون القرار بعد عشر سنين انه عندنا عجز في قطاع التعليم ..

نقطه ثانية ليش الوزارة ما تفتح التعليم العالي للمدرسين ,, كثير من المدرسين حابيين يواصلو تعليمهم ,, ليش هالباب ما ينفتح بشكل اوسع ويصير بدل العشرات في السنه يكونو بالمئات .. يسهلو التقاعد ,, يعني كثير من المعلمات يرغبو في التقاعد لانه مسؤلياتهم كبرت ,, وهي حتى لو ما خدمت في المدرسه ممكن تخدم في البيت بتربية الابناء ..

موضوع كبير وحله سهل ,,
محتاج الى عزيمه

الأمين العام
20-06-2009, 05:01 PM
ينقل مباشرة ,,

جراح سعودي يقوم بفصل توأمين ..
كثير ما نتغنى بانجازات الغرب ,, بس مثل هالشخصيات ما حصلت الاهتمام الحقيقي ,, يمكن المسؤلين في السعوديه يقدرو هذه الشخصيه بس كثير من الناس او العرب او المسلمين ما يعرفو عن هذا المبدع ,,,

الجميل في الموضوع انه هذه العمليه رقم 22 له ,, ورقم 2 من بعد ما استلم منصب وزير ..

وزير

الأمين العام
20-06-2009, 05:03 PM
صاحبي في مره من المرات سالني سوال !!

قالي عمرك شفت في الاخبار الانجليزية ,, اذا مره اعدو تقرير عن افتتاح مدرسه ولا افتتاح شارع ولا افتتاح مركز صحي !!

ليش هالشي بس موجود عندنا ... ؟؟

الأمين العام
21-06-2009, 10:56 AM
اليوم اتكلم مع صاحبي عن متدرب ,, اقوله خسارة هالشخص جاي يتدرب هنا وما في احد مسؤل عنه ,, اقول مفروض الادارة اذا ما كانت تقدر تدربه تقول من الاول وما توافق على رسالة الجامعه ,, قالي هذه مشكلتهم ما مشكلتنا ,, كانت على طرف لساني ابغي اقوله هذا عماني ما وافد ( بس خفت منه ) ...

ما معقوله ,, شخص بيتخرج مهندس يدربه مشرف عمال ( فورمن ) ,, ما تقليل من ( الفورمن ) بس بعد ما يصير هالحاله ...

في الاول والاخير هذا واحد من اولاد الوطن ,,
يعني لازم يحصل حقه في التعليم وفي التدريب

الأمين العام
21-06-2009, 10:56 PM
الكل يعرف متى عيد الام ,, بس من يعرف متى عيد الاباء .. صحيح ليش الام عندها عيد والاب ماله عيد .. هذا الكلام يعني الاباء محصلين كل شي والام مو محصله ,, لما اقول هالكلام احس انه اللي يكون له عيد هو مظلوم ومطلوب له الاهتمام .. يعني عيد الام وعيد العمال نفس الشي:hihikaet:

الغريب في الموضوع
انه في عيد للاباء
بس هذا العيد مختلف من دوله الى دوله
يعني عيد الاباء في امريكا يختلف تاريخه عن عيد الاباء في استراليا

وهذا شي غريب
يمكن الاجندة مزحومه
بس ترى كلهم اباء

الأمين العام
27-06-2009, 09:58 AM
اليوم جاني اتصال من زميلي
يقولي انه طلعوا سيارة
بعد فترة معاناة في الاختيار ...

قلت له في وكاله مسويه دعايا في الجريدة وتبيع بالرخص ,, قالي روحنا وشفناها لكن العرض اللي مذكور في الجريدة على موديل قديم وعلى اقل فئة وجير عادي .. قال ترى يبغو يتخلصو من اللي متبقي في المخزن ...

ليش هالحركات !!!
دعايا ؟؟

الأمين العام
27-06-2009, 10:25 AM
تشابه اسماء ولا مرض ..

كنت ابغي انزل في الحوار الجاد هالموضوع ,, بس يمكن ما يكون حوار جاد يمكن موضوع شخصي ,, لاحظت في فترة من الفترات انه في ناس تتعمد تدخل باسماء مشابهة للاسماء الموجودة ,,

حاولنا نعذر بس معقوله هالشي يتكرر اكثر من مره ,, يعني لو في الحقيقة واسمائنا الطبيعية مقبول لكن في المنتدى والاسم مستعار ,, ليش التقليد ..

ما جا في بالي الا انه هذا مرض ,, في ناس تحب تقلد اناس او يكون لها هدف ثاني من وراء التسجيل بنفس الاسم المستعار

الأمين العام
29-06-2009, 02:58 PM
منقووووووووووووووووول

رجل يقود سيارته على الطريق

وإمرأة تقود سيارتها على الطريق ، لكن في الاتجاه المعاكس

يمر كل منهما من جانب الآخر ، ويفتح الرجل شباكه ويصرخ ...

حمـــاااااار

وترد المرأة على الفور ..

قـــرد

يكمل كل منهما طريقه ، وتكون المرأة مسرورة بسرعة بديهتها وتصرفها الفوري للموقف .

وحين تصل إلى المنعطف الأول للطريق تصطدم بحمار كان يقف في منتصف الشارع!!!

حقيقة :

” غالباً لا تفهم المرأة مايحاول الرجال أن يقولوا لها ”

منقوووووووووووووووول

الأمين العام
01-07-2009, 10:55 AM
احلى مافي بوابتي ,, انه مواضيعي اشكال والوان

انا لحالي اكتب وانا ما عارف ليش اكتب هالكلام ,, بس هذا المكان المخصص لما تكون ما عارف وش تكتبت وتبغى تكتب ...

هاليومين زايده سالفة الانقلابات ,, وبحكم اني متابع لقناة الجزيرة ,, كل يومين اسمع انقلاب ,, ا لحين واصلين في الهندوراس ,, اول هالبلاد ما نسمع عنها ولا نعرف عنها شي ,, وهاليومين نسمع انه عندهم انقلاب ,, مورتانيا 7 انقلابات في فترة بسيطه ,, والجزيرة واعدة بتسوي برنامج عنهم ..

ايران !!
مصيرها غير معروف

الأمين العام
06-07-2009, 06:39 PM
الشايب ...

ما ادري صرت اقتنع مرات اني شايب :hihikaet: ...

هذه من كثر الناس اللي تفكرني كبير بالعمر ,,
مواقف كثيرة تصير بس ما كنت ادقق ,,,

بس الحين ادقق في الكلام ,,

يعني مثلا اي واحد يسالني كيف الرطب عندكم في البلد
اعصب اقول في خاطري ماشايب انا :ranting:
مو دراني عن الرطب :hihikaet:

الأمين العام
07-07-2009, 09:30 AM
تابع لموضوع الشياب ..

امس طالعه دراسه تقول انه القهوة ( ماقالو القهوة قالو الكافيين ) يساعد في حل مشاكل الشيخوخة ومنها مرض الزهايمر .. بس للحين التجارب على الفئران ناجحه بس على الاوادم ما معروف وش نتيجته ..

اللي اعرفه انه لو عرف هالكلام حد من الشياب .. لازم بيقولك هيه اول ما كان عندنا هالامراض واذكر الشايب فلان ما يقدر ينام اذا ما يتقهوى بخمس فناجين

الأمين العام
11-07-2009, 09:37 AM
شوفو الفرق ..

لما صارت مظاهرات في ايران ,, كل العالم اتدخل ,, مع انه كل السالفه كانت مؤامرة في مؤامرة ,, وصار كل رئيس يعلق على الاحداث اللي تصير في ايران ,, ويقولو مفروض يكون في حرية للشعب في التعبير عن رائيه ...

في الصين
ناس متظاهرين عشان عندهم ناس مفقودين ,, وتصير مشاكل ,, وبالاخير انه ممكن يطبقو عقوبة الاعدام للمتظاهرين ,,

وش الفرق بين هالمثالين
يمكن عشان انهم مسلمين وغير عن خططهم

الأمين العام
11-07-2009, 09:47 AM
بحث طالع قبل يومين ,, يقول انه في احتمالية لنقل فيرس الخنازير من الانسان الى الحيوان ,, لذلك يطالب الباحثون انه المصابين ما يختلطو بالخنازير عشان ما تنتقل العدوى ,, وكتبو بين قوسين ( ما ناقصين امراض :hihikaet: )

الله يستر ما يقولو بعدين اللي يصاب بهذا المرض نذبحه عشان ما ينتقل للخنازير ..

الأمين العام
16-07-2009, 08:29 AM
ابغي اسمع علي محد
ابوس راسك يا زمن :hihikaet:

بس اخاف العمال يقولو اخترب السنير من الفجر متعذب :hihikaet:

الأمين العام
17-07-2009, 09:46 AM
جمــعـــه مبـــاركة

جمله لها رنين قالها شخص بسيط جدا ..

يقول : الاكل اللي اكله والاكل اللي ياكله الملوك نفس الشي ,, ما يفرق الا الطعم في اللسان !!

مرات اصدق ومرات اكذب ,, اكذب لانه اكل الملوك من افضل الانواع وصحي ,, لكن اكل هذا البسيط !!
واصدقه اقول هو الاكل اكل ما يفرق الا بطعم في بدايته ..

الأمين العام
18-07-2009, 05:08 PM
يا سبحان الله ..

شي ملاحظ كنت ابي اكتب عنه من زمان ,, والحين تذكرت اكتب عنه..

كثير من المرات سمعنا عن حوادث تحطم طائرات ,, وما ينجو من ركاب هذه الطائرات الا الاطفال ؟؟
وفي بعض المرات يكون اللي نجى من تحطم الطائرة رضيع ...

سبحانه
اذكر في تحطم الطائرة اليمنية اللي جايه من فرنسا ,, كانت الناجيه من هذا التحطم عمرها 14 سنه

الأمين العام
18-07-2009, 05:11 PM
الله يعين ...

كل واحد يتاكد من وثيقة التامين ,, يالليت لو شركات التامين يعملو توعية للجمهور عن نظام التامين عنهم وعن طرق الاستغلال ,, بس ما ضني يقدرو يسو هالحركه لانهم بيخسرو ..

قد تكون مأمن على سيارتك ( عمان والامارات ) ,,, وفي بعض الاماكن في عمان ما يشملها التامين ,, طبعا غريبه بس هالشي مذكور في الشروط ,, اضني هالاماكن هي المطارات والمواني

وش الحكمه اللي انه التامين ما يغطي هالاماكن ,, ما اعرف :blink:

الأمين العام
18-07-2009, 05:14 PM
الله يستر ...

اليوم في السلطنة سجلو الحاله رقم 15 وهذا المرض لطفل انتقل له من ابوه كان جاي من تايلند ,, وكل الخبراء يقولو انه الاعراض خفيفه لانه احنا في فترة الصيف ,, لكن على الشتاء متوقع انه تكون الاصابه لثلث سكان العالم ,,

كم عدد الوفيات من ثلث سكان العالم ,, الله العالم

الأمين العام
20-07-2009, 12:49 PM
شوق وحنين للكتابه مثل ايام زمان :hihikaet:

بخبركم عن شي ,, وما اتمنى احد يسوي مثله :(

السياقه وانت تعبان ..
هذه اكبر خطر او اكبر مخاطره اشوفها ,, الواحد اذا كان تعبان يفترض انه يوقف ولا يسوق ,, بس هذا الكلام نظري والعملي انه يبغى المكان اللي قاصده من البدايه ,, واتوقع انه في كثير حوادث ووفيات بسبب هالشي والله يستر علينا

بخبركم عن قصتين متعلقات بهالموضوع ..

الاولى
كانت من مكه الى عمان
وكان يفترض انه نرجع بالجو بس واحد من الاصحاب بحريني قال انا راجع بالبر ووش رايكم ترجعو معانا ,, الصراحه ما كنت حاب الفكره ,, بس قلت يالله فرصه نتونس بالدرب وسالت صاحبي اللي معاي قال ما عندي مشكله بر ولا جو كله واحد ,, قلنا بسم الله طلعنا من مكه الفجر تقريبا الساعه 4 بتوقيت السعوديه ,, ومشينا وكانت الرحله جميله وسوالف ومزح ومتعه على الاخر ,, وبعد تقريبا 1400 كيلو صار لازم نفترق وكل واحد يكمل طريقه ,, انا وصاحبي كنا نفكر واللي معنا يسالونا بترتاحو ولا بتواصلو المشوار لعمان ,, وكانت الاجابه ما نعرف على حسب متى بنوصل واذا كنا تعبانين او لا ,, وصلنا العصر تقريبا ولازلنا مترددين نكمل لعمان ولا نرتاح بالسعوديه ,, وكان القرار النهائي نواصل ,, مشينا انا وصاحبي وما كنا نسرع على اساس كل شي طبيعي ,, بعد ما صار الليل وبعد ما تعشينا وبعد الوقوف في الحدود حسينا بالتعب ,, صرنا ما نمشي الا وكل واحد يقول للثاني تعال سوق ,, وصلنا لدرجه خلاص التعب في قمته ما قادرين بس نكابر ونقول لا بنكمل ,, واذكر فجر في دوار المطار اظن بالعين ,, كان فيه حادث لعائلة تقريبا الكل توفى بقى بس طفل رضيع ( سبحان الله ) ,, طبعا تشوف هالمنظر وفي الوقت الي تكون ميت تعب يزيد من التعب والقلق .. واذكر انه لما طلعنا من حدود عمان كان صاحبي نايم وقام منتزق ( مخترع ) ,, اقوله ها اش فيك ,, قالي فكرت نفسي مت ( كيف فكر نفسه مات ما اعرف وسالته كيف يعني فكرت نفسك مت قال ما اعرف احساس واحلام وكل شي تجمع ) خخخخ
والحين كل ما نتذكر السالفه يقولي ها كيف تعيدها هالسالفه ,, اقوله مستحيل هذا جنون بعينه :shock_prv ,, كان ما فينا عقل يوم سوينا كذا :hihikaet:

السالفه الثانية

كنت متفق مع احد من الاهل انا نروح مسندم على نهاية الاسبوع ,, وبيوم الاحد قالو لي في كورس ,, يعني بيكون اثنين وثلاثاء واربعاء ,, قلت لهم اوكي ,, وخبرته انه بنروح مسندم بصباح الخميس قالي تمام ,, طبعا بنهاية الكورس قالو لنا في اختبارات ,, المشكله انه الاختبار دولي يعني ما اقدر اسلخه ولو ما حضرت يحتاج انتظر السنه القادمه او السنه اللي بعدها ..
يوم الاربعاء كان في محاضرات ,, وخلصنا ساعه 11 تقريبا وقالو لنا ساعه 1 يبدا الاختبار الى الساعه 3 ,, خلصنا الاختبار والى ما تطلع النتيجه وصلت الساعه 5 ,, قالو ما بس اختبار نظري في عملي بيبدا الساعه 10 ليل ,, الحين روحو ارتاحو ,, :shock_prv ,, انا اقول اسلخهم ولا وش اسوي ما عارف ,, قلت يالله دام جاتني الفرصه خلني انتظر ,, روحت ابغي انام ما جاني نوم وساعه 8 اتصل صاحبي قال يالله مشينا والى ما نمر على فلان وعلان وصلت الساعه 11 اظن ,, وطول الليل احنا بالاختبار العملي :hihikaet: كل مره نقول الحين بيخلصو ,, والسالفه طولت ,, ملينا سوالف ملينا تمشيه ملينا اكل ,, الجماعه ما خلصو ,, ما خلصنا الا الساعه 8 الصباح ,, انا ترخصت وقلت لهم مخبر قريبي انا نلتقي انا وهو في صحار عشان نطلع مسندم ,, قالو لي اذا تعبان لاتروح نام واطلع بعدين قلت لهم ما اقدر خلاص متفق معاه ,, وسلامتكم من الطريق كله ما اذكر شي ,, واضني نمت :shock_prv ,, وحاولت اقاوم النوم ,, طبعا بالطرق البدائيه ( فيتامين سي , ومسجل اخر وصراخ ,, واضرب نفسك ,, ورش ماي على وجهك ,, ) وكله كان مفعولهم مال دقائق ,, والحمد لله عدت ووصلت الى صحار ,, وقلت لولد خالي سوق وانا بنام ,, وروحت لمسندم ورجعت ما شفت شي الا البحر وفي فندق هناك قريب منه والسوق ,, وكل واحد يسالني ها كيف مسندم اقولهم ما حلوه ما فيها شي ,, ما اعرف حاس اني ظلمت البلاد واحسن اروح اشوفها مره ثانية :hihikaet:

الأمين العام
23-07-2009, 09:00 AM
صبحكم الله بالخير

ما اعرف وش استخدم من التعابير :( :blink: :biggrin:

اليوم كنت مداوم ( لاني نشيط واحب الدوام ) ,, وواحد من العمال حب يكرمني ويخدمني ,, بس مطلوب مني انسى هذا الجميل وهذا المعروف ’’ قالي اليوم بنغسل سيارتك بس قبل خلنا نننظفها بهواء ( برشر ) ,, طبعا كل هذا بدون شور ولا شي ,, بس الاسلوب المستخدم وين مفتاح سيارتك بروح اسويلها برشر ( عاد ما خدمه :hihikaet: ) ,, عطيته المفتاح ,, وروحت رجعت لهم بعد نص ساعه او اكثر ,, يقولي شوي الماي دخل للسيارة ,, ها :blink: ,, كيف !! ,, قالي كانت الدريشة شوي مفتوحه ,, قلنا ما عليه ,, يوم روحت اشوف حصلت غبه :( ,, يعني بتتعفن ( تخنز ) ,, قالي ا لدريشه ما رضت تصك ,, قلت بعـــد :blink: ,, رحنا نشوف وش قصتها ,, طلع مسويلها قفل ( لوك ) ,,
قلنا الحمد لله على كل حال وجت سليمه ورجعت ,, وفي الطريق يقولي انت كم بطاقة عندك ( سيم كارد ) ,, قلت له ..... ,, قالي كانه وحده طارت مع الهواء ,, روحت اشوف والله صدقه في وحده مو موجوده :shock_prv ,,, شالسالفه :biggrin:

باغي احسسه بالذنب بس ما عارف كيف :(

الأمين العام
28-07-2009, 09:34 PM
سياسه ..

نتابع الاخبار بس ما نعرف الاخبار ,, نسمع هذه الايام عن افغانستان ,, وخصوصا انه امريكا الحين تخطط للتركيز عليها ,, تناقشنا انا وواحد عن هذه النقطه ,, يقول سبحان الله هذه البلد ما تتعدل ,, حياتهم كلها حروب ولا احد بيقدر عليهم ,, المشكله ما في اللي يحاربهم ,, المشكله فيهم ,, يعني حتى لو ماحد تدخل من الخارج بتحصل حرب بينهم ,, يقول هذه الناس عايشه على الحرب وكل حياتهم على العسكرية ,, يعني الطفل اللي يتربى معهم يرضعوه علوم عسكريه وفنون القتال ولما يكبر ما يكون هدفه الا الحرب سواء كان على صواب ولا خطاء ..

وللحين ما وصلت المعلومه لامريكا انها ما يحتاج تتعب نفسها في افغانستان لانه طبيعتهم يحبو الحرب

الأمين العام
08-08-2009, 02:59 PM
سوالف ...

كنت طالع مع اثنين من ربعي ,, كان يفترض انا نروح نفطر ونرجع ,, واحد منهم قال انا ما عندي محفظتي مرو المكتب عشان اخذ المحفظه ,, قلت له ما يحتاج اليوم الفطور على حساب فلان ,, وبالطريق لنا بنروح مشوار ثاني لمكان يحتاج له الدخول بتصريح ,, روحنا وكان يفترض الاثنين من اصحابي عندهم تصاريح ,, وصلنا النقطه قال الحارس وين تصاريحكم ؟؟ وكل واحد منا ضرب على جيبه يبغي يطلع التصريح ,, وع طول الحارس قال ما يحتاج تفضلو ,, عدينا النقطه واحد منهم قال انا اصلا تصريحي معطنه الاداره عشان يعدلو فيه ,, والثاني قال انا اصلا ما جايب محفظتي خير شر وانا قلت لهم اصلا خير شر ما عندي ,, وجلسنا نضحك ,, قلنا مسكين شاف ناس واثقه من نفسها :hihikaet:

الأمين العام
08-08-2009, 03:04 PM
الحكومه الالكترونيه
الدوله كم يحتاج لها عشان تطبق الحكومه الالكترونيه بالمعنى الحقيقي ,,

اليوم بس شفت او جربت الصاله الموحده او الصاله الالكترونيه ,, اول بس كنت اسمع فيها بس اليوم شفت كيف الهفسه والعفسه فيها ..

الجهاز اللي تسحب من الورق ما يشتغل ومخلاي صوب الموظف واذا انت تبغى تسحب لازم تداور .. تصف طابور والطابور على كيف الموظف ..

يجي واحد من اخر الدنيا يسحب الرقم ويجلس في الكرسي المخصص للي عليه الدور ,, ما اعرف ليش ماخذ رقم اذا بيهجم على طول ,,,

وواحد ينتظر الى في الاخير يقولو له معاملتك ما هنا ,,

وبدل الشغله صارت الف شغله ,, والله يستر

الأمين العام
10-08-2009, 03:20 PM
بعض السوالف ما اعرف ليش تجي على بالي ..
وبعضهم اعرف التتابع وكيف وصلت وكيف تذكرتها ..

الحين اشوف تقرير في العربيه عن المخدرات في افغانستان وتذكرت نبتة الخشخاش ,, وتذكرت صاحبي بالامارات ,, يقول في احد من جيرانه زارع قدام بيتهم هذه النبته ,, بعد فتره حصل الشرطه جايه لعنده ,, مسكين ما على باله انه اللي زارعنه مخدرات :hihikaet:

الأمين العام
10-08-2009, 03:32 PM
تعرفو الضب !!

يمكن في ناس كثيره تسمع عنه بس ما شافته ,, اتمنى من هواة الاكتشاف انه يبحثو عنه في الانترنت ويشوفو شكله الحقيقي ..

اتذكر ايام الدراسه في مره من المرات اتفقو انه يجيبو ضب من باب التسليه ما قاصدين شي ,, وكانو يظنو انه ما في احد يخاف من الضب ,, بس كانو معتمدين على عنصر ا لمفاجاه ,, يعني يجيبو الضب ويرموه في الشخص عشان يخاف لانه يصير الشي في لحضه ,, بس لما جابو اكتشفو انه في ناس تخاف تشوفه حتى ,, عاد هنا استانسو على الاخر ,, وصارو يتقصدوهم ,, يعني يجيبو الضب ويخلوه تحت الفراش ولا يخلوه بالغرفه ويطلعو ,, وفي واحد يموووت اذا شاف الضب ,, وصاحبه عنده عادي ,, هذا اللي ما يخاف خذه وراح يخوف صاحبنا ,, صاحبنا هرب ودخل الحمام من الخوف ,, المصيبه انه ما قفل على نفسه الباب لا بس جالسين يدفو الباب من الصوبين وفي الاخير راعي الضب رمى الضب في الحمام ,, ما كنت اتخيل اسمع هذاك الصريخ من رجال :hihikaet: ,, واضني لو طول الضب بالحمام كان مات من الخوف خخخخ:hihikaet:

>>> يتبع

الأمين العام
10-08-2009, 03:37 PM
طبعا هذيك الفتره كان ما عندنا شغل غير الضبان

وكيف تنصاد ووين نحصلها ,, ومتى ينطبخن ومن بيذبح ومن بيسوي المرقه خخخ

اذكر مره صاحبنا جاي مع الضب ماله ويدور ودخل على صاحبي ,, وكان صاحبي توه قايم من النوم ,, وتعرفو اللي يقوم من النوم كيف وضعه ,, هذا صاحبنا راعي الضب قام وحط الضب على ظهره ,, على اساس انه بيخوفه ,, وكان محذرينا من الضب يقولو انه في بعض الانواع تعض وانه عضتها صعبه .. بس والله صاحبي ما تحرك وقاله شله من ظهري ولا والله برميك انت وياه من البلكونه ,, وكان في الطابق الرابع ,, واعرفه لو ما شاله بيسويها :hihikaet:

الأمين العام
10-08-2009, 03:55 PM
الصدفه ::

ساحة طويله عريضه ,, مواقف سيارات ,, بس الصدفه انه هي توقف قدام سيارته وهو بعد ما نزل من سيارته وشافها انها وقفت مقابل موقف ,,

هو : سبحان الله سيارتها نفس سيارتي

هي : اوهو وش هالنحس وليش وقفت هنا

هو : لاتكون هي متعمده توقف قدامي

هي : لا يفكر انه انا اتحرش فيها

هو : بنزل الحين ترى انا ما جاي عشانها

هي : وشو يعني اذا صار هذا , شي عادي

هو : هذه فيها شي مو طبيعي

هي : احس هالادمي غير عن الناس

هو : كانه المكياج اللي مخلتنه ما راكب

هي : كان حلاقته موضه قديمه

هو : الشباصه كبيره كثير ما كان مفروض توصل هالحد

هي : كان يفترض انه يلبس كمه احلى من هذه

هو : ليش لابسه عدسات

هي : ليش لابس هذا اللون

هو : هذه البنت ليش تطالعني

هي : هالشخص كانه معجب , ماشال عينه مني

هو : شكلها هذه البنت من الصيع وقليله ادب

هي : هذا ما بيكون احسن من غيره وشكله قليل ادب

تمت :hihikaet:

الأمين العام
13-08-2009, 08:57 AM
قبل فترة سمعت عن حالة طلاق غريبه ,, والجرايد تهتم في هذه السوالف ,, يعني يسموها من الغرايب واوقاتا انا اشوفها انها ما من الغرايب ممكن تصنف تحت تصنيف اخر مثل الحماقات وقلة الادب ......... والخ ..

سمعت انه صار طلاق في ليلة العرس بسبب انه ام العريس ما موافقة لفرقة الموسيقى اللي جايه حفل الزواج انهم يستخدمو البيانو ,, بس طالبه الدف ,, وام العروسه تقول انه الفرقه تاخذ راحتها ,, وصار الخلاف على قول الجريدة واللي انتها بالطلاق ,,

انا ما اعرف ليش هالغباء ,,
يعني مشكله مثل هذه ما تستاهل انها توصل للطلاق !!

ابغي اعرف وش شعور هالامهات بعد هذه الحادثه ,, يعني تظن في نفسها انها على حق ,, ولا الثانية ام العروس وش بتخسري لو ما كانت في فرقه

(( ابغض الحلال عند الله الطلاق ))

الأمين العام
15-08-2009, 10:09 AM
جميل جدا

يمكن حبي لهذا المنتدى يختلف عن حب الاخرين له ,, لذلك اهم في كثير من تفاصيله ,, ومن تفاصيله المعرفات للاعضاء ,, بعض الناس ما تدرك اهمية هالشي تختار اي اسم وتشارك بس المفروض انه الاسم يكون من اهم الاشياء للمشاركه ,,

ما هذا الكلام ,,
الكلام انه لما تشوف اسماء معرفات موجوده على محلات تجاريه ,, عن نفسي استانس كثير :hihikaet: ,, وكانت لي خطه اني اجمع صور لبعض هذه المحلات ,, بس شكلي كسول :biggrin:

الأمين العام
15-08-2009, 02:13 PM
تخليص معاملات ..

تعمل نسخه لبطاقتك الشخصيه ب100 بيسه

ترسل فاكس لصلالة ب300 بيسه
لانه مكان بعيد
ما اعرف اذا بيرسل فاكس ولا بيستاجر حمار وبيروح يوصل الفاكس بنفسه

تعمل طباعه لورقه فيها اربع كلمات بريال

ليش ؟؟

ليش نعتمد على استغلال حاجة الناس اكثر من انه احنا نقدم خدمه ..
ما عليه هالزمان زمانكم ,,
باكر اذا تغير الحال ,, لاتزعلو لانكم ما رحمتو الناس

الأمين العام
16-08-2009, 05:37 PM
الحاجه ام الاختراع ..

هذا اللي كانو يقولوه اول ..
الحين تغير هالكلام وصارو يقولو

الحاجه ام المذله ..

الله لا يبلينا ولا يبلي احد ,, تتناقش مع احد تحبه وتقوله ليش تشتغل هذه الشغله ,, ما انشوفها تناسبك ,, يرد عليك ويقولك اذا عندك شغلة ثانية لي بطلع من اليوم ,, طبعا هذه الوظائف اللي اقصدها فيها مخالفات شرعيه واضحه ,, مثل اللي يبيع ... او اللي يتعامل بالربا ,, او اي وظيفه صاحبها مقتنع في داخله انه اللي يسويه غلط ,,

مشكلتنا صرنا ما نثق الا اللي نشوفه بالعين
وما نثق في الغيبيات

الأمين العام
18-08-2009, 11:09 AM
عندي مشاكل في التعمين
ولذلك اكثر من مره اتكلم عن التعمين

بس اليوم بتكلم في موضوع يمكن تكلمت فيه من قبل ,, ما اذكر وما يخلصني اجلس اقلب في الصفحات اذا تكلمت فيه ولالا ,, على ا لعموم ترى هالبوابة معموله للي يجي في بالك وتحب تكتبه وانا هذا اللي جاي في بالي وحاب اكتبه :biggrin:

استغرب من الوزارة ومن اصحاب الاعمال كيف يجيبو شخص وافد معوق للعمل ,, ابغي اعرف الطريقة اللي خلت شخص يقبل يكون الموظف الوافد اللي عنده معوق ,, يعني لو كان عماني مو مشكله بس وافد ليش ..

ما هنا السالفه
السالفه لما يكون الموظف الوافد جنس ثالث
انا ابغي اعرف ليش يوافقو عليهم ,,
يعني من قلة الرجال ولا الحريم عشان يجيبو لنا جنس ثالث !!

اتوقع انه لازم يكون للخدمات الاجتماعيه دور في هذه النقاط ,, في نقاط المعوقين والجنس الثالث ولازم يقيمو العماله الوافدة ,,

ما ناقصين ينقلو لنا حضارات وثقافات
اللي عندنا مكفينا :biggrin:

الأمين العام
19-08-2009, 09:09 AM
كالعادة في مجالس الشباب ,, اما انها تكون مجالس ذكر او مجالس علمية :blink:

كنا نتكلم مع الشباب ووصل الحديث الى انه النساء اكثر دقه من الرجال اذا اشتغلو من خاطرهم وانهم افضل من الرجال في العمل بكثير ,, طبعا هذه البداية وما مضت ثواني حتى طلعو السلبيات اللي تخلي الواحد لو اقتنع في كلامهم يقول انه من الافضل النساء تجلس في بيتهم والوظائف يعطوهن الرجال ,, لو فكرنا فيها ,, النساء عندهم اجازة وضع مع اجازة سنويه ,, يعني 3 اشهر هم في البيت هذه مضمونه ,,,

ومع هذا الحديث قلت لهم في مره من المرات ايام ما كنت اشتغل في ..... كان رئيس القسم حرمه ,, اتصلت الحرمه على تلفون المكتب وقالت انا ما بجي ,, قلت لهم حزرو فزرو وش كان عذرها عشان ما تجي الدوام ,, طبعا كل واحد منهم قال دام كذا السالفه اكيد السبب تافه وصارو يخمونو مع شوية طنازة وانا اقولهم قربتو ,, قلت لهم العذر الحقيقي في النهاية ,, كان عذرها انه زوحها بطنه يعوره :hihikaet:

ما ابغي افتح هالمجلد :)

الأمين العام
16-09-2009, 11:52 AM
شي حبيت اذكره لكم
ما من باب التفاخر ولا المدح
لكن هذه حقيقة واللي يجرب بيشوف ..

في الفترة الماضيه كنا نجمع تبرعات او صدقات لاسرة فقيرة ,, وكنت اتذكر (( ما نقص مال من صدقه )) وفوائد الصدقه ,, والحمد لله يجي الرد سريع ,, بعدها بيومين تقريبا اتصال من مكان العمل يقولو لي ارسل لنا قائمه باسمائكم وارقامكم في مبالغ لكم ...

المره الجايه بخبركم عن سالفة الفطور مع سعادته

الأمين العام
18-09-2009, 11:41 AM
ثقافة العيد ,,

مع الايام تتغير العادات وتطلع موضات ,, المشكله ما في التغير ,, اكيد كل شي في سلبيات وفي ايجابيات ,, ليش ما نحافظ على الايجابيات ونترك السلبيات ,,

هالايام ايام اسراف من كل شخص ,, ما اعرف اذا هذا مفهوم العيد عندهم ,, الواحد يفصل اكثر من ثوب ويشتري كثير من الملابس وكانه بيسافر ,, وفي الجانب الاخر واحد يقول وش يعني العيد ,, يوم عادي مثل بقية الايام !! لدرجة انه يقضيه في النوم ,,

ليش ما في وسطيه بين الثقافتين ,,
وهي اكتشاف معنى العيد الحقيقي

الأمين العام
18-09-2009, 11:50 AM
ازمه وتعدي

وانا اتذكر هذه ايام الاعياد ,, حبيت اذكركم في شي بيصير في يوم العيد لا محاله ,, اللي هو انه الشبكه مشغوله ,, لا تقدر تسوى اتصالات ولا حتى ترسل مسجات ..

ابغي اعرف ليش يصير هالشي ,, ليش الشركات ما يكون عندها حل لمثل هذه المشكله ,, نعرف انه وقت العيد بيصير ضغط على الشبكه ,, طيب صارلكم سنين على هذه الحاله ليش ما حاولتو تطورو شبكتكم ,, وليش تقولو انها ازمه وتعدي ,,

تخيلو انه صارت في ازمه وحالات مستعجله مثل جونو ,, بعد بنقول ازمه وتعدي !!

الأمين العام
02-10-2009, 07:53 PM
ما هجاني

وصلني عبر الايميل
شي يضحك ,, وش اللي يضحك ما اعرفه :hihikaet:

قم بإرسال هذا الايميل الى عشره من أصدقائك على الأقل ومنهم من أرسل لك هذه الرسالة وسوف تتفاجئ بما سيحدث!!
سوف تصلك هذه الرساله وبها مواصفات شريك المستقبل وسوف يتغير حرف © إلى أول حرف من اسم شريكك

(أنا أول ماستلمت الرساله لم أصدق وارسلتها بنية المزاح ولكن تفاجئت بأني قد استلمت رساله بها حرف ومواصفات شريكي)

الأمين العام
09-10-2009, 10:38 AM
قدر الله وما شاء فعل ..

احاديث وقصص وحقائق عن مرض انفلونزا الخنازير ,, ونحن مجرد مستمعين واصبحنا مجرد اشرعه تغير اتجاء الراي العام بتغير حركة واتجاه الرياح ...

قالو ان المرض يعتبر جائحه و من ثم قالو انه مرض مستحدث وقلنا مثلهم ..
قالو ان اللقاح امن ومن ثم قالو انه خطر وقلنا مثلهم ...

يالليت كان لنا علمائنا اللي يقدرو ينقذونا من هذا الوضع بدل الاعتماد على علماء لاندري حقيقة نواياهم

جمعه طيبه

الأمين العام
09-10-2009, 10:56 AM
ندوة المرأة العمانية ..

ان شاء الله المرأة العمانية تعي المطلوب من المرأه المسلمة العمانية ,, وكاني لمحت في بعض المطويات اتجاه للمرأة بالمطالبه بالمساواه مع الرجل ,, ما اعرف وش المقصود بالمساواه من وجهة نظر من وضع المطوية ؟؟

يمكن في بعض الاشياء تحتاج الى تعديل وان شاء الله هذه الندوه تخرج بتوصيات تفيد المرأة العمانية وليس مجرد مشاركة وحضور ,, قد نجهل امور تحتاج الى تغير وهذه هي الفرصه السانحه لتغيريها ..

لكن يجب علينا ان لانغفل ان دور المرأة في الاسلام دور عظيم ,, ويجب ان ننطلق من هذا المبدا لا ان نقول ان المرأه يجب ان تتساوي في كل شي ,, وكان دور المرأة لايكتمل الا اذا زاحمت الرجال في كل شي ,,

ايماني كبير بان اكبر دور للمرأة العمانية هو التربيه ,, نحتاج الى جيل متربي على ايادي مسلمات وليس على ايادي خادمات وان كن مسلمات ...

اتمنى ان تحصل المرأة التي تقوم بتربية ابناءها باهتمام اكثر من تلك التي تنادي بان تزاحم المرأه الرجال في اعمالهم ,, نعم نحتاج الى المرأة في كل المجالات ولكن لا نحتاج لها في كل الاوقات ,,,

اقتراح ...

ان تستوعب الكليات والجامعات والمعاهد اعداد اكبر من من الاناث ,, مثلا ان تاخذ جامعة السلطان قابوس الف طالبه في تخصص الطب مثلا ,, ولكن في فترة العمل تكون عدد ساعات دوامها اقل وكذلك تقليل عدد المناوبات الليلية وتخفيض راتبها ,, وزارة التربيه وكليات التربيه تقوم بمضاعفة الاعداد وتخفض ساعات العمل ويخفض الراتب ..

أفروديت
09-10-2009, 12:41 PM
ولكن في فترة العمل تكون عدد ساعات دوامها اقل وكذلك تقليل عدد المناوبات الليلية وتخفيض راتبها ,, وزارة التربيه وكليات التربيه تقوم بمضاعفة الاعداد وتخفض ساعات العمل ويخفض الراتب

:blink::blink::blink::blink::blink::blink:

الأمين العام
09-10-2009, 01:11 PM
ولكن في فترة العمل تكون عدد ساعات دوامها اقل وكذلك تقليل عدد المناوبات الليلية وتخفيض راتبها ,, وزارة التربيه وكليات التربيه تقوم بمضاعفة الاعداد وتخفض ساعات العمل ويخفض الراتب

:blink::blink::blink::blink::blink::blink:

اول شي احب اخبرك انه يمنع كتابة الردود ,, هذه الصفحه خاصه بالعضو ,, وهذه قوانين بوابتي ,,

ثاني شي .. احب اخبرك حتى الحين انتي عندك 175 كل مشاركاتك ما تكتبي اي تعليق ,, وتستخدمي هذا التعبير :blink: ,, المره الجايه لو كررتي هالاسلوب بدون ما تكتبي اي رد بقوم مشكورا بمسح جميع مشاركاتك اللي استخدمتي هذا التعبير :biggrin:

ثالث شي كلامي اقتراح او وجهة ,, وهو غير ملزم ,, بس حبيت احطه عشان اقول انه ممكن المرأة تقوم بدورها وفي نفس الوقت ممكن تحصل لها فرصة عمل بما يناسب وضعها الاجتماعي

رابع شي ,, اكرر هالمكان ليس للمناقشه

الأمين العام
09-10-2009, 01:15 PM
والله دنيا ..

اشوف قامو يوزعون جوائز نوبل ببلاش ,, ياحليله اوباما امس طالع على الدنيا وعلى طول اخذ جائزة نوبل للسلام ,, بعده توه ما بدا يتحرك ,, وغيره طفحان في الرئاسه ولا عمره احد سال عنه ,,

ما نعرف ليش الجماعه عطوه جائزة نوبل بهذه السرعه

الأمين العام
10-10-2009, 03:52 PM
اليوم الخبير حب يعطيني معلومه للزمن ..

يقولي عشان تنجح في اداراتك لازم يكون اللي تحتك مجموعه من الاحزاب او التحزبات عشان تنج ,, سالته كيف ,, قالي في كل مره بيجي شخص يخبرك عن اللي سواه فلان وعلان ,, وهذا يعني انه كل شخص يفتن على الشخص الثاني ,, وبكذا تعرف اللي يصير حواليك ,,

قلت له كلام نوعا ما مقنع ,, قالي تخيل اللي تحتك ما عملو احزاب وكلهم على يد وحده يقدروا يعملو اي حاجه وتكون انت اخر من يعلم ,,

هنا اقتنعت كثير :)

الأمين العام
11-10-2009, 07:21 PM
تخيل انك كان عندك موضوع تبي تكتب عنه في بوابتي ,, اول ما توصل تاخذ لفه في بقية المنتديات ,, بالصدفه اللي في راسك تحصله مكتوب من قبل احد الاعضاء:shock_prv ,, من اللي خبره اني ابغي اكتب عن هالموضوع ,, وليش هالتشابه الكبير !!

وكالعادة الغرور ما يسمح اني اكرر الكلام :hihikaet:

الأمين العام
12-10-2009, 11:11 AM
ليش يصير كذا ..

مرات تشوف شي قدام عينك وتقول لا ما بيصير ,, وبعد شوي يصير اللي ما تتوقعه ..

امس بالمساء كنت داخل الانترنت وكل شي متوفر ,, وقلت ادخل اشيك الايميل ,, وبعدين قلت لا ليش اشيك الايميل ,, انا الصباح مشيك وما في شي جديد ,,

اليوم والصباح تفاجاْت انه في شي ,, قلت يالليتني امس داخل ومسوي الرد ,,

والحين بروح اسوي الرد :(

الأمين العام
13-10-2009, 11:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين !

قررت في هذا اليوم
الثلاثاء الثالث والعشرون من شوال سنة 1430هـ
الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر لعام 2009م
أن أفتتح صفحة في بوابتي !
بهذا العنوان الطويل ..

(يوميات .. وخربشات .. وخزعبلات)

كنت في البداية مترددا ..!
وكنت أتساءل مع نفسي ..
لماذا إدارة البوابة فتحت بوابة .. بوابتي ..؟
كنت أعتقد بأن المشاركة في هذه البوابة ستشغل الأعضاء عن المشاركة في البوابات المختلفة !
وكنت أعتقد كذلك من خلال متابعتي لبعض المشاركين فيها بأنها ستحتوي على مواضيع خصوصية !
ربما أحدهم ينسى نفسه ويجلس يهربت بأمور خاصة !
وغيرها من الاعتقادات !!
لا ادري إذا كانت اعتقاداتي .. هناك من اعتقدها مثلي !!!؟

على العموم ..
ها أنا أفتح الصفحة !!

بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم !

ما بالعادة اقتبس الردود لكن هذا جابر الخاطر :)
من الحين انتم مدعوين لقراءت خزعبلاته

الأمين العام
14-10-2009, 10:04 PM
درب السلامه

اليوم احلى يوم عند الطلاب ,, يوم الاجازة الكبرى ,, بس كنت راجع من طريق وشفت باص يسابق باص والركاب في الباصين من البنات ,, طبعا هالشي ما غريب علينا وفي شوارعنا ,, وانا اشوف هالمنظر اتذكر موضوع مصلح على العرش هل للباص سائق واحد ,, بعدين قلت هذا مو مشكله لانه اللي جاب هالسالفه انه السواق بالعادة يكونو شباب والسرعه شي عادي عندهم ,, تذكرت مع هذا الموقف لما كنا نروح للمحاضرات في الباص ,, كان فيه واحد ما شاء الله عليه ,, نفسيته منفتحه للدنيا ,, يعني ما بالعادة الواحد يكون له نفس من اول الصباح ينكت وصعب انك تحصل شخص كل يوم يضحك وينكت ,, مره من المرات ما اعرف وش سوا السائق ,, قاله حاسب كم ...... في الباص ,, يقول احنا ما عندنا شي نخسره ونعرف انها هي موته وحده لكن الدوله هي اللي بتخسر كفاءات وخبرات :gig_prv:

وهذا اللي كنت افكر فيه ,, لو صار على هالباصين حادث كم معلمه وكم مهندسه وكم طبيبة بنخسر ,,,

ودرب السلامه

الأمين العام
16-10-2009, 02:15 PM
ايه يا دنيا ...

مشكلتنا الكبيره ما نعرف نطبق النظري بالعملي ,, نعرف انه الدنيا دواره بس في النظري ,لكن في العملي يختلف هالكلام ,, وتصير انه الدنيا مستطيل او مربع او حتى مكعب او اي شكل هندسي بس مستحيل تكون دواره ,,

صارت او سنحت لي فرصه للحديث مع من هو اكبر مني سنا ,, والمثل يقول انه اللي اكبر منك بيوم افهم منك بسنه ,, ولذلك كان الحديث ممتع معهم لانه ما كانو يتكلمو عن الفارق السني بينا ولا اتكلمو عن الفارق الوظيفي بينا ,, يمكن طبيعة الوضع اتطلبت منا الاندماج لانه كنا في الهواء سواء ومصيرنا واحد مثل ما يقولو ,,

تكلمنا عن كل شي الاقتصاد والسياسة والرياضه الى ما وصلنا الى الحديث عن الايام الخوالي لهذه الشخصيات ,, وشوي شوي بدا الكلام الحلو ,, الى ما وصل واحد منهم في الكلام يتكلم عن الغرور والكبرياء اللي كان اول يتمتع فيه وكانه من احد كبار الشخصيات او كبار الضباط ,, يقول : انه ايام الدراسه في الخارج كان له سلطه على كل شي من ابناء جنسه - العمانين - وكانت كلمته هي اللي تمشي وطبعا كان له مجموعه تسانده في كل قراراته ,, وخبرنا عن غطرسته وتعسفه في فترة الحكم ,, كان يقول في بعض الاحيان يتصلو علينا الشباب على شقتنا يقولو لنا نبغى نروح نتمشى للمنطقة او المدينه الفلانيه يرد عليها يقولهم لا واذا قال لا طبعا تلغى الرحله ,, ولما كان هو واصحابه يبغى يرح لرحله لاي مكان هو اللي يختار اللي يروحو معاه وفي بعضهم يرفضهم ,, وخبرونا عن الاختلاسات الماليه اللي كانو يسوها وطبعا بحجة الرغوديه ,, كانو يجمعو الفلوس وكل فتره ياخذها واحد منهم ,, وخبرنا انه لما كان يريد يرجع عمان كانو يسالوه متى بيرجع عشان يكونو على نفس الرحله وما كان يخبرهم وصارو بس يطمعو انه يوصلوه للمطار ما كانو حتى يحلمو انهم يركبو معه في نفس الرحله وهو كان يعتذر لهم ,, مع انه يقول انه ما عنده سياره وكان يروح بالتاكسي بس كله غرور وكبرياء وسولف لنا كثير عن من هالمواقف ,,,

الشاهد من هذا الموضوع كله ,, يقول الحين اللي كنا نعاديهم ونتكبر عليهم ايام الدارسه تغير حالهم كثير ,, منهم اللي صار مدير مكتب الوزير ومنهم اللي صار والي ومنهم ومنهم شخصيات مرموقه في الدوله وبقيت انا وهذه الشله مثل ما شايفين اكبر منصب فينا نائب مدير عام ,,,

وصحيح يا دنيا دواره :)

الأمين العام
17-10-2009, 03:28 PM
عامل صارت صدفه انا نلتقي في مكان واحد ,, بعد الاخبار والعلوم سالته من وين ,, قالي انا من الهند ,, حقيقة ما كان في بالي انه من الهند حسيته شوي غير وانه شوي انسان حيوي ,, سالته كم صارلك في هذه الشغله قال 30 سنه ,, ما شاء الله ,, قال اشتغلت في الخليج كامل ومعهم الاردن وسوريا وبغداد ,, سالته وش اكثر مكان عجبك بالخليج ,, قال دبي ,, وقلت له غير دبي ,, قال بغداد ,, خليته يكمل شغله وكملت شغلي ,, وكل شوي يرجع يجيب لي سالفه ونسكت وشوي اطلع له سالفه ,,
الى ان صار وقت الاستراحه ماله ,, قالي انا بروح استراحه ممكن اخلي اغراضي ,, قلت له ايه عادي ,, رجع وكرر ماشي مشكله لو خليتهم ,, قلت له ايه عادي ,, قالي ترى هنا واجد علي بابا ,, قلت له ايه ,, على بالي خانه التعبير وما عرف او عنده معلومه غلط ,, قلت , اها ( يعني امشيه ) ,, وبعدها رجع سالني ,, تعرف علي بابا ؟؟ قلت له ايه اعرفه هذه ثقافة عربيه انت كيف تعرفها ,, قالي اعرف كثير ,, اعرف علي بابا واعرف الف ليله وليله ,, بصراحه الف وليله وليه ما استوعبتها بعدين فهمتها ,, قلت له كيف تعرف هذه الاشياء قال درسونا ايام اول في الابتدائية ,, بغيت اساله كثير من الاسئلة بس خفت اطول عليه وخصوصا انه عنده استراحه ساعه ...

الأمين العام
21-10-2009, 09:25 AM
" الأوقاف والشئون الدينية " تبدأ تسليم المقاولين التصاريح الممنوحة لهم بنقل الحجاج
إلغاء وانسحابات بالجملة من الحجاج لتخوفهم من أخذ لقاح "اتش1 ان 1"

كتب ـ مصطفى بن احمد القاسم: قام صباح أمس عدد من أصحاب حملات نقل الحجاج لهذا العام المعتمدين رسميا من قبل وزارة الأوقاف والشون الدينية بمراجعة دائرة شؤون الحج لاستلام التصاريح الممنوحة لهم بنقل الحجاج لموسم الحج 1430هـ إلا أن العديد منهم أعربوا عن قلقهم وخوفهم من تكبد خسائر مالية كبيرة في هذا الموسم بسبب انسحابات لعدد كبير من الحجاج والغاء حجوزاتهم بسبب تخوفهم ورفضهم من أخذ لقاحات أنفلونزا (اتش1 ان1) وفي لقاء لـ(الوطن) مع عدد من مقاولي الحج تحدثوا عن أهم المعوقات التي تواجههم في هذه الفترة بالذات مع اقتراب موسم الحج.
عدم اخذ اللقاح
قال سالم بن خميس بن سالم العريمي: نواجه الآن صعوبة كبيرة في الحصول على الراغبين للحج بسبب رفض وتخوف جميع الحجاج من أخذ لقاح انفلونزا (اتش 1 ان1) وذلك وفق التعليمات الواردة الى الوزارة من الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية ، مضيفا : سنضطر إلى الغاء حجوزات الحجاج اذا أصرت الوزارة على اخذ اللقاح كون ان السائد بين الحجاج هو التخوف من الاصابة بالامراض المزمنة والقاتلة نتيجة أخذ هذا اللقاح.
انسحاب
وقال سالم العريمي : قمنا باستكمال كافة الاجراءات التي تم على اثرها منحنا التصريح من حيث دفع الضمان للعدد المسموح لنا رسميا بالإضافة الى دفع ايجار المخيم العماني بمنى ولكننا نتفاجأ كل يوم بانسحاب الاعداد المسجلة لدينا من الحجاج ورفضها أداء الفريضة لهذا العام اذا اصرت الوزارة بضرورة اخذ اللقاح ضد انفلونزا (اتش 1 ان1) ونحن في هذه الحالة متضررون كثيرا من عدم الإقبال على التسجيل والحصول على العدد الكافي لسد الخسائر التي قد نتكبدها في حال عدم رغبة الحجاج في التسجيل لهذا الموسم.
التدخل السريع
من جانبه قال محمد بن علي بن عيسى اللزامي من ولاية قريات : نطالب وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بضرورة التدخل السريع لدى السلطات المعنية بالمملكة العربية السعودية لجعل امر اللقاح اختياريا وليس اجباريا وكل من لا يأخذه يتحمل المسئولية الكاملة عن نفسه في الديار المقدسة ويقر بذلك مشيرا الى ان العدد المصرح له بتسجيلهم هو 50 حاجا ولكنه لم يحصل حتى هذه اللحظة الا على 25 حاجا ولديهم شرط بعدم أخذ اللقاح ، مناشدين الوزارة بالسماح للحجاج العمانيين بدخول الديار المقدسة دون الحاجة الى اللقاح.
عدم الاستئجار
وقال جمعة بن عبدالله بن سعيد الحربي : ان العدد المصرح لي بتسجيله هذا العام هو 50 بعد أن تم التخفيض لنا من العدد الاجمالي ولكننا الآن نواجه مشكلة اخرى ليس في العدد المسجل والذي وصل لدي الى 10 فقط من اصل 50 حاجا مصرحا لي بهم لكننا المشكلة الأهم لدينا هي ضرورة استئجار المساكن لحجاجنا في المدينة المنورة ومكة المكرمة في هذا الوقت بالذات والذي لم يسجل لدينا العدد المطلوب لذا نتوجه الى الوزارة بضرورة مراعانتا بعدم الاستئجار الا في الوقت المناسب في حال توفر لدينا العدد المطلوب لتسيير حملة متكاملة كونه في حال ذهابنا الى الديار المقدسة والعمل على البحث واستئجار المساكن للحاج هناك فإن علينا اجباريا العمل على دفع نصف المبالغ المتفق عليه من عقود الايجار والتي يصل البعض منها بـ (100 الف ريال سعودي) أي علينا ضرورة دفع 50 الف ريال سعودي مقابل الحصول على العقود مصدقة وموثقة من الجهات المعنية بالديار المقدسة تمهيدا لتقديمها الى الوزارة ومنحنا التصريح رسميا ولهذا نحن في معضلة لا يمكن حلها سوى الوزارة وسنتكبد خسائر فادحة في حال القيام باستئجار المساكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة ولن نستطيع استعادة المبالغ المدفوعة مقدما لعقود الايجار بعد توثيقها وتصديقها من الجهات المعنية بالديار المقدسة.

هذا الخبر من جريدة عمان ,,,
حبيت اعلق عليه ...

كان التجار يقولو :
دوام الحال من المحال ,,,
والتجاره ربح وخساره ,,,

وكان التجار يتحججو بان السوق كان مرتفع وكل شي غالي في السعوديه وو.... الخ عشان ياخذو من كل حاج 500 ريال واكثر ,,

واليوم لما ما حصلو من يروحو يطالبو الحكومه تساعدهم ,,
انا ابغي اسالهم ,, ليش ما تقاسمتو الارباح مع الحكومه لما كانت ارباحكم خيالية !!
اذا ما تتقاسمو الارباح مع الحكومه على الاقل تخفضو الاسعار ويكون التنافس بينكم على اساس من يقدم خدمات افضل واسعار اقل ما العكس اسعار مرتفعه وخدمات صفر ...

سبحانه
يمكن هذا درس للي ينغر ويفكر انه مستحيل يتغير حاله

الأمين العام
23-10-2009, 02:26 PM
اليوم وانا افتح الايميل ,, حصلت واحد مغير صورته ( الرمزيه ) ,, طبعا بعد التدقيق عرفت من هذا الشخص وعرفته من الاسم مو من الصورة ,,

اكتب عن هذا الشخص لانه شخص كبير بالعمر ,, والحلو انه متواصل وشبابي مع المجتمع ,, يعني لازال يتمتع باناقته بثقافته بحياته ,, هالرجال متزوج من ثلاث وحياته للحين سمن على عسل ,, متواضع الى اخر درجه ,, وكل شي جميل فيه ,, ما اعرف عن خبايه ..

ما ابغي اسهب في مدح هالرجل ,, بس استغرب ان هالرجل متزوج من ثلاث وعنده بنات متزوجات وهالبنات المتزوجات عندهم اولاد متزوجين ,, ولكنه للحين لايزال عنده الوقت لدخول الانترنت وزيارة الاصحاب والتعليم ( علوم الدنيا والدين ) وللتواصل مع اولاده واحفاذه ,,

الله يحفظه ويعطيه دوام الصحه والعفيه ,, ويرزقه ...
هذا مثال للعماني الفريد من نوعه

الأمين العام
26-10-2009, 09:11 AM
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/10/25/11/fdkhbooz5.jpg

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/10/25/10/ybzre376l.jpg

عجبتني الصور
وحبيت اخليها في بوابتي :)

الأمين العام
27-10-2009, 10:49 AM
سالفه تجر سالفة ..

جالس اشوف على طاولة اللي جنبي ,, حصلت مخلاي له فلوس على الطاوله ,, اقول غريبه ليش مخلنهم ,, صحيح انه مبلغ بسيط بس ولو ما مفروض يخلى كذا ,, وبعدين اقول الحمد لله على نعمة الامان اللي موجوده هنا ,, تخلى شي تحصله على حطته ولو بعد شهر ..

بس ما اعرف ليش عندي احساس انه كمبيوتري بينسرق
دايم اشكك :(

الأمين العام
27-10-2009, 10:53 AM
احلى شي لما تصحى الصباح ويكون اللي معك صاحي ,, تسولف عن أي سالفه , المهم انك تضحك ,, صحيح الواحد ما يكون له خاطر انه يضحك بس ترى الناس اصناف واشكال وخصوصا لما الواحد ياخذ له سبحه الفجر يحس نفسه نشيط على الاخر ,, واحد من الاصحاب يمكن ذكرته اكثر من مره بس يستاهل اذكره للمره العاشره ,, ايام الدراسه كان عنده حركه كانت تعتبر تخصص ماله ,, تخيلو يقوم الفجر ويسبح ويكشخ ويصحي ربعه للدوام وهو يرجع يكمل نومه ,, للحين ما عارفين التفسير لهذه الحركة .. يعني اذا تبغى تنام كان كملت نوم من الاول تبغى تداوم كان كملت ولبست ونزلت على الدوام ... بس سبحان الله

المهم اللي كان عندي البارحه جلس يسولف وينكت من الفجر ,, قلت له تبغى تروح تداوم روح ولاتبغى تنام كمل نومك قالي لا انا بنزل ابغي اوريك سيارتي ,, قلت له وش خذيت من السيارات ,, وخبرني عن سيارته وحلاوتها ونظافاتها والله الصراحه نسيت اقوله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ,, المهم هو قالي انا بنتظرك عشان تجى تشوفها ما صدقت هالكلام اقول هالرجال فاضي عشان انا انزل اشوف سيارته ,, خلصت شغلي وحصلته الرجال ينتظر ,, وما شاء الله كانت روعه وتستاهل المدح اللي مدحها ,, ولاني احب هذه النوعيه قلت له خلني اجربها ,, وجربتها شوي ,, وبعدين لما خلصت ,, اقول فضاوة الناس تروح دوامتها واحنا نجرب سيارات :biggrin:

الأمين العام
27-10-2009, 10:56 AM
ودي اسال الاعضاء ,, ايام دراستكم سواء كانت الابتدائيه او الاعدادية او الثانويه او الجامعيه او ما بعد الجامعية ,, وش كانت اصعب مادة ,, حسيت نفسك انه مستحيل تفهمها ,, اليوم تذكرت مادة للحين ما نعرف اولها من تاليها ,, ونسيت اسال اللي عندي عنها ,, عشان اعرف موقفه وكيف كانت دراسته لهذه المادة يوم زمانه ,, لانه بصراحه كنا ناخذ المحاضره واخرتها نضحك مع ربعنا لانه ما فاهمين ولا شي ,, على بالي انه هندسة الفضاء صعبه طلعت هذه المادة اصعب منها بكثير ..

الأمين العام
30-10-2009, 10:38 AM
في بوابة التقارير المصوره
في موضوع لاخي المتميز جسر التواصل
عنوانه اما مطعمين في الوادي الكبير
http://www.ibrigate.com/vb/showthread.php?p=930619#post930619

انصحكم بزيارة الرابط ,,

عرض صور لمطعمين ,, الاول اسمه ماما غدينا والثاني اسمه بابا عشينا ...

ما اعرف ليش وصلنا الى اختيار هذه الاسماء ,, ومفروض تعمل مقابله اعلاميه مع صاحب هذه الاسماء او مع اصحاب هذه الاسماء اذا اختلف المالك لهذه المطاعم ...

بس لاتلوموهم ياجماعه .. المسالة ما سهلة في اختيار الاسماء ,, ماتشوفو الحين الواحد لما يجي عنده ولد لازم يعمل برنت من الانترنت ل200 ورقه عن الاسماء ويشتري 4 كتب لاختيار الاسماء ,, وهذا نفسه الحال في اختيار الاسماء التجارية

يقول واحد انه كان يراجع ادارة التجارة والصناعة لاختيار اسم لمؤسسته ,, وحاول اكثر من 6 مرات عشان يحصل اسم وفي كل مره يزور هذه الادارة يحط 5 اسماء يمكن يحصل واحد من هذه الاسماء ولكن كل المحاولات كانت نتيجتهم انه الاسم محجوز ..

يقول صاحبنا وصلت لقناعه انه كل الناس في عمان عندها سجل تجاري ويمكن بعضهم عنده اكثر من سجل تجاري ,, لاني بذلت قصارى جهدي عشان احصل اسم ما قدرت ...

شخص ثاني يقول لما كنت بالادارة عشان ابغي اختار اسم ,, حصلت ناس جاين ومختارين ثلاثة اسماء بمعنى كانو مختارين مثلا عبدالله وعبدالرحمن وعبدالعزيز للتجارة والمقاولات ,, سالهم الموظف ليش اخترتو هذه الاسماء ,, قالو احنا الثلاثة اصحاب المؤسسة وغير كذا ما حصلنا اسم كله محجوز واحنا مستعجلين على الموضوع ....

شخص ثالث يقول لما روحت افتح سجل تجاري اخترت اسم واضفت معه كلمة ابو ,, مثلا ابو محمد للتجارة والمقاولات ,, ساله الموظف قاله وين شهادة ميلاد محمد لانك تبغى تسجل موسستك التجارية باسم ابو محمد ,, قاله ولد الحلال بس اسم انا اصلا ما متزوج ,, قاله الموظف لازم اذا تحب تختار هذه النوعية من الاسماء يكون عندك صورة من شهادة الميلاد ,, قال طيب غير الاسم الى ابو محمد المستقبل للتجارة والمقاولات ,, على اساس اغلى الامنيات انه محمد يجي في ا لمستقبل ,, الموظف ما كذب الخبر وسجل الاسم وجلس يضحك وبلغ كل ربعه ,, يقول الرجال فضحني على شي ما يستاهل ولما اروح مكان يقولو لي انت ابو محمد المستقبل ....

جمعتكم طيبه :)

الأمين العام
09-11-2009, 07:07 PM
صدر في الكيان الصهيوني مؤخرًا كتاب ديني تحت مسمَّى "توراة الملك" في 230 صفحة؛ يضع كاتبه الحاخام الصهيوني "يتسحاق شابيرا" رئيس مدرسة "يوسف لا يزال حيًّا"، من خلاله قوانين خاصة تحدد كيف ومتى يجوز قتل من ليس يهوديًّا.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر الإثنين (9-11) إن الكتاب يحظى باهتمام اليمين الصهيوني المتطرف؛ حيث بيعت عشرات النسخ منه خلال فترة زمنية قصيرة.

وتبلغ تكلفة النسخة الواحدة من هذا الكتاب نحو 30 شيقلاً صهيونيًّا (حوالي ثمانية دولارات)، ويُجيز الحاخام الصهيوني في كتابه قتل كل من هو غير يهودي في حال شكَّل ذلك الشخص أي خطر على الكيان الصهيوني.

وأكد الحاخام مؤلف الكتاب أنه "لا يحتم قتل ذلك الشخص لمشاركته في أي اعتداء وحسب، بل لمجرد مساعدته على الاعتداء أو تخطيطه له".

وأشارت "معاريف" إلى أن الكتاب لا يحوي كلمات "عربي" أو "فلسطيني" بصورة مباشرة أو حتى بالرموز، إنما احتوى على كلمة "غير اليهودي" فقط.

ويسمح الكاتب بقتل غير اليهودي من حامل الجنسية الصهيونية لمجرد ثبات علاقته بأي تنظيم يشكِّل خطرًا على الصهاينة أو مساعدته.

وذكرت الصحيفة أن الحاخام الصهيوني أجاز قتل الأطفال الذين يشاركون في أي اعتداء على يهوديٍّ، مؤكدة أنه حلَّل أيضًا قتل الطفل الرضيع الذي ينشأ في أية عائلة تشكِّل خطرًا على الشعب اليهودي.

وكان العديد من حاخامات الكيان الصهيوني أجازوا قتل الفلسطينيين خلال الحروب؛ حيث كُشف عن العديد من الوثائق التي ينشرها اليمين المتطرِّف الصهيوني، والتي يُجيز من خلالها قتل غير اليهودي خلال الحرب.

معلـــم كبيــر

ايه هذه فتاوي ,, ما جماعتنا اللي راح يفتي بجواز انه الواحد يرضع من زميلته في العمل ولا فتوى انه البنت ممنوع تلبس النقاب في الجامعه ,, هذه تسمى قلة شغل ,, شوفو الجماعه لما ينزلو فتوى ....

يعجبني في الاسرائلين انه ما يدق في راسهم ,, واللي في خاطرهم ماحد يقدر يوقفهم الا رجال ,, بكل امانه ما يخافو الا من الرجال امثال حسن نصر الله ,, هذا اللي يخلي اسرائيل تحسب الف حساب لكل حرف يقوله

الأمين العام
09-11-2009, 07:17 PM
الله يحفظ الجميع ...

جمله كثير ما اسمعها من اصحابنا ,, كل واحد لما يتكلم عن ابنه عن مرض الانفلونزا اللي منتشر الحين ,, لازم يقول انا ولدي ما يتحمل ولا يقول انا بنتي ما تتحمل ,, ما عليه نعرف انه الاطفال مناعتهم ضعيفه لكن مع هذا لازم تكون عندنا ثقة اكبر في ربنا ,, والواحد ما يفكر في المناعه كثر ما يفكر في رحمة الرب ,, حتى لو كانت المناعة قوية ما يفيده ,, وياليت الواحد دايم يتفائل بالخير ويبعد عنه الوسواس .. المرض والموت ما يعرف مناعه وما مناعه ,, وفي الاصل كيف يعرفو انه مناعة اطفالهم اقل عن مناعة الاطفال الثانين !!

خداه حافظ

الأمين العام
13-11-2009, 06:48 PM
صوره جماعية للاغنياء :)

نمى الى علمي وانا قليل ما ينمو الى علمي مثل هذه الاشياء ,, انه السلطنة تستعد في الفترة القادمة للاستضافة المنتخب البرازيلي للعب مباراة ودية ,, وانا اتسال دايم لما اسمع هذا الخبر واقول يعني ما حصلتوا احد تلعبو معه غير البرازيل ,, خذولكم شي من الفرق اللي تقدرو عليها او من اللي ممكن تقدرو عليها ,, احنا وين والبرازيل وين ,, رحم الله امرء عرف قدر نفسه ,, ولا يحتاج يعني يجي رنالدو ولا ربينيو ولا ابليسو يجي من سامباولو عشان يعلمنا قدرنا ...

يقلولو انه اصحاب السامبا بيلعبو مع بطل خليجي 19 ,, وشتان بين الابطال ,, وانا اقول من الحين الله يسلم وللحين والله ما عارف وش الهدف من هذه المباراه ,, اذا كان في شي ,, ليش ما يطلع المواهب في مباراة استراليا باكر ,, ولا كله محفوظ للمنتخب البرازيلي ,, ما اعرف من اللي ايلعب من المنتخب البرازيلي بس الهزيمه من الحين مضمونه ,, ومفروض يعملو اتفاقيه انه البرازيل ما تتجاوز اهدافها عن الاربعه ,, يعني على الاقل حفظ لماء الوجه ... والله يستر ..

للحين معلومات وتضارب في وكالات الانباء عن اسعار التذاكر ,, بس يقولو انه اقل سعر بتكون خمسة ريالات ,, واللي يدفع خمسة ريالات عشان مباراه انا في نظري اعتبره غني وما من حقه في يوم من الايام يشكي من ظروف الحياه ولا ما كان يروح يدفع خمسة ريالات ..

ومن بعدها اللي تشوفوهم في المجمع اذا صح الكلام ودفعو خمسه ريالات اعتبروهم من الاغنياء ,, وبتكون صورة جماعية للهوامير اللي عندنا

الأمين العام
13-11-2009, 07:01 PM
ريم وعبدالله يشتغلو في موسسة امنية ..

ريم تحمل صفه مدنيه
وعبدالله يحمل رتبه عسكرية

عبدالله يكون في مقهى الموسسة لاخذ استراحه
ريم بالصدفه تشوف انه عبدالله جالس جنب طاولة صحباتها

ريم تعرف عبدالله بس من بعيد وعبدالله يعرف ريم بنت منو
تجمعهم الصدفه في بعض الاجتماعات الخاصه بالعمل ,,

العلاقه غير معرفه ...

ريم تسلم على صحباتها
يتصادف الحديث انه على الزواج
ريم تفاجي صحباتها بخبر انه في شخص متقدم لخطبتها
عبدالله يحاول يفهم اكثر وش سالفة خطبتها لانه قريب من طاولتهم
ريم تقول انه هالشخص ضابط كبير في الفسم ......
تقول انه من قوة رتبته ما تعرفها بالتحديد في رتبته
بس اللي تعرفه انه ظابط كبير
والكل يقول الله يتمم ,,,

تصادف نفس هذا القسم هو قسم عبدالله
بس ريم ما قالت من اسم هالضابط
عبدالله يقول تستاهلي والله ريمووه كل خير

ريم تودع صحباتها
ترجع تكمل مناوبتها
تكلم مع نفسها ليش هالكذبه اللي كذبتها
ليش حاولت الفت انتباهه بهذا الخبر
يعني الحين هو بيتحسر لما قلت هذا الخبر
من قال انه هو يفكر فيني
وبعدين وش موقفي لما يشوفني بعدين
ولا زوج ولا ضابط ولا فراش ..

ريم هذه حماقه ولازم ادفع ثمنها
واتمنى انه يكون هالثمن بسيط
لانها اول مره واخر مره اكذب هالكذبه

الأمين العام
16-11-2009, 06:58 PM
خبر من فقرات قناة الجزيرة الاخباريه ,,

يتكلمو عن معرض دبي للطيران ,, ومن ضمن الكلام كان المعلق يقول انه الشركات جايه تعرض في اكثر منطقه تشتري اسلحه ,, طبعا الكلام هنا عن الطيرات الحربيه ,, اللي جا في بالي وانا اسمع هالكلام اقول ليش هالتهافت على قولته ,, من نبغى نحارب !! وجا في بالي انه في الخليج طيارات كثير ,, يعني خلاني افكر كم عدد الطيارين الخليجين ,, وطبعا لو بغينا نحدد بنقول كم طيار حربي عندنا بالخليج ,, مفروض على هالحاله نقول انه كل حاره او كل حلة فيها طيار ,,

انا ما اعرف ليش نشتري هالطايرات ,, وما عندنا دريوليه لها !!
نروح نجيب ديريوليه من بنجلاديش ليش !!
ما عندنا مهندسين لهذه الطايرات ولما تخترب اي قطعه ودوها المانيا ولا بريطانيا !!

عيل ليش نشتري !!

الأمين العام
16-11-2009, 07:01 PM
وهنا نود أن نوجه كلمة إلى المرأة العمانية ندعوها من خلالها إلى الاستفادة من كافة الفرص التي منحت لها لإثبات جدارتها، وإظهار قدرتها في التغلب على ما يعترض طريقها من عقبات

:brows: :mf_wink:

الأمين العام
16-11-2009, 07:15 PM
اذا الله :

عطاك الصحه والعافيه وحصلت على نسبة
عطاك الصحه والعافيه ودخلت الجامعه
عطاك الصحه والعافية وتخرجت
عطاك الصحه والعافيه وتوفقت في وظيفه
عطاك الصحه والعافية وتزوجت
عطاك الصحه والعافيه وصار عند اولاد

ومع كل هذا وما صليت ...

متى بتصلى ؟؟

الأمين العام
21-11-2009, 07:41 PM
امجاد يا عرب امجاد ...

ماحد يخفى عليه اللي صاير بين الجزائر ومصر ,, يعني من كرة قدم وصلت الى سفراء ورئاسة الدول ,, وكل واحد يدلي بدلوه ,, وهذا اللي حلو فينا ,, يعني ما قالو بنقاطع الكوره اذا كانت تعمل كذا بين الشعوب ,, لا كل واحد قال لجمهوره انه المسألة مسالة كرامه ,, وغضب عام في كل مكان ,, ياليت لو نشوف مثل هالغضب ضد الاسرائلين ...

وما اخفي عليكم ,, عاجبني مثل هذا الوضع ,, يعني حلو لما كل شخص يقول انه قوي وقوي ,, وانت تحاول تهداه وهو ما راضي تقوله يالله تضاربو ,, ولذلك كنت اتمنى انه مصر تلاقي الجزائر مره ثانية في كاس الامم الافريقية :hihikaet: وتكون الذهاب في مصر والاياب في الجزائر

مصخره يا ........ مصخره

الأمين العام
21-11-2009, 07:45 PM
اليوم في البث المباشر ,, شخص يشتكي انه بلدته محتاجه الى كاسرات سرعه ,, يقول انه هو اشتكى للبلدية والبلدية عملت مناقصه ولكن الشركه ما نفذت المشروع .. كان في الاتفاق انه يعملو 4 كاسرات سرعه ,, يقول صاحبنا انه 2 من كاسرات السرعه انعملن قدام المدرسه والثالث انعمل قدام بيت مدير المدرسه ,, والرابع ما معروف ,,,

شكله صاحبنا ما عنده مشكله انه مدير المدرسه اخذ واحد من كاسرات السرعه ( مطب ) بس هو يتسال وين المطب الرابع

الأمين العام
21-11-2009, 07:50 PM
من التعابير اللي كنا نستخدمها انا واصحابي ,, نقول فلان يبغي يدخل اي كلمه في جمله مفيده ,, يعني شخص يبي يتكلم عن سيارته بيحاول يتكلم عن الحوادث او اي موضوع عشان يجيب طاري سيارته ,, وطبعا ما بيسكت الا من بعد ما يشوف نفسه انه مدح سلعته بالمستوى اللي يرضى عنه

هالشي تذكرته لما كنت اليوم طالع من كلاس واقول لواحد من الاصحاب بروح انام تعبان ,, يقولي تعبان من الحين وانت بعدك عزابي ,, قلت له اليوم صاحي من فجر وجاي من طريق وعلى طول سبحت وصليت وجيت على الكلاس قال اها ...

بعد ما ودعته تذكرت وقلت ليش يعني العزابي ما من حقه ينام من وقت !! :blink:

الأمين العام
21-11-2009, 07:58 PM
يحكي لي احد الاخوة الزملاء الاعزاء انه اصبح نوعا ما متاذي من الحلاقين ...... ( ما بنذكر جنسيات ) عن بعد يقولو انت اعتديت على شعب باكمله ,, يقول انه صارو مثل .......... ( ما بنذكر جنسيات ) نصابين,, كل ما اروح عنده يقولي اوووووه شوف كيف الاوصاخ في وجهك ما تبغي بخار وبطلع لك كل هذه الاوساخ وزين البخار عشان ما يصير اي ترسبات وتاثر على صحتك ,,

اقوله سبحان الله بعض الناس او بعض الجنسيات تفكرنا انه احنا مغفلين وانه المال اللي عندنا هو مال سفيه ويشوفو نفسهم انهم احق بالولاية على مال هذا السفيه

الأمين العام
22-11-2009, 04:22 PM
فرحانين اوي ....
موضوع انتقدته اكثر من مره ,, وحتى لما اجلس مع اصحابي ويجي الطاري عليه انتقده ,, وبظل انتقده ,, المواقع الالكترونيه في السلطنه ,, تستغرب والله من مواقع للحكومه وكانه اللي مصمم الموقع واحد مبتدي ..

ما بطول في هذا الوصف كثير ,, كل شخص مر وشاف او جرب معنى الكلام اللي اقصده ,, بس اليوم كنت اشوف موقع لجريدة عمانية ,, ومن ضمن الدعايا المعروضه لعرض للسكن والعمل في الولايات المتحدة الامريكيه ,, ما اعرف اذا كان مثل هالاعلان يليق بانه يكون في جريدة عمانية !!

اتمنى انه يكون في الجريدة ناس تفهم في التسويق وتفهم في ........ عشان ما يختار اي شي للدعايا ,, وما كل شي يصلح للدعايا ( على الاقل من وجهة نظري )

الأمين العام
23-11-2009, 01:57 PM
اليوم عندنا صيانه ..
طبعا مو مقتنع في الصيانه دهان عمات :( ..

اتذكر مره من المرات ,, كان عندنا صيانه بالغرفه ,, وكان من ضمن اعمال الصيانه تغير المكيف ,, كان من طاقم الخبره في اعمال الصيانه عمال شكلهم من القمر ,, ما عايشين في الدنيا ,, مع السوالف ,, سالوني سوال والله ما توقعت انه احد بيسالني بعمرهم ,, هم شباب ومفروض تكون ثقافتهم اكبر من هالسوال كثير ,, كنت ابي اضحك عليهم في الاجابه لانه على بالي يتمصخرو اول شي ,, بس بعدين شفتهم جادين ,, وجاوبتهم على قد السوال ...

المهم طلعو المكيف وكان ثقيل وقديم ,, ما قصرو ,, من طلعو من الغرفه كان يفترض ينزلو درج ,, بس لانهم واجد متفانين في العمل ,, والله ما خلصهم ينزلوه من الدرج ,, رمو المكيف من الدرج ,, طبعا اول ما مصدق المنظر اللي شفته ,, بس بعدين استوعبت امكانيات هالشابين خخخخخخ:biggrin:

الأمين العام
24-11-2009, 06:40 PM
الخبر من جريدة هارتز الاسرائلية

Foreign Ministry director-general Yossi Gal has held secret state-level meetings in Oman's capital Muscat, a senior official in Jerusalem told Haaretz. Diplomatic relations between Israel and Oman were cut off in 2000 at the start of the second intifada.

The official said that Gal had left for Muscat with the ministry's deputy director for Middle East affairs, Yaakov Hadas, and other high-ranking officials.
The Israeli delegation left on Sunday and will return Tuesday The formal reason for the visit was participation in the annual conference of the Middle East Desalination Research Center, in which Israel is a member. However, Gal and his colleagues also held talks with Omani officials, reportedly meeting Oman's foreign minister, Yusuf Bin Alawi.

Israeli efforts

The source said Gal brought up Israel's efforts to renew negotiations with the Palestinian Authority and its willingness to take steps on settlement construction and improving the Palestinians' lives in the West Bank.

The Middle East Desalination Research Center was set up in 1996 as part of the negotiations between Israel and Arab states after the Madrid Conference and the Oslo Accords.

In addition to Israel, the members are the PA, the United States, Japan, Jordan, the Netherlands, South Korea and Qatar.

All members send scientists to the institute to take part in joint water projects.

Recently, the Obama administration approached Oman to begin steps toward normalization with Israel as an incentive to restart the Palestinian-Israeli peace process.

Although Oman agreed to renew diplomatic relations, it conditioned this on Israel stopping settlement construction and withdrew when Israel refused to do so.

http://www.haaretz.com/hasen/spages/1130242.html

الأمين العام
26-11-2009, 03:46 PM
ســـــؤال

لغة الاشارة لغة عالمية ...؟؟

يعني لو واحد امريكي يتكلم بلغة الاشارة مع واحد عربي بيفهم عليه ولا في اختلاف !!

الأمين العام
30-11-2009, 10:16 AM
عيدكم مبارك ...

الكل يعرف سويسرا حق المعرفه ,, هاليومين عندهم ضجه عشان المنارات في المساجد ,, اقول سبحان الله يعني وش دخلهم في المنارات ,, يعني احنا المسلمين ما نهتم فيهم وهم صارو يدققو في كل شي يخص الاسلام ,, ومن باب المبداء والواجب يفترض الواحد يدافع عن نفسه ,, لكن احنا كمسلمين وش سوينا او وش ناوين نسوي ...

المسالة ما مسالة منارة ,, لانه البعض لما يسالوهم وش فايدة المناره يقولو مالها فايده ,, بس مجرد شكل والسويسرين يقولو دام مالها فايده ليش زعلانين من القانون اللي بيطلع بمنع بناء مزيد من المنارات ,, والحقيقة انه هالمنارات هي دليل على انه هذا المبنى مسجد ,, يعني وش الفرق بين المسجد وبقية المباني اذا ما كان فيه منارة ..

تخيلو بعد 200 سنه يكون ما فيه منارات في سويسرا وكانه ما في مساجد ,,

اتمنى والله يكون في اجراء حكومي على هذا القرار ,, هم يقولو من حقهم هذا القرار واظن من حق المسلمين بعد يقطعو العلاقات مع دوله ما تحترم الاسلام ولا المسلمين ,,

الأمين العام
05-12-2009, 07:20 PM
المفروض يكون فيه بوابة خاصة للاحلام ,, ويكون كل شخص عنده بوابتين :biggrin: ,, واي واحد يتذكر حلم ولا عنده تفسير لحلم يسجله ,,

امس ما حلم اللي حلمته ,,, ما بقوله ولا اعرف تفسيره ,, بس قايم اقول وش هالحلم ,, وبعدين جلست افكر في الاحلام ,, اقول سبحان الله الواحد لازم يصحى متضايق :hihikaet:

يعني لو كان الحلم حلو يصحى متضايق يقول يالليت لو كان هذا حقيقيه

ولو كان الحلم ما حلو بيقول حتى في الاحلام منحوس ويصحى متضايق :biggrin:

الأمين العام
07-12-2009, 01:34 PM
غـــــــــــــاوي

يوم تشوف بنات يتضاربن :gig_prv:

واحلى يوم يتضاربن بالكلام ,,

واصلن الضرابه ,, جالســيـن ,, ما ورانا شي :)

الأمين العام
12-12-2009, 07:54 PM
مساء الخير ..

ما فيه شي اكتبه ,, :)

الا انه مستمتعين بقراءة بعض البوابات وفاقدين لبعض الكتابات
نتمنى منهم العودة للكتابه ونتمنى من المتواجدين الاستمرار

الأمين العام
13-12-2009, 08:53 AM
صباح الخيــر

كثير ما نسمع عن عدم الاسراف ,, وانه يجب علينا المحافظه على الثروات ,, ومن ضمن هذه الثروات اللي يطالبونا نحافظ عليها هي الثروة المائية ,, واذكر من ضمن هذه النصائح اللي قدمت للناس انه الواحد اذا يغسل اسنانه يستخدم الكاس بدل لايفتح الحنفيه ,, وكتبو الفرق بين الطريقتين وكمية المياه المفقوده في الطريقتين ..

بس استغرب من المسؤولين ليش ما يفكرو في الماي اللي نشوفه في هذه الايام ,, اللي موجود في الشوارع وكل شارع تحصل فيه ( بحر ) غبه ,, يعني هذا ما اهدار ؟؟ ما مفروض تستغل هذه المياه بشكل افضل بدل لاتتسبب في حوادث وبدل لاتصير وفيات بسبب الامطار ويصير كل شخص يخاف من المطر !! ليش ما يحسبو الفاقد في المياه بسبب سوء التصريف وعدم كفاية الية تخزين المياه ...

مطر رحمه ان شاء الله

الأمين العام
13-12-2009, 09:33 AM
إن قلت قال الله قال رسوله *** هزوك هز المنكر المتغالي
أو قلت قد قال الصحابة والأولي *** تبع لهم في القول والأعمال
أو قلت قال الشافعي وأحمد *** وأبو حنيفة والإمام العال
صدوا عن وحي الإله ودينه ***واحتالوا علي حرام الله بالإحلال
يا أمة لعبت بدين نبيهم *** كتلاعب الصبيان في الأوحال
حاشا رسول الله يحكم بالهوى *** والجهل تلك حكومة الضلال .

غفر الله لصاحب الابيات

الأمين العام
14-12-2009, 03:03 PM
تصير مرات انه كنت اتصل على واحد ودايم معذبنه معي ,, لانه في اول القائمه واذا الموبايل ما قفل بالغلط اتصل عليه كثير ,, المهم من شفت انه هذه الحركه كثرت خليت اسمي ورقمي اول القائمه AAAA aaaa ,, لانه ما حاله كل شوي اتصل عليه

فضيحه :biggrin:

زين هالحاله صايره معي في الاتجاه المعاكس ,, الحين اكثر من مره يصير اني اتصل الصباح بالشباب واستغرب تجيني اتصالات منهم في اوقات غير مناسبه ,, اقول ارد ولا ما ارد وبعدين اقول ارد يمكن يبغوني في شي مهم ,, ولما افتح السماعه احصلهم داقين سالفه وموضوع ثاني وما كانه الاتصال لي

الأمين العام
14-12-2009, 03:12 PM
الحين متعلم حركه ,, اوقع على بياض :blink: ,,, اول مره سويت هذه الحرمه خفت بصراحه ,, لاني كنت مستعجل وابي اطلع مشوار ,, وواحد في العمل قالي تعال عشان توقع ورقه ,,, قلت له بتاخذ وقت ,, قالي يعني شوي بتطول ,, قلت له انا بوقع على الورقه الحين وانت اكتب واعمل طباعه ,, وكنت افكر فيها وانا وطالع ,, بس الحمد لله اول ما وصلت وفتحت ايميلي حصلت صورة من الورقه والتوقيع طالع مضبوط ,,

الاربعاء الماضي كنت مستعجل ابغي اروح البلد ,, وفي شغله لازم فيها توقيعي وبيسويها المشرف عندنا ,, قالي ما مشكله وقع على هذا الورق الابيض وبعدين انا بضبطها بعدين ويقولي اكثر من ورقه عشان لو ما ضبط في الطباعه يكون عندي اكثر من ورقه ,, اليوم نفس الشي في اوراق لازم نسويها ,, يقولي اللي معي ما مشكله اذا صار شي يحتاج فيه توقيعك عندي ورق وفيها توقيعك :shock_prv

الأمين العام
14-01-2010, 08:10 PM
ســـــــــــــــــــؤال

ليش الواحد منا يحاول يكذب الثاني , بمعنى ليش الواحد منا يحاول يقلل من قيمة ومن عمل الشخص الثاني ,, لو كان شخص مهندس ينتقد الاعمال الهندسية للغير ولو كان طبيب ينتقد الاطباء الثانين ولو كان في اي عمل ,, ليش ينتقد اعمال الاخرين ,, ولا عشان انه صار يفهم في السالفه وصار ينتقد الثانين ..

ذكرني هالكلام بحلاق ,, كل من راح حلق عنده ,, يساله انت وين حلقت قبل ,, شوف هذا اللي حلق لك قبلي ما يعرف يحلق ... :biggrin:

الأمين العام
14-01-2010, 08:39 PM
من سوالف عشق الابناء للخدامات

الاب للابن :: يا بابا تعال نام .

الابن : لا ما باغي

الاب : تعال ولا ما باخذك معاي لما نطلع

الام : يالله تعال اسمع كلام بابا

الابن : ما باغي

الام : ترى بزعل عليك

الاب : شفت ماما بتزعل عليك

الابن : ما مشكله يوم تروح ........( اسم الخدامه ) ... اندونيسيا تروح معاها :shock_prv

الأمين العام
16-01-2010, 09:11 AM
الميتوكندريا

ماسك على هالكلمه من الصباح ,, ما اعرف اللي جابها في مخي ,, ووش لازومها ,, بس اللي اعرفها انها من مخلفات الثانوية اللي لازم تنمحي :biggrin:

وبعد في كلمه ثانية ,, بس عرفت معناها :hihikaet:

الأمين العام
16-01-2010, 10:59 AM
تذكرت واحد :biggrin:

لما يجيبو طاري الموظفين يجيبو طاري واحد عندنا ,, قاهرنهم لانه يجي الوقت اللي يعجبه ويطلع الوقت اللي يعجبه - هذا طبعا اذا حضر واجازاته على كيفه ,, ما ياخذ اجازة الا اذا سافر ,, بس اذا موجود في عمان ما ياخذ اجازة يعني حلاله ,, ومنطقه صحيح ليش يقولهم انه هو في اجازة او يبغي اجازة ,, موجود في البيت اذا احتجتو شي اتصلو فيني :biggrin: ...

كنت مره توي داخل الدوام واحصل صاحبنا طالع ,, اشوف على الساعه ,, حصلتها 8 و23 دقيقة ,, قلت الصراحه هذا اللي ينفع يعطى وسام الموظف المثالي :hihikaet:

الأمين العام
25-01-2010, 10:38 AM
الحمد لله

مرات امر على بعض البوابات ,, اشوف كل واحد له توجه في التعبير ,, البعض يحط صور ويكتب تعليق ,, والبعض يكتب سوالف ( مثلي ) ,, وفي ناس تعبر عن شعورها على حساب المزاج ,,

حلو الواحد يسوي مكس :mf_wink:

الأمين العام
30-01-2010, 02:25 PM
مساء الخير ..

انا اذا اشوف حنا ( الحناء ) ما اقدر اقاوم ,, ابغي منه ,, جابو طاري الحناء اقول متى بتحنى ,, البعض يقول انه فيك جن وعشان كذا تحب الحنا ,, ما اعرف ليش الربط بين الحنا وبين الجن ,, مع انه هذا من شجر الجنه :mf_wink:

اليوم ما كفاني احني الرجول ,, قلت ابغى حنا في الشعر ,, طبعا الحلوه تفاجأت اني ابغى احني شعري , قالت لي هذا ما ينفع , حناء الشعر غير عن هذا الحناء ,, قلت لها ما عليه انتي حنيني وبس ,, قالت لا ما يصير شعرك بيقلب ابيض ,, طبعا انا مشكك للحين بس قامت تعطيني دلائل , تقول هذا فيه حمض ومال الشعر غير تركيبته ,, اقتنعت نوعا ما ,, ليش ما مقتنع !!

لاني من زمان كم مره اقولها ابغي اتحنى , تقولي زين يوم نحصل حنا ,, اقولهم وهذا اللي موجود قدامي ,, تقول هذا حناء مال حريم ,, ما ينفع تتحنى فيه ,, وطلع في الاخير نفسه ما في شي اسمه حناء رجال وحناء نساء :(

المهم تحنيت وبعد ما خلصت ,, سالتني ,, ليش باغي تحنى شعرك :blink: ,, طبعا انا ما عندي عذر ,, ولانه ما عندي عذر عطيتها رد غاوي ,, قلت لها لانه شعري يتساقط ,, قالت زين بس اللي شعره يتساقط ما ينفع له يتحنى:blink: ,, روح تعالج ,, في نفسي قلت يالليت كنت قاري عن الحناء والشعر وجبت لي اي عذر :hihikaet:

قلت لها ما عليه انتي بس سوي الخلطه :bleh:
باغي شعري يقلب احمر شوي :hihikaet:

الأمين العام
01-02-2010, 01:24 PM
خربشات

التعامل مع التقنية شي جميل !
ولكن أن تعتمد عليها في كل صغيرة وكبيرة شي مقرف !
وذلك في حالة تعطلها المفاجئ دون سابق إنذار !
وطبعا أسرع الحلول لدى التقنيين !
عمل الفرمته للجهاز بالكامل !
ما شي غير ! حل يمين ! يسار !!
الملفات والأعمال الموجودة فيه !!
تبخرت فجأة !
خيرها في غيرها !!
صدمة !
بصراحة اصاب بالاحباط ؟
وخاصة إذا تكررت هذه السالفة أكثر من مرة !!
حتى الذي يسمى بالفلاس ممري !!
يجيله في بعض الأحيان يضرب !!
وطبعا لا يحدي ولا يبدي !!
وينغلق على ما فيه !!

ربما يكون فيه أشياء مهمة ومستعجلة !!
جهاز الكمبيوتر على الرغم من وجود ضمانات الفيروسات !
والجدار الناري ! وغيره من الاحتياطات !!
يصبح عليه الصبح متعجم !!

وما دايم إلا وجه الله !

ما عليه خيرها في غيرها :hihikaet:

جابر الخاطر ,, العيب ما من التقنيه ,, العيب كل العيب من الدعم الفني اللي موجود معاك في المؤسسة ,, لازم ترسل له ايميل تشكره لانه حذف كل الشغل اللي كان موجود عندك في الكمبيوتر ,,

طبعا انت بتخلى اللوم بعد على الكمبيوتر ,, لانه مارضي تتقبل انه الغلط من الدعم الفني ,, بس اقولك لو الكمبيوتر تعبان على الاخر وفي اخر ايامه ,, يظل العيب من الدعم الفني ,, ليش ما كتب تقريره الفني بتغير هذا الجهاز !!

تعرف يا جابر الخاطر كل واحد له حرفه عندنا في البلاد ,, تروح عند الطبيب يعطيك ادول ,, تراجعه اكثر من مره ويحط عليك بالادول ,, وكذا اطباء الدعم الفني اللي عندنا ,, ما يسأل وش مشكلة الجهاز ,, على طول من يوصل يحط عليك بالفورمات ,, وموظفين الوزارت حافظين كلمه وحده راجعنا باكر او الاسبوع الجاي ...

وكل يغني على ليلاه

الأمين العام
03-02-2010, 01:10 PM
ما زلت في
يوميات التقنيات

البارحة أردت أن أسحب مبلغ من آلة الصرف الآلي !
وقمت باجراءات الدخول ..
وأنتظرت تطلع لي قائمة اختيار المبلغ المطلوب !
ما هي إلا ثواني ..
وتطلع عبارة ..
انتهت صلاحية بطاقتك !!
وتم لفظ البطاقة خارج آلة الصرف ؟؟
وكأن البنك يقول .. إقلب ويهك !

أحمد الله بأنني لم أكن مفلس في تلك اللحظة !
ولم أكن في وضع ملح للغاية للمال ؟؟
ولكن أن تظهر لي مثل هذه العبارة بدون سابق إنذار !!
أعتبره تخلف من بنكي العزيز !!
على الأقل يعطيني فرصة اسحب في ذلك الوقت !
وبعدين يقول لي سير جدد بطاقتك !!
ولو أنه مش منطقي البررررر انتهاء بطاقة الصرف !!
ما دام توجد مبالغ في الرصيد !!
يا عالم يا هوه يا أصحاب البنك .. !
انتوا لازم تراعوا راحت الزبون ..!
لاحظتوا بأن بطاقة هذا الزول أوشكت على الإنتهاء .. !!
جددوها تلقائياًَ .. وخصموا قيمة التجديد !!
لازم يعني تدوروا لأنفسكم كلام !!
لكن ما منكم أنتوا .. !!
مني أنا متعاجز عن أغير من هذا البنك المتخلف !!

ملاحظة ..
أعتقد هذا طبعنا ..
لا أدري إذا كان الكلام ينسحب على جميع العمانيين أو البعض !!
ليس لدينا المتابعة لأمور الحياة !!
يعني ما نغير شي إلا إذا اخترب أي تعطل !!
ولا حتى نسوي له صيانة إلا إذا انكسر !!
جميع الأشياء ! نحب نستهلكها إلى آخر رمق فيها !
وبعدين نلقي باللوم على عدم إشعارنا قبل أن تقع الفأس في الرأس !!

ودمتم مرتاحين مع التقنية !
نحمد الله في السر والعلانية!

جابر الخاطر
لاتنتقل من بنك متخلف الى بنك متخلف ,,
هذا اللي اتوقعه لو فكرت تغير البنك ...

حصل لي مثل هالموقف , انتهت بطاقتي , وارسلتها للتجديد ,, وخذت فتره من الزمن ولما استلمت البطاقة الثانية , طلع فيها خطأ في البرمجه , الاخ اخطا في تاريخ الصلاحية , يعني بدلو لي البطاقة المنتهية ببطاقة منتهية ,, ومره ثانية اخذت فترة من الزمن عشان التجديد ...

بنك ثاني خارج السلطنة ,, قبل لاتنتهي بطاقة البنك يرسلو لك على البريد يخبروك انه بطاقتك بعد شهرين بتنتهي ,, وبأمكانك تزور البنك في اي وقت عشان تستلم بطاقتك الجديدة ,, ويقولك في الرساله انه لو ما حضرت لتجديد بطاقتك بامكانك تستخدم بطاقتك القديمه ,, بس ما يضمن لك متى تتوقف ...

مره من المرات مع نفس هذا البنك ,, كنت موجود في عمان , وانتهت بطاقتي ,, اتصلت فيهم ,, قالو لي ما مشكله ارسل لنا فاكس تشرح فيه انه انت في بلاد ما فيها فرع للبنك وانت مسافر ومحتاج لبطاقتك وان شاء الله يتم التفعيل ,, ارسلت الفاكس وبعدها بساعه بطاقتي القديمه اشتغلت

الأمين العام
05-02-2010, 11:18 PM
جمعه طيبه ..

ما هي غريبه على من يحب السمعه والاعلام ..

بالامس سمعنا عن فتوى تحلل الرضاعة من زميلة العمل
واليوم اقرا خبر لفتوى تحرم الدخول الى موقع الفيس بوك !!

ما اعرف ليش تركو كل الدين وصارو يفتو في مثل هذه الامور ,, وكانه فلسطين والفيس بوك نفس الشي ,,

ما اعرف اخوانا ليش يحبو يصيرر مصخره للعالم كله

الأمين العام
05-02-2010, 11:27 PM
الرائحه النفاذه

مرات تمر علينا مصلحات ما نعرف وش المعنى الحقيقي لها ,, ويمكن المصطلح المذكور اعلاه واحد من المصطلحات اللي ما عرفنا اش معناها الا بعد ما جربناها ..

وش سبب هالموضوع ..
من مخلفات الثانويه .. اشياء كثيره تطلع :biggrin:

الأمين العام
06-02-2010, 09:40 AM
الثرثرة ..

بعض الناس تحب السوالف ,, ما نعرف سر هذا الحب ,, هل هي عاده ام انه مرض نفسي ,, ولما طلع الموبايل ,, بعض الناس صارت تطلع مواهبها في السوالف , وصار الموبايل ما يسكت والشخص نفسه ما يسكت ..

اليوم شفت شخص ,, ما شاء الله ما سكت من يوم وصلت عنده ,, وشكله يحب السوالف ,, ما عرفت اوصف حالته ,, الى في الاخير قلت هذا يسولف اكثر مني انا لما اسولف مع نفسي ..

احنا عندنا اللي يتكلم على الموبايل طول الوقت ,, يعني انه شخصية مهمة ,, مع انه يكون شخص ما عنده سالفه او مغازلجي ,, بس احنا ما ندخل في مضمون المكالمات ,, بس نشوف شخص نتكلم ونقول انه هذا الشخص لو ما تكلم في الموبايل بيوقف العالم ,, يعني من اهميته نقول كذا ..

وفي الاخير اقول الثرثرة ما زينه ,, او على الاقل ما زينه في الموبايل ,,

الأمين العام
14-02-2010, 08:10 AM
عيد الحب ..

اكيد في ناس مبسوطه وناس ما تعرف عن عيد الحب خير شر ,, اليوم جالس اشوف جريدة الاسبوع ,, والجماعه كثير مهتمين بهذا الحدث العظيم ,, ومخصصين صفحات ,, وطبعا كل سنه يزيد الاهتمام بهذا اليوم ,, الى في الاخير بيوصل الحال انه يخصصو ملحق خاص بمناسبة عيد الحب ,,

وما بس الجريده اللي مهتمه بهذا اليوم ,, كثير من الشركات مقدمه عروض بمناسبة هذا اليوم , ما اعرف انه مميز لهذه الدرجة ,,

ومن ضمن الافكار مخصصين مساحة لرسائل الجمهور ,, وكل واحد مطلع مهاراته ,, وانا احب زوجي وانا احب زوجتي ,, وهي روحي وهو حبيبي ,, زين روحو خبروهم عن الحب ليش ناشرين هالكلام بالجريدة ..

بس واحد منهم بدع ,, مصدق انه عيد ,, يقول صاحبنا : الى زوجتي ليلي في هذا اليوم السعيد ادعو متضرعا واسال من جلت قدرته وعلا شأنه وعمت رحمته وعم فضله وتوافرت نعمته انه لايرد لك دعوة ولايحرمك فضله وان يغدق عليك رزقه وينزل في كل امر لك بركته وان يبلغك اسمى مراتب الجنيه وكل عام وانت الحب زوجك ......

الله يستر علينا ...

الأمين العام
25-02-2010, 02:31 PM
فلسفة ...

نحن نريد ان نعرف كل شي عن كل شي

والغرب

يعرف كل شي عن شي
ويعرف اي شي عن كل شي ....

اللي يعرف يترجمها شاطر :biggrin:

الأمين العام
13-03-2010, 07:21 PM
القناعة ..

سبحان الله ,, اللي يكون انسان قنوع , يكون مقتنع ولو اللي عنده شي بسيط ,, واللي ما قنوع ,, ما ممكن يقتنع باي شي وحتى لو كان اللي عنده احسن شي ,, والقناعة نعرفها لما تشوف الانسان يشكر ربه في كل لحضه وعلى كل نعمه ..

اثنين من زملاء العمل , كل واحد يمدح سلعة الثاني , واحد منهم متزوج موظفه والثاني متزوج وحده ربة بيت , لما اكون مع زوج الموظفه , يقول ايه شوف ما شاء الله فلان عشان انه ماخذ وحده ما متزوجه العطر منه من بعد كيلو ,, وانا لو اصب ما اصب ما يطلع فيني ,, ولما اكون مع زوج ربة البيت , يقول ما شاء الله شوف فلان ما يتعطل ( ما يعول ) , ما يتاثر عنده اكثر من سيارة وعنده بيت وعايش مرتاح ..

وانا شاهد عيّان :hihikaet:

الأمين العام
18-03-2010, 09:12 AM
خزعبلات

وأنت شو قررت ؟
سكني تجاري ولا سكني؟

مع أرق الأماني!
وأطيب التهاني!

ذكرتني بإثنين من الربع زاروا إيران !
واحد يمدح وسيعود إليها!!
والآخر .. يسب ويلعن ويوصي ولد ولده ما يطبها!

ولله عاقبة الأمور !

احسن شي السياحي !!
يقال انه السياحة تثري ..

ولو تلاحظ معي , انه الاراضي السياحية اغلى من الاراضي التجاريه واغلى من الاراضي الصناعية حتى :mf_wink:

الأمين العام
18-03-2010, 09:25 AM
أذكر اني مره غبت غيبه طويله جدا عن المنتدى ..
طبعا لاني استقبلت مولوود ..الله يحفظه لي ((علي))

ولما دخلت اضني ذيك الفتره ... لقيت كل شي معتفس

المنتدى غير ..الاسماء غير الأسماء اللي اعرفها بس تقريبا
عرفت البعض من رقم العضويه والبعض من التوقيع

واولهم ...الأمين العام .. كان اسمه بالماضي (.........) ما بقول عن الفضايح عن يكون في سجله فيه اجرام خخخ:shock_prv

لكن عرفته من رقم عضويته (3) ..واذا بي ارسل رساله خاصه
اتذكر ..اقوله لو سمحت هذا الرقم كان لشخص اسمه كذا وكذا ..انت من ؟
قالي الرجال نفسه الشخص هو مع تغير الاسم
قلنا زين ..هذا وعرفناه ..

الغيرهم ... وينهم .... والله صرت وقتها مشتته ,,بين الجميع ..

ناااس عشت معاهم بالمنتدى احلى الايام ...الحين ما اعرفهم

اللي اذكرهم ....اختي آهاات (هذي كنت انا وهي نتهاوش في منتدى الاشراف بشكل )
اعتقد حد بعده يتذكر ههههه

واحد اسمه crack ... اعتقد خيوط العنكبوت واسماء توها كانت فبالي بس نسيتها (شيبنا)

واريد اعرف ...انا انسان وش اسمه قبل

جابر الخاطر وش اسمه قبل

جماعتي بالاشراف زمان وينهم

ولو سلام من بعيد ويقولنا انا فلان يكفينا ... يشجعنا نرجع للمنتدى مثل زمان

:bye2::bye2::bye2:

يا هلا وغلا ,,
الزين زارنا :mf_wink:

لاتتحمسي واجد ,, ترى ذكرياتك ما طيبه في المنتدى , اتذكر كل يوم جايبه لنا مشكله :hihikaet: , وعشان كذا كملنا 7 سنوات ولا لو كنتي موجوده معنا اضني قايمه حرب اهليه في المنتدى .. :hihikaet:

اتذكرك يوم تصيحي تقولي غيرو لي رقم العضويه , الاخت ما عاجبنها رقم 7 :brows:

اغلب الشباب موجودين ,, بس الاسماء شوي غير ,,
ماشي يبقى على حاله
( اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك )

من يوم قريت بوابتك شكلك نوايه على ...:mf_wink:

الأمين العام
18-03-2010, 09:32 AM
مدينة تينبكتو أو تمبكتو، timbuktu في مالي، من أهم العواصم الأسلامية في شمال أفريقيا, وجوهرة الصحراء المتربعة على الرمال, وهي بوابة في أقصى المغرب الأسلامى

على حسب معلوماتي , الانجليز يستخدمو كلمة (تنمبكتو ) في الاجابه على سؤال: وين رايح !!
طبعا الاجابه تكون بقصد اني انا منزعج من هذا السوال , بمعنى انه ما شغلك , بمعنى انه بلاد ما تعرفها او مكان ما تعرفه ..

فماذا تعرف انت عزيزي القاريء عن سيح الكدس !!

الأمين العام
18-03-2010, 10:18 AM
قرأت في جريدة الرؤية في زاوية مخصصه للجمهور ..

شخص من ولاية عبري يشكي من الاخطاء الطبية , القصة تتلخص في انه زوجته انجبت طفله تعاني من مشاكل في يدها اليمنى , من بعد الولادة وحتى عمر ست سنوات كانت هناك تطمينات من جانب الاطباء انه ابنته بخير , وانها مسألة وقت لا اكثر وسوف تتحسن حالتها , وبعد ست سنوات قام بعرض حالتها على اخصائي ,, تفاجأ الاب بكلام الاخصائي الذي يقول فيه : اين انت يا مهمل من ابنتك , كان بالامكان علاج حالة ابنتك في ما مضى ام الان فلا يوجد اي علاج ..

خلاصة ما اريد ان اقوله ..

* الايمان بالقضاء والقدر هو الاساس ..
* يجب ان تعرض هذه المسألة على لجنة التحكيم الطبي او اللجنه المختصه للنظر في مثل هذه المشاكل .. وان لا يسكت صاحب الحق عن هذا الخطأ ..
* يجب ان يتم عرض هذه الحاله على اخصائين في مستشفيات اخرى ,, قد يكون كلام الاخصائي غير صحيح في ان العلاج مستحيل , قد يكون هناك علاج ( لا ثقة لمن اخطاء في المرة الاولى )

الأمين العام
18-03-2010, 10:56 AM
في تقرير لقناة الجزيرة يتحدث عن الفيس بوك ,, وانه الفيس بوك تفوق على جوجل من حيث عدد الزوار ..

ذكرو قصة انه الموقع يشهد عمليات احتيال ,, وقصة الاحتيال هذه ذكرتني بقصة مشابهة حدثت لدكتور درست معه ,,

وصلت كثير من الرسائل عبر البريد الالكتروني لكثير من الزملاء من نفس بريد الدكتور , وفي هذه الرسالة مكتوب انه هو الحين موجود في بريطانيا وتعرض لعملية سرقه , والحين جالس بدون فلوس , وانه محتاج ولو شي بسيط ,, وكان في رقم حساب مذكور ,, بعض الاخوان اتصل في الدكتور وتأكد منه , وعرف انه القصه في واحد قام بعملية هكر للايميل تبعه , وارسل لجميع الايميلات بهذه الحيلة ..

والله يستر علينا ...

الأمين العام
19-03-2010, 07:14 AM
جمعه طيبة ..

الحرية في الغرب ..

اليوم بتقوم قناة الجزيرة بعرض برنامج عن وضع الحجاب في فرنسا .. اتوقع انه بيكون برنامج مميز وبيعرض جزء من حقيقة الغرب , وحقيقة مهمة للغرب اللي نتفاخر فيه في كل شي ...

موقف :

عندنا فرنسية , هي من اصول عربية ومسلمة بس حاملة للجواز الفرنسي , تعودنا نشوفها بلبس محتشم , الشيلة والعبايه طول الوقت فيها ..

في مره من المرات , حصلنا كل شي مرمي :shock_prv:shock_prv لا شيلة ولا عباية ولبس اوربي من الخاطر ,, هو اكيد عاجبنا المنظر :hihikaet: بس مستغربين ليش تغير الحال 180 درجه , وكل واحد يعلق من صوب , وهي شكلها متضايقه على الاخر ,, مضى الوقت , واكتشفنا في الاخير انه الاخت مجبره وليس باختيارها هذا اللبس , وكان عندها زيارة من ادارتها الفرنسية لانها هي تعمل تحت مظلة الحكومة الفرنسية , والقانون الفرنسي يمنع ارتداء الحجاب , ( يعني العمل والدراسه للنساء بالحجاب ممنوع ) , ويقال والله العالم انه صادر فيه مرسوم فرنسي في هذا الموضوع ..

بعد ما راحو ضيوفها , سالتها هذا اللي تسمونه الحريه وبلاد الحريات ,, قالت : والله ابدا ما في حريه ( عن جد ) ...

عجبتنا السالفه وقمنا نحش فيهم كلهم ,, واحد واحد ,, وهذا كذا وهذا كذا , الى في الاخير قالت خلاص يكفي , ما احب اتكلم على شخص ما موجود

الأمين العام
02-04-2010, 08:29 AM
السلام عليكم ,,
صباح الخير
جمعه مباركة ..

يمكن من بركات الجمعه اني امر على هذه البوابة كل جمعه :biggrin: ,, عندي سوالف كثيرة , بس المشكله نخاف انها ما تناسب ..

قبل فترة قامت وزارة القوى العاملة بحملة تمشيط للقوى العاملة السائبه , والحمد لله مع هذه الخطوة تعدلت اشياء كثيرة ..

مره من المرات كنت رايح الكواي ( الدوبي ) اجيب ملابسي ,, شفت واحد كان يكوي في معاهم في المحل , بس لما شفته كان جالس بعيد وما شكله جاي للمحل , ناديته ,
قلت له ابغي ملابسي ,
قالي : عندهم ,
وسالته : وانت ؟؟
قال : انا ما اقدر اشتغل معاهم ,
قلت : ليش ؟
قال : الارباب خبرني ما اشتغل معهم ,
قلت : انت من اربابك ؟
قال : شركة .....

جا في بالي انه اسم هذه الشركه ما غريب علي , لانه عندنا عقد معاها في العمل ,, بس قلت يمكن هذا يشتغل في مكان ثاني والشركه عندها عقود ثانية في مكان ثاني ,, بس هو بنفسه تابع الحديث , يقولي انا شفتك في ... ( مكان العمل ) ,, قلت له كيف , قال انا اشتغل هناك مع .... ,, قلت من بعدها عرفت السالفه ..

طبعا هو تابع لشركة من الشركات اللي تعطى عمال بالهبل ,, وغريب انه مثل هذه الشركة تنشح العمال كذا ...

الأمين العام
02-04-2010, 08:48 AM
الديرة ....

كنت مع اصحابي , وخبروني انه اليوم معزومين على عشاء , قلت لهم ما معزوم , قالو لا ما فيها عزام , وبتروح معانا لانهم هذولي مال العمل وعادي وطلعه شبابية ما فيها رسميات , قلنا على بركة الله ( من محصل عشاء بلاش ) ,, روحنا مكان العشاء ( شي من السيوح المعروفه ) وصلنا هناك , والشباب شابين النار من زمان , وسلمنا عليهم , الغريب انه من بين 30 شاب ( جعري ) بنت تقصص الخضار ,, ( وابوي مو جابها هذه هنا :shock_prv ) ما عندها خبر انه اللي موجودين شباب , والله البنات ماخذه راحتها , والشباب عادي , احلى شي انه ما في اي احراج ,, كانها واحد من الشباب لا عباية ولا يحزنون ( يعني طالعه مع شباب تبغيها تلبس عباية ) ,, سالت اللي معي , من هذه وكيف جايه هنا , قالو هذه تداوم معاهم وعادي ,, قلت شي طيب ( زين باه ) ...

بعدها بفترة وصل واحد اجنبي زميلهم في العمل , والاجنبي جايب العايله الكريمه , عادت المسكينه حصلت احد تسولف معهم , جلست زوجة الاجنبي معاها وهي تكمل تحضير الاكل ,

وكانو قريبين مني , يعني سوالفهم عندي , بس الاول ما كنت مهتم , وكنت اسولف مع الشباب , بس بعدين قلت خلني اغير الموجه , واقلب على اذاعة البنات وين واصلين , انا لحقت على الاخت تقول للاجنبية : انا ما بتزوج اي واحد , لازم اللي اتزوجه اكون واثقه منه ويكون زواج عن حب واقتناع , ولازم اخذ وقت عشان نعرف بعض ما نستعجل في القرار , ولازم اعرف كل شي عنه .. وانا في خاطري اقول ( بعدش ) , وطبعا الاجنبيه تأيدها في كلامها , ما اعرف تمشيها في السوالف ولا بعد مقتنعه مثلها ..

ملاحضة :
كلامهم كان باللغة الانجليزية , وطبعا السالفة قمت بترجمتها , واللي عندي من الانجليزية هو من بقايا الثانوية العامة ,, يعني يمكن الترجمه يكون فيها شي ..
يعني يمكن البنت كانت تتكلم عن الجبن , وبسبب الترجمه صار عن الزواج :hihikaet:

الأمين العام
05-04-2010, 10:23 AM
صباح الخير ..

الانسان يذكر مواقف في هذه البوابة ,, قد تكون طريفه وقد تكون حزينه وقد تكون بين بين ( يعني سالفه وبس ) ..

الاسبوع الماضي كنت في زيارة صديقنا الاماراتي , كان لزميل لنا في ايام الدراسه , زرته في مقر عمله قبل الذهاب الى بيته ..

طبعا ربنا انعم عليه بوظيفه ومركز قيادي , ولما كنت واصل عنده كان في اجتماع , وحضرت معه الاجتماع ( ما لازم اقول وش شفت ووش قالو :hihikaet: ) ..

وبعد مضي الوقت وبعد انتهاء الاجتماع كان هو يفتح الايميلات تبعه ويخلص بعض الاوراق ,, انا خذيت نظرة سريعة على مكتبه والمحتويات ( عشان يوم اصير مدير اعرف وش اخذ لي في مكتبي - احلام فقير - ) .. حصلت المراجع والدوريات ووووو..الخ ,, اللي شدني في لوحة الاعلانات ( طبعا ما تسمى لوحة اعلانات بس ما يحضرني المصطلح ) حصلت ابيات للشعر ,, مكتوبه وفي بيت في نص الابيات معمول عليه بالخط العريض ,, استغربت ليش هذا البيت بالتحديد ,, وكان البيت يتكلم عن الظلم , اللي جاء في بالي انه احد ظالمنه وحاب يحتفظ بهذه الابيات عشان تعمل له دعم نفسي ..

سالته , قلت له ليش هذا البيت معمول بالخط العريض , قالي يارجال عشان اتذكر , عشان ما اظلم احد ,, قد ما تحاول انك ما تظلم احد ما بتقدر الا في الاخير بتظلم احد ..

اقول سبحان الله , هذا يفكر ويخاف ويحسب وفي الاخير يعترف انه يظلم ,, كيف اللي شايف نفسه انه انسان مستحيل يظلم احد ..

الأمين العام
09-04-2010, 09:15 AM
جمعه طيبه ..

ما اعرف ليش جاي في بالي اتكلم عن الصيانة , يعني صيانة الكهرباء ,, قبل فترة كان كل يومين يجي عندنا احد من قسم الصيانه , ولما نسالهم خير وش عندكم قالو لنا جايين نعمل صيانة للمكيفات ,, قلت لهم يعني الصيف بعده ما وصل وانتو من الحين تعملو صيانة , قالي بعدين ما يكون شي وقت واحسن من الحين نعمل الصيانة , قلت الراي رائيكم ,وقبل امس مره ثانية جت في بالي موضوع الصيانة وانقطاع الكهرباء ,, اقول سبحان الله كل سنه تمر علينا ولا يتم التوسع في الخدمات , وتستمر الانقطاعات الكهربائية في الصيف والعذر المتعارف عليه الضغط الكبير في الصيف ,, طيب لما تعرفو انه عندكم ضغط ليش ما تحاولو تطورو شبكتم عشان تتحمل الضغط ,, وليش دائما يتم الاكتفاء بالصيانة , اللي لاتسمن ولا تغني من جوع !!

الأمين العام
10-04-2010, 08:27 PM
كلام وحبيت اسجله

بعض المرات يمر علينا كتابات او نسمع كلام من اشخاص تظل عالقه في بالنا لفترات طويلة تمتد لسنين في بعض الاحيان ,, اذا كان هذا صحيح ليش ما نستغل هذا الموضوع ونحاول نبدع او نختار افضل الكلام في القول او في الكتابه عشان غيرنا يذكرنا ويرجع لنا الفضل في المقولة , لو نلاحظ كيف تأثير الامثال والحكم والاشعار علينا ,, حتى بعض الكلمات اللي نحصلها في المنتدى او نسمعها من كلام الاصدقاء قد تشابهة وقد تعادل في بعض الاحيان الكلام المنقول في الحكم والاشعار والامثال ..

دعوه لمن يقدر على الابداع ,,

الأمين العام
14-04-2010, 04:19 PM
أمس شفت إعلان في الجريدة عن وجود منح دراسية مقدمة من جمهورية

روسيا للدراسات العليا(ماجستير والدكتوراه)...لمختلف التخصصات

شي جميل لحد الآن....

وفي مزايا بعد..توفير سكن وتوفير مخصص شهري

والمنحة مدفوعة الرسوم من قبل الجهة المانحة

شي حلو والله.....

لكن آخر شي مكتوب ملاحظة..

لغة الدراسة هي اللغة الروسية :dizz_prv:

يعني تو حنا الإنجليزية وذاك الشي عليها كم سنة ندرسها من يوم كنا صغار

مره تطلعلنا الروسية :ign:

نزين ...تو مثلاً واحد راح يكمل ماجستير ولا دكتوراه روسيا

لما يرجع عاد من بيكلم هنا بالروسي :g:

ولا يجلس هناك في روسيا عاد
؟
؟
؟
؟

من اخر الاخبار اللي سمعتها قبل هذا الخبر عن روسيا ,,
في طالب عماني من ولاية صحار تم قتله في روسيا
هذا الكلام قبل اسبوعين تقريبا ..

الله يرحمه ويغفر له
ويصبر اهله ..

كان صاحبي لما يقراء هذا الاعلان يخبر بقية الاصحاب
وكلهم لما يسمعو الكلام يقولو والله شي حلو ..
وعاد هو يتابع كلامه يقولهم بس في شرط ..

الكل يساله وش هو الشرط ..؟؟

يقول الجماعه يوفرو كل شي من سكن وملبس ومشرب ومصروف الدراسه بس الكلاشنكوف عليكم

يقصد انه في روسيا ما فيها امان ..
ما بس اللغة هي المشكلة

ناس كثيرة درست في روسيا
وما تنصح الناس تروح تدرس هناك

بس مرات الحاجه تخلي الواحد يروح روسيا وغير روسيا

الأمين العام
14-04-2010, 05:01 PM
وما زلت أنتظر..................... :33:

حشى امه وابوه تدريب...

الحــال مثل بعضــه :(

الأمين العام
19-04-2010, 03:55 PM
وأخيرا تم الرد علي...:)

...عقبال الأمين العام :72:

Dear .......,

Thank you very much for your email. Unfortunately .... does not currently offer short courses for ......... students.

Details of what courses are available if you are considering ........ for a full course can be found on the .......... website

:( :( :(

الأمين العام
02-05-2010, 03:17 PM
دراسة العلوم بلغة الطالب يُساعِد أكثر على فهم مُحتوى المقررات
فما الفائدة من دراستها بلغة أجنبية ..؟؟
مقررات اللغات الأجنبية منفصلة تماماً ..
مثلاً الأحياء:مقرراته دسمة جِداً..
وتحتوي على معلومات كثيرة جِداً وعلميّة بحتة،
الطالب اللي يدرسه بلغة أجنبية وطالما في السلطنة معنا الإنجليزية راح نخصها بالذكر:
وطلّاب جامعة السلطان قابوس أدرى بذلك!

~ وللحوار تواصل
:

هذه المشاركة ذكرتني بمشاركة سابقة لي في بوابتي عن الميتوكندريا ,, وبعدها تذكرت سالفة ثانية ..

يمكن خبرتكم عند ايام الدراسة كان عندنا دكتور شبه مجنون , يعني نتوقع منه اي شي ,, وفيه من المرات سأل عن الميتوكندريا , وللاسف اللي ساله ما كان عارف اي شي عن الميتوكندريا ,, قاله الدكتور ما تعرف شكلها , قال المسكين لا ,, يمكن هو يعرف شكلها او مشبه عليها بس من الخوف قال ما اعرف ,, قاله طيب خذ جوتي ( وانتو بالكرامه ) اللي جنبك وقوم ارسمه على السبوره وتطلع لك الميتوكندريا :ss011:

خوش اسلوب في التدريس :ss008:

الأمين العام
02-05-2010, 03:34 PM
اليوم سولفت مع الحبيب عن البنوك في السلطنة ..

اللي عجبني في الحديث انه مطلع على تفاصيل التفاصيل , قالي انه في عمان كان بنك عمان الدولي من افضل البنوك بس الحين تغير الحال وصار من اسوء البنوك , سالته عن سوال شاغل بالي من فترة , لانه راتبه قوي جدا جدا ( وتحت جدا جدا خطين حمر ) وعنده من الخير الكثير الكثير ( وتحت الكثير الكثير خطين حمر ) ,, ليش انت حسابك في بنك ظفار ؟؟ لانه كان في بالي رجال مثل هذا مفروض يكون حسابه في بنك غير بنك ظفار , قالي انه بنك ظفار الاصل هو بنك عالمي , كان مشهور في الشرق الاوسط ,, خذ له يمكن ربع ساعة عشان يتذكره ما قدر يتذكره , بس حكى لي انه هذا البنك كان مشهور على مستوى العالم وكان تحت ادارة باكستانية وكانت الحكومة الاماراتيه تدعم هذا البنك بشكل قوي , لكنه للاسف افلس بسبب انه اتهم في عمليات غسيل امول وضيقو - الحكومات الغربية - الخناق عليه الى ما افلس ,, قالي انه هذا البنك كان موجود في السلطنة الى نهاية الثمانينات ,, قال كان حسابي معاهم ولما افلس تحول الى بنك ظفار وتحول حسابي معاهم مباشرة ,, انتهى الحديث وطلع من المكتب وبعد شوي رجع قالي تذكرت اسمه :, البنك الدولي التجاري بالشرق الاوسط ,, هذا اللي سمعته يمكن انا غلطان ..

المهم في الموضوع
سوالف لا اكثر :)

الأمين العام
03-05-2010, 04:25 PM
مساء الخير ..

اليوم انا نوعا ما محظوظ , اليوم كنت معزوم على فطور ومعزوم على عشاء , سالفة الفطور ان هذا الزميل العزيز محصل على مبلغ ,, وسبحان الله الانسان بطبيعته اذا كان فرحان لازم يظهر للاخرين انه فرحان ,, وقرر من الامس انه يعزمنا على الفطور لانه محصل على مبلغ , بس ما صارت لنا الفرصه امس واجلناها لليوم ,, واحنا طالعين قالنا اختارو اي مطعم يعجبكم , قلت له ما بنختار اللي يعجبنا , بنختار الغالي ,, طبعا من باب مزاح , هذه السالفه ذكرتني في سالفه ثانية ايام الدراسة , مجموعه من الاصحاب كانو طالعين ومع السوالف صارت تحديات بينهم واحد منهم تحدى اللي يسوق اذا يقدر يمشي الدوار عكس , ساله اللي يسوق واذا سويت وش تعطاني , قاله نروح المطعم وتأكل انت واللي معك اي شي تبغيه قاله تم ,, وبالفعل عكس الدوار مشى عكس السير ,, وطبعا بعد ما خلص على طول قال مشينا للمطعم , وصار يتصل في كل الاصحاب تعالو اكلو اليوم اكل مجاني ومن ضمن اللي اتصل فيهم كنت انا , قالي تعال ضروري وحظه اني كنت توني مخلص محاضرات ,, روحت حصلت المكان صاير بوفيه ومصاخه وضحك على الاخر وصاحبنا صاير وجهه احممممممممممر ولا واحد من الموجودين رحمه ,, واحد من الموجودين وجه سؤال لشخص معروف عنه بالهدوء ويعني مستحيل يشارك في هذه الجريمه , لانها كانت جريمه بمعنى الكلمه كان الكل يحاول يخسره وياكل قد مايقدر ,, كانو يطلبو الطلب مثل عصير برتقال ويشربو شوي منه ويقولو لا غيره ما نبي عصير برتقال جيب لنا شمام , يشربو شمام شوي يقولو لا جيب لنا موز , المهم فواحد منهم يقول للهادي اشوفك معاهم مازين عليك ,, قاله اللي في البلاد يتقاسموه العباد خخخخخ

اما سالفة العشاء
امس اخر الليل حصلت احد راسل مسج انه باكر , اللي هو اليوم في عشاء , الرجال ما متعود يعزمنا , ولا اعرف وش سبب هذه العزيمه , بس كله عندي عادي , بس المكان اللي اختاره , والله ما يخطر على بالي اني بنعزم فيه ,, ووالله انه يموت ضحك
وبخلي هذا الشي سر
وبحاول اروح اشوف الليله كيف الوضع هناك :)

الأمين العام
07-05-2010, 09:24 AM
جمعه طيبة

اليوم اتذكرت موقف صار لي فترة ابغي اقوله , في مره من المرات كنت زاير مجموعه من الاصحاب وكان في مكان عملهم يشتغلو معهم بروفسارية ( جمع مذكر سالم لكلمة برفسور - استاذ الدكتور - ) , طبعا علاقتي معهم ما قويه بس بحكم انه مكاتبهم جايه في الواجهة وفي مرات امر عليهم ويشوفوني ومرات اطير عنهم , مره شافوني وصار لازم ادخل اسلم عليهم ,, دخلت وكلي حماس والوجه مبتسم ,, ومع السلام الحار قالي ريحة العطر واجد حلوه ,, جاوبته من باب المزح قلت له انا اصلا ما حاط عطر ,, وهو قلب وجهه 180 درجة ,, ما اعرف ليش حسيته ما قادر يتكلم ,, ويمكن حس في نفسه اني كاني كذبت كذبه قويه وكنت ابي اجامله وطلع هذا الشخص ما يعرف المجامل ,, وانا من شفت كذا السالفه ما قدرت اصلح السالفه واقوله اني امزح بس ,, على طول غيرت الموضوع , قلت له وين فلان ووين علان ,قالي بتحصلهم في مكاتبهم , انا من بعدها على طول طلعت قلت له بروح اشوفهم ...

الشاهد من هذه السالفه:
انه في كثير من الناس ما يعرفو المزح , وخصوصا اذا كنت من الناس اللي قليل تتعامل معاهم , ويحاولو ياخذو كل كلامك على انه حقيقة وما في مجال للمزاح , كيف طرق العلاج لهذه المشكله نخليها للجمهور الكريم :)

الأمين العام
07-05-2010, 10:12 PM
باكر موعد عودة زين الشباب للمنتدى
اتوقعه انطلاقته الاولى بتكون من هنا ;)

الأمين العام
09-05-2010, 09:05 PM
خربشات .. مقتطفات !!

وأنا أقول مالها إذني تعوووي !!
ولو أنها صارلها سنين وهي على هذه الحال !!

المهم أحس بالخجل من الكلمات في الإقتباس !!
لأنني أستعنى بسرعة !!
ويحمرن خدودي !!

ونفسي أرسله 100 بيسه !!
عشان أغطي مصاريف الرسائل القصيرة التي ما يبختني بالرد عليها !!
ما أعرف .. بخل .. حكورية .. عنده فتوى بعدم الجواز التواصل يوم الجمعة ! وباقي الأيام !! حسد عن تترزق شركة الاتصالات !!

ولكن بعدني أبحث له عن العذر !!
ما اعرف شو من الأعذار !!
ربما مبنشره سيارته !!
وما عنده تاير سبير !!
وجالس عند عقبة الوقبة !
وما شي إرسال !!

لكن كم يوم على هذه الحال !!
ثلاثة أسابيع !!
لا حس ولا خبر !!

شكرا لك .. !!
على تصنيفي ضمن المنتجات المقاطعة !!

ياخوي انت ما عندك الالتماس لاخيك سبعين عذر

انا شفتك مريح
قلنا نخليك براحتكم
تعرف العزابيه فاضيين ;)

الأمين العام
09-05-2010, 09:18 PM
مسائكم ورد ,,

عندي الغاز ,, اعتبرها من الاسرار الكونية اللي ما لها حل ,, هذه بالنسبة لي طبعا يمكن غيري يمتلك الاجابه ,, بس عن نفسي ما قدرت احصل تفسير ..

الحالة الاولى : هذه للي يصحى الفجر , ليش اول ما تفتح على الاذاعات تحصل اغلبهم حاطين على اغاني فيروز , وخصوصا وقت طلوع الشمس , اذا كان من احد يمتلك تفسير ياليت يفيدني , لانه هالشي من زمان افكر فيه , وشي يصير باستمرار ونفس الاغاني بمختلف الاذاعات ( هو صحيح مو من كثر الاذاعات )

الحالة الثانية : ليش وقت الصلاة او وقت الاذان في الاذاعة يقطعو الاغاني ويحطو موسيقى لحالها ( يعني عشان يفهم المستمع الكريم انه دخل وقت الصلاة حسب التوقيت المحلي للقناة ) ,, هل صعب كثير انه يعطى وقت الصلاه حقها ,, ويقومو بالتوقف عن الموسيقي بخمس دقائق قبل وقت الاذان وبعد وقت الاذان بخمس دقائق ,, ويرفع الاذان واللي ما يحب يسمعه ممكن يطفي الاذاعة ,, ( ولا هذا الاخر بعد فيه مراعاه مثل مراعاة استخدام مكبرات الصوت )

الأمين العام
14-05-2010, 01:32 PM
جمعه طيبه ..

الذكرى ..

سبحان الله في مواقف او اشياء معينه تذكرت باناس معينين ,, مع انه الشي اللي ذكرك فيهم يمكن يكون شي غير ناطق , بس على طول من تشوف هذا الشي يجي في بالك ناس محددين ,, هالناس مرات نشوفهم في هذا المنتدى ومن مواقفهم صرنا رابطينهم بهذا الشي ..

الله يحفظهم

الأمين العام
14-05-2010, 02:55 PM
مقتبس من فتوى فضيلة الدكتور أحمد طه ريان -أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر

من موقع اسلام اونلين

خطيب الجمعة لابد أن تتوفر فيه مجموعة من الصفات التي تؤهله لأداء هذا العمل على أكمل وجه؛ لأن الخطابة كانت من أهم وظائف المصطفى ـ عليه الصلاة والسلام ـ طوال حياته؛ لأنه كان يُبَلِّغ بها أوامر الله ونواهيه، ويبين الحلال والحرام، والحق والباطل، فعلى من يرث هذه الوظيفة الجليلة أن يكون مؤهلاً لها، قادرًا على تحمل أعبائها.

ومن أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في الخطيب: هو العلم بأحكام الصلاة حتى يستطيع أن يصلح ما يقع فيه من خطأ، وأن يكمل ما يحدث منه من تقصير، وأن يكون متقنًا لقدر من القرآن الكريم، ليؤمَّ به الناس، وإن كان الأفضل أن يكون أكثرهم حفظًا للقرآن الكريم؛ لقول المصطفى -صلى الله عليه وسلم-: "أحق الناس بالإمامة أقرؤهم لكتاب الله تعالى" وأن يكون معروفًا بين أهل الحي الذي يخطب فيه بالاستقامة وحسن السيرة؛ لقوله -صلى الله عليه وسلم-: "أئمتكم شفعاؤكم" وذلك حتى يكون قدوة طيبة لمن يخطب فيهم، ويصلي بهم، فعامة الناس ينظرون إلى .تصرفات أهل العلم وأفعالهم قبل أن ينظروا إلى أقوالهم وأحاديثهم.

وهذه الشروط يجب أن تتوفر فيمن يعين خطيبًا على صفة الدوام والاستمرار. أما من احتيج إليه لظرف طارئ، وكان يخطب من كتاب أو ورقة مكتوبة، فلا يشترط فيه إلا حسن القراءة باللغة العربية وحفظ الفاتحة وبعض السور القصار، ومعرفة أحكام الصلاة؛

خلف الله علينا ..
احنا اللي معين بشكل رسمي ما متوفرة فيه هذه الشروط

الأمين العام
14-05-2010, 03:01 PM
كنت بالامس اتابع قناة الدوري والكأس الرياضيه القطرية ,, كان في برنامج اسمه الايجنت , وكان في اتصال من شخص عماني , شارك معاهم في المسابقه وربح مبلغ كبير , في نهاية المكالمه قالهم عندي سوال اذا ممكن ,, قالو له تفضل , قال اسأل عن سعيد الشنفري , ما اشوفه ,, قلت في خاطري صحيح والله وينه هذا الرجال كان يطلع في هذه القناة ولو بشكل نادر ,, رد عليه المذيع صاحب البرنامج خالد عرابه او خالد عرافه ( ما اعرف اسمه بالتحديد ) , قاله الرجال موجود وهو الحين معد برامج وهو اللي يعد هذا البرنامج ومعد برنامج المجلس , وتابع كلامه قال ان شاء الله يكون له برنامج له لحاله في الفترة القادمة وهذا شي يخص ادارة البرامج في القناة بس ان شاء الله تشوفوه ويستاهل , قلت في خاطري احسن له ما ظاهر , ولا عندنا بيقولو ليش راح قطر , وكانه لما راح يشتغل في قطر سواء جريمه , دامه ما طلع على القناة ماحد سأل عنه حي ولا ميت ,, بس اذا قدم برنامج ولا اشتهر بيكثر الكلام عليه

والله يعينهم

الأمين العام
22-05-2010, 12:28 PM
صباحكم خير
ولو انه الساعه 12 ..

امس كنت متذكر ازور بوابتي , بس كان احد معاي وقلت ان شاء الله من يطلعوا بجلس على الكمبيوتر وبشخبط .. بس للاسف وقت اللي طلعوا هم من عندي نسيت كل شي ..

على العموم
( كاني بكتب موضوع مهم , لاني قلت على العموم ) ..
في شي لاحظته قريب ,, يمكن كنت اول ما اتحسس والحين صرت اتحسس من هذه النقطه ولهذا السبب لاحظته ..

عندنا الشباب المتزوجين , كيف يستخدمو تعبير زوجتي ,, قليل من الناس اللي يستخدم هذه الكلمه ( زوجتي ) الملاحظ الحين واكثر كلمه اسمعها هيه كلمة الاولاد , وانا لما اسمع كلمة الاولاد على طول يروح بالي للاولاد ,, بس بعدين لما اراج الجمله , يتضح لي في شي ما طبيعي , يعني يستخدم هذه الكلمه في غير محلها ,,

الدنيا الحين مقلوبه , في الجانب الاخر نشوف ناس ما تستحي يقول صديقتي وصاحبتي وزميلتي وربيعتي ولا كانه صاير شي , واظن هذا لما يتزوج بيقول مثل الجماعه الاولاد ,,

يمكن هذا عيب في فهمي , بس اشوف انه الاصح الواحد يقول زوجتي او ام العيال او ام فلان او المدام .. ما عارف وين المشكله في هذه الكلمات , ليش دايم تتم الاستعاضة عنها بكلمة الاولاد .. الاولاد وين والمدام وين ..

الخاتمه ..
اعرف احد الزملاء عنده مشاكل في الانجاب , ومتزوج من فترة , بس ما عمري سمعته يستخدم كلمة غير الاولاد لما يتكلم عن زوجته ..

جماعه اذا هذه عيب ومنقود خبرونا

الأمين العام
22-05-2010, 12:31 PM
خزعبلات .. الصيف !!
..
الحمد لله بدأ الصيف يهل علينا ..
وعلينا أن نأخذ الجانب المفيد من الصيف ..
وبدأ القيظ .. ! وهناك من بدأ الإجازات !
..
ظاهرة في الصيف ..
الإعلان عن عقد دورات مختلفة ..
القرآن الكريم ..
اللغة الإنجليزية ..
وغيرها من الدورات ..
..
وبأسعار .. تعتبر رمزية !
ولكن مضامين هذه الدورات .. أو المادة العلمية التي تقدم فيها !
..
من وجهة نظري لا ترقى للأهمية أو الغاية من إلتحاق الطلاب بها !
فقط .. خروجهم من البيت .. وقضاء بعض الوقت في المكان الذي تقام به الدورة !
..
حيث ألاحظ عدم الإستفادة من المشاركة في الدورات !
..
أحد أفراد الرعية صرح بأنه لا يرغب في الإلتحاق بدورة اللغة الإنجليزية !
فقط بمجرد أن صرحنا بالرغبة في إلحاقه بمثل هذه الدورات ؟؟
..
طيب ياسيدي .. لماذا لا ترغب في الإلتحاق بالدورة ؟
وماذا سوف تعمل خلال الإجازة الصيفية !!؟
والتي من المتوقع أن تستمر لثلاثة أشهر ؟
هل ستراجع ما فاتك من الرسوم المتحركة ؟
والتي ربما شاهدتها أكثر من 100 مرة !!
..
هناك أنباء عن إستمرار الإجازة لما بعد عيد الفطر المبارك ؟
..
هل من أفكار .. تفيد الصغار ؟
وتريح الكبار ؟

..
ولله عاقبة الأمور !!

وجابر الخاطر جالس تشاوره ليش
راح زمان الديمقراطية ,, الحين ديكتاتورية وبس

قوله ما مشكله احسن وفرت علينا 100 ريال
ونزله المزرعه وخلاه يكد ليل ونهار ,, وخله يقول وينك يالدراسة

الأمين العام
28-05-2010, 10:09 AM
صباح الخير
جمعه طيبه ..

بعض الاحيان نصحى من النوم ومتضايقين , يعني الانسان ما يكون ارتاح في نومه , او انه شاف حلم ما طيب ولذلك يصحى من النوم وهو متضايق , ومرات الانسان يصحى من النوم ولا عارف سبب الضيقه ,, ويجلس فترى من الوقت وهو متضايق ويحتاج له يراجع نفسه وما يحصل سبب ويقول انا ليش شاغل بالي بشي ما عارفنه .. ويكمل يومه عادي ..

لكن اللي يصحى من النوم ويكون متضايق ويجلس يفكر ساعه وش اللي مضايقنه وفي الاخير او بعد ساعتين يعرف انه اللي مضايقنه ,, انه في الحلم ما عرف معنى كلمة (( هي )) بالفرنسي ,, طيب انت ليش متضايق ,, هذه ما لغة امك ولا ابوك ولا مشكله كبيره اذا ماعرفت وش معناها بالفرنسية ,, بس سبحان الله ناس تدور المشاكل لنفسها ,,

زين يوم ما عرفت الكلمه بالفرنسي ليش متضايق , وخصوصا انك عرفت سبب الضيقه , روح افتح الانترنت وشوف الترجمه بالفرنسي عشان ترتاح ,, وحتى هذه رفضها قال لا ..

وفي الاخير استوعب ليش هالخباله خخخخخخ

الأمين العام
30-05-2010, 09:16 PM
من بوابة الزميل جابر الخاطر

المهم .. من جانب آخر ..
أعتقد بأن العاملين (الموظفين) الذي يعملون في جهات بها احتكاك أو تعامل مع المواطنين !
لا يشعرون بالملل ! وربما يمضى اليوم وهم في همة ونشاط ! وتجدد الأفكار ! من خلال اللقاء مع الناس في المجتمع بمختلف شرائحه !
بينما الموظفين القابعين في مكاتب الغرف مغلقة ! لا يحظون بهذا الشعور والاحساس والتعامل مع الغير !
ونجدهم يقلبون الصحف ! ويتصفحون النت !
وقليل من العمل ! وقليل من الشاي والقهوة !

وهذا الكلام يا جابر الخاطر من الخزعبلات ..

الا اذا كنت باغي تجرب الزنى والغنى من المواطنين

ما في اتعس من التعامل مع الجمهور الكريم ..
ما يراعو انك موظف ,,
اللي يعرفوه انك موجود لخدمتهم فقط

غير الاشكال اللي ممكن تمر عليك ..
اللي سكران واللي واللي ..... الخ

الله لابلاك بعدو ;)

الأمين العام
04-06-2010, 12:35 PM
جمعه طيبه ..

من امس كنت بتسال عن موضوع الخطبه , وش راح يكون , والحين اسمع الخطبه اللي في تلفزيون سلطنة عمان ,, الخطيب يتكلم عن العادات والعبادات في المجتمع ,,

واتوقع انه هذا العنوان المناسب للخطب في هذه الفترة ..
وفي هذا اليوم ..

الله يحفظهم هالحكماء

الأمين العام
04-06-2010, 12:42 PM
ســــــؤال

ليش الكليات التقنيه ومعاهد التدريب المهني في السلطنة تابعه لوزارة القوى العاملة ,, ما كان الاولى انها تكون تابعه لوزارة التعليم العالي , بحكم انها هي الوزارة المختصه في التعليم ما بعد الثانوي ؟؟

اذا كان الجواب بحكم انه هذه الوزارة هي الوزارة اللي تستوعب مخرجات هذه الكليات , ليش كليات التربيه ما تتبع وزارة التربية و التعليم , وكليات الطب ومعاهد التمريض تتبع وزارة الصحة !!

الأمين العام
06-06-2010, 07:43 AM
من جهة اخرى نفذ سلاح الجو السلطاني العماني أمس عدداً من الطلعات الجوية إلى كل من ولاية قريات وخريس الحبوس وحلة النصر التابعتين لولاية السيب بمحافظة مسقط وإلى ولايات إبراء والرستاق وصور وقام على إثرذلك بإنقاذ عدد من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم الأودية جراء الإعصار المداري (فيت) ونقل عدد من المرضى إلى كل من مستشفى الخوض ومستشفى خولة.

هذا الخبر من جريدة الوطن ..

ولكن اش التفسير لهذا الكلام ..

* كاتب الخبر انسان يحب المزاح كثير ؟؟

* كاتب الخبر لم يكتب الخبر بالشكل الصحيح ؟؟

* او .................. ؟؟

الأمين العام
06-06-2010, 12:21 PM
قصة حقيقية ..

واحد راجع بلاده ,, صارله فترة طويله بعيد عنها , وما يعرف يتكلم الا الانجليزيه ,, في مره من المرات كان راجع لبلاده وقف تاكسي عشان يروح البيت قاله راعي التاكسي اوصلك ب40 , طبعا باللغة المحلية , الولد قال لا , تاخذني ب 60 ,, والولد يتكلم باللغة الانجليزية ,, طبعا لا الولد يعرف اللغة المحليه ولا سائق التاكسي يعرف الانجليزية ,, الى ما جاء خال الولد وقالهم ,, ليش هذه المفاصلة , شكى الولد لخاله : انا اقوله يوصلني البيت ب60 وهو ما راضي وهو باغي يوصلني ب40 ..؟؟ ضحك خال الولد وقاله اركب وعطاه بس 40

الأمين العام
07-06-2010, 09:35 AM
القارب التائة.. شكرا على موضوعك ..
وكيف سيتم النقاش هنا ..؟؟

هل نكتفي بان نختار ... أم الاختيار يبعة أستفسار...

راح أجاوبك عالموضوع.. بالنسبة لي... ما تفر زوجتي أمي . بس ماعدا الشغالة لاني ما أطيقها..
كلهم عزيزين عليّ.. وما ينقاس مقدارهم بوضعهم في سيارتي ....

ع طاري الموضوع ..
دائما أشوف الجالية الهندية يحطون زوجاتهم وراء... يعني ما حد في السيت الامامي..
ليش رفيج سوي كذا.. ؟؟
قال الرفيج.. أوين كذا واجد في سيفتي .. وقت في أكسدنت ما في تكليف تشكوووووه..
كانة ما يعرف حوادث عمان حتى لو ركبو في الدبه ( الصندوق الخلي ) بينصابوا..
ترا حوادثنا ما تبقى على الأخضر وعلى عاليابس...

عموما ...... بعدني أطلب التوضيح في النقاش الجاد في هذا الجانب ...
وربي يحفظ الجميع

هذه مشاركة اخوي صافي النية في بوابة الحوار الجاد

هذه المشاركة ذكرتني في واحد اجنبي ,, قبل فترة كان في اجازة سنويه رايح بلاده ,, سألت عنه قالو لي بعده ما رجع , بس زوجته راجعه ,, استغربت كيف زوجته راجعه وهو بعده ما راجع ,, رد علي صاحبي هذا متعود لما يسافرو , ما يروحو مع بعض ولا يركبو نفس الطيارة , سالته ليش :shock_prv ؟؟ قال عشان اذا حد صار له شي , يكون الثاني يكمل مسيرة جمع المادة ,, طبعا هذا الانسان كلمة غني شوي في حقه ,, من المادة اللي سمعتها عنه يقولو للحين ورث ابوه ما استلمه ,, ويقولو لو ينهي خدماته في عمان ويروح يكمل حياته في اغلى منتجع , بعده فلوسه ما بيخلصن ...

بس سبحان الله ,, النهاية لا بد منها ,, ويمكن ينتهي قبل الموت , ما يعرف انه الغنى والفقرمن عند الله , وانه ممكن يصير في لحضه شحات شوارع ؟؟ وانه كل الحذر والاحتياطات هذه ما تفيده ,, يمكن يصير له وهو زوجته حادثه في نفس الوقت في مكانين مختلفين ...

الأمين العام
11-06-2010, 05:20 PM
جمعه طيبه ..

من سوالف المشروبات الحارة والباردة ..

نبداء في الحاره ( الشاي )

هذا الموقف صار في مستشفى خولة , قسم العناية المركزة , تعرفون انه هذا المكان اقسى مكان يدخله الانسان , الا طبعا في قلوب ما تتأثر بهذا المكان , المنظر فيه رهيب عجيب , اذكر في مره من المرات كان في طفل اضني طايح من مكان او مدعوم , المهم انه اصابته قويه , وكان داخل في غيبوبه , وصارله فترة , وفي يوم من الايام , وقت العصريه , قام هذا الولد من الغيبوبه , هذا الولد لما قام ما قال انا وين ولا وش صاير , ولا وين امي ووين ابوي , ومن هذا ولا هذا ,, اللي اذكره انه هذا الولد اول ما قام قالهم باغي شاي ,, اووووف عاد ما تتخيل كيف فرحة اهله بهذا الطلب ,, والله وراحو وجابو له دله كامله لعيونه ,, والحمد لله على سلامته ...

مشروبات باردة ( العصير )

هذا الموقف صار في الطائرة ,, وسبحان الله فيه طبع عند بعض الناس , مستعجلين في كل شي , مستعجل يركب الطايره وكانه هو اللي بيسوق وكانه الطايره اذا اكتمل العدد بيطلع ما كانه تتحرك في وقت محدد وتهبط في وقت محدد ,, وكلهم كانو من هذه النوعيه يعني سباق في سباق ,, الا شايب واصل متاخر على راحته وما داق في راسه ,, اول ما وصل خلى المضيفه توريه وين كرسيه ,, قالت له هذا مكانك ,, جلس وعلى طول قالها ( جوس ) .. المهم المضيفه راحت تكمل ترتيب المسافرين , بعد شوي شاف مضيف مر من جنبه وخلى يده عليه قاله جوس ( يعني يبي عصير ) ,, المضيف اشوي استغرب :gig_prv: ,, قاله نيوز ( يعني يمكن باغي جريدة ) ,, رد عليه الشايب جوووس ,, يعني الرجال متمكن من اللغه الانجليزيه ويعرف يفرق بين الجوس والنيوز ,, ما تحركت الطايره الا وصاحبنا شارب الجوس ماله ,, اقول في خاطري هذا ما عطشان , لانه لو في عطش على الاقل بيصبر الى بعد التيك اوف بيجاب له كل شي ,, ولو انه حرمه بعذره بقول يمكن تتوحم على العصاير ,, وما في حل الا احد قايل له اذا ركبت الطايره لا تفوت العصير :gig_prv:

الأمين العام
15-06-2010, 05:39 PM
مساء الخير ..

جاي افضح واحد ,,

هالاسبوع كنت طالع , واقول لصاحبي في العمل انا واصل صوب الاداره , تبغى شي من هناك , قالي بس شوف لي تصريح الكحوليات مالي خلصو منه ولا بعد ( حاضرين للطيبين ما طلبت شي ) , وصلت الاداره من غير ما اتكلم , الا واحد يقولي اكيد جاي تأخذ التصريح مال فلان ,, اقول في خاطري كل الشعب عارف , والله يا جماعة الخير انه هذا صار لنا سنه ونص نشتغل مع بعض بس والله ما اعرف اذا الرجال يشرب كحوليات او لا , اذكر مره سولفت معاه ما يقارب الساعه عن الخمور , وكان هدفي من الحوار كله اعرفه اذا يشرب ولا لا , بس ما قدرت اساله اذا يشرب ولالا , على بالي بيقولي , بس في هذه الفترة انتهى تصريحه , وصار لا بد انه يعمل له تجديد , المهم اذا كان في السابق ماحد يعرف , الحين صار كل امة محمد تعرف , وفي الاخير قالو له ما في تجديد , قال المسؤل انه كان في السابق يطلعوا تصاريح بس الحين وقفوا ,, ولاني فاعل خير روحت سألت شخص ثاني في ادارة ثانية , هل صحيح وقفوا تصريح الخمور , قالي لا للحين الاجانب عندنا يعطوهم ,, رجعت وخبرت صاحبي قلت له فلان يقول انه وقفو التصاريح بس انا سألت وقالو ما وقفوهم ...

الأمين العام
15-06-2010, 05:47 PM
عندي اختبار ..
ودخولي الانترنت عشان اطلع بعض المعلومات

ولاني مجتهد كثير ..
احس اني ما فاهم شي :(

الأمين العام
15-06-2010, 10:10 PM
ليش هالنحس ..

ينزلن عليك المصايب مره وحدة ..

قبل فترة كنت متفق انا وواحد من الاصحاب على شغلة ,, والحين بعد فترة طويله ,, رد علي قالي الشغلة ما صارت ,, والتعب اللي صار والفلوس اللي انصرفت كله ما فاد ؟؟ مع اني كنت متأخذ القرار على الراحه وما مستعجلين , بس بسبب صاحبنا العملية ما صارت ..

الخبر الثاني ..
كان بينا منافسه وانا واصحاب العمل على شغلة معينه , وكل واحد باني احلام على هذه الشغلة , ومن فترة الى فترة كل واحد يتكلم عن احلامه على اساس انها بتصير واقع , اليوم جا الخبر الاكيد انه ولا واحد منا ممكن يحقق حلمه ....

الخبر الثالث ..
راسب في اختبار ..
يا جماعة الخير بدلو غيرو ,, تأكدو من الاسماء لايكون في لخبطه , قالو كل شي واضح , وانت راسب .. المشكله هذا الاختبار سنوي , يعني بنتظر السنه القادمه عشان اختبر مره ثانية , وما نعرف اذا بنكون من الحيين الى مايو من السنه القادمه , ما نعرف اذا في هذاك اليوم بنكون قادرين نختبر او لا , ما نعرف اذا بنكون قدها ولا لا ..

كل هذه المواقف ما يفيدها الا :ss008:

بخذ لي اسبوع اجازه .. بغير جو ..

الحمد لله على كل حال :)
قدر الله وما شاء فعل :)
انت احسن من غيرك :)

( واللي عنده اي جمله رفع معنويات يخبرنا )

الأمين العام
17-06-2010, 09:20 AM
اليوم جالسين نتذكر موقف نحس صارلي من سنة
لكن حد يخبرني من كم يوم
مر عليه انحس يوم في السنة خخخ
يقولي رقم 13 ماصدق ابدا انه رقم نحس على اساس كان اليوم يصادف 13 يحكيلي اليوم النحس
اولا الاختبار كان صعب
بعدين طلعت السوق وانا وراجع حط طلع علي في شارع كان بيستوي حادث
ولما رجعت الكلية من جديد ارتفعت حرارة السيارة
ولما بغيب ارجع البيت علق السكان (تبيق) خخخ
طلعت مع حد من الزملاء وانا راجع للسيارة على اساس حد يجي يشوف السيارة استوا حادث قوي جنب الكلية
وعاد جسلنا نسعف المصابين
كل تولف في يوم وحده

:doh:

هذه الثقافة موجودة بشكل كبير عند الغرب ..
ثقافة رقم 13 انه رقم نحس ,,
لذلك انصحك تغير رقم عضويتك ..

يخبرني احد الناس اللي زار الغرب في بعض فترات حياته , وما اعرف وين كان يقصد امريكا ام بريطانيا .. يقول مريت على مجموعة من الفنادق والطابق رقم 13 ما يكتبو عليه رقم 13 يكتبو عليه 12a ..

عندنا وعندهم خير ,,
ترى حتى احنا عندنا معتقدات كثيرة :)

الأمين العام
17-06-2010, 09:29 AM
البرجوازية شيء جميل ورائع ..
مع أني لا أعلم ما هي على وجه التحديد :)..
لكني أشعر أنها هي ما أحتاجه ..
أريد أن أكون برجوازياً عتيداً !
:)

ما اعرف هذه الكلمه وش تعني ..

بس اللي اعرفه انه مثلا يكون عندك ارض في منطقة معينه في عبري , وتصحى الصباح وتسم ان الحكومة قررت انشاء حوض جاف في نفس المنطقه اللي عندك ارض فيها , من بعدها تقرر انه تبيع الارض هذه من بعد ما كانت تسوى قيمتها 4 الاف تبيعها انت ب4 مليون , وتشتري ارض في مكان ثاني وتبني بيت بربع مليون وتشتري سيارة لكزس فورويل وتاخذ رقم ثنائي وتصير من كبار التجار , ومن بعدها تعتبر من الطبقة البرجوازية :)

الأمين العام
17-06-2010, 10:12 AM
من الجمعه الماضية وانا افكر اني اسوي لي السيرة الذاتية (c.v ) , والحين بنكمل اسبوع وانا ما خلصت ( عاد ما كسل) , اول شي واجهتني مشكله من وين اسوي السيرة الذاتية , وتذكرت احد الاصحاب سوى السيرة الذاتية في محل ب40 ريال , لـكن انا عندي غالي كثير ب40 ريال , وتذكرت وحده من زمان كانت راسله لي السي في مالها , تقولي انها تدور على شغل في عمان , البنت هذه من دولة اوربية بس ما من الدول الاوربية المشهورة , نسيت الدولة , تقولي انه ( البوي فريند ) مالها محصل عقد في شركة في عمان وهي بتجي معه وما تبي تجلس بدون شغل ,, قلت في خاطري ما احنا العمانيات , يوم الزوج يحصل شغل في مكان ثاني تقوله والله ما تزعزت من مكاني ,, واعرف حالات الزوج اخذ الزوجه الثانية بسبب انه الاولى ما رضت تسكن في منطقة مقر عمل الزوج .. وصاحبتنا بس الا بوي فريند وجايه معه ( شوفو الوفــا ) ,, المهم انا من امس بادي شوي شوي امسح المعلومات اللي مخلتنهم واحط المعلومات مالي ,, وصاحبتنا مخليه صورتها بعد , حضها الكبير انه انا ما مسؤول التوظيف ولا كان ثاني يوم بقولها تعالي داومي ,, وطبعا مسحت الصورة وما حطيت شي مكانــها , لاني عارف لو حطيت صورتي مكانها , اذا في مكان شاغر ورحت اقدم على وظيفه بيقولو لي خلاص هونا ما نبي نعين ...

وكل هذه الامنيات اني اروح اكمل السي في , بدل اللعيان في هذا المكان :)

الأمين العام
17-06-2010, 09:17 PM
خخخ
حد من الناس سوالف نعم

اول مانين بعمارهم ومسوين راس وشحطة
اونه عشان حقوق الكتابة
ويوم شافوا ما منه بد نزلوا من برجهم العاجي عشان الناس تشاركهم !!
بس الله يعطي كل حد حقه
ما حد بختهم بشي !!!:ss011:

سالوني ليش :
" لانه النيه ما لله >> بس عشان المدحة والخقه "
دواااااااااااااااااااااكم :potiraet2

وحدي من اشوف مثل هذه المشاركات في مكان استعنى :(
ما اعرف ليش ..
بس لما اشوف احد يمدح او يشكر احد ما استعنى :(
يعني ليش هذا الضرب في الكلام ..
يقولو احسن شي الواحد ترسل له رساله وتخبره اذا كنت ملاحظ عليه اي ملاحضة
يمكن انت تشوف انه مخطي , وهو ما عنده خبر ..
عسى يارب ما اكون انا :(

(( يحسبون كل صيحة عليهم ))

الأمين العام
17-06-2010, 09:33 PM
يوميات .. تعليقات
..
الحبيب الأمين العام طايح في مطب !
الله يكون في عونه !
وأريد أرفع من معنوياته ..
لكن يقول المثل: جنت على نفسها براقش !
ما أريد أقول المثل الثاني لكن لا بد منه !
الله ما يقحم يضرب بعصى !
أنت إيش بلاك بالخمور والكحوليات ..

جانب آخر جبت لنفسك شبهة !
أكيد راح يظنوا بأن لك مصلحة في هذا الاستفسار !
ربما يقاسمك خرشة للويك إيند ؟
وأنت محشوم عن مثل هذه الأمور !
..

ومن جانب آخر
أعتقد بأنك أخطأت مرتين!
بعدين كيف صارت النتائج ..

تبخرت أحلامك !
ورسبت في الإمتحان !
..
نسيت القائمة المأثومة ..
شاربه .. جالسه .. حامله .. كاتبه .. مستفسر عن التصريح !
..
ما عليه الحبيب ..
إستغفر ربك وتوب إليه !
وإن شاء الله تتحقق أمانيك !
..
تذكر قول الشافعي:
شكوت إلى وكيع سوء حفظي
فأرشدني إلى ترك المعــــاصي
وقال لي إن العلم نـــــــــــــور
ونور الله لا يهدى لعــــاصي !

..
ودمتم بود ومسرة ..
الله يحفظك من المضرة!

ما قصرت ياجابر الخاطر

عاد ما رفع معنويات ..

الحين اذا جاء زائر وقرأ الموضوع وش بيقول !!

الله ما يقحم يضرب بعصى !

يقول المنفلوطي في احد ابياته
يجيلك يوم وتندم على ماسويت :)

الأمين العام
18-06-2010, 11:02 AM
جمعه طيبه ..

سؤال : ترضى ان احد يستخدم تلفونك ويرد على الاتصالات بدون اذنك !!

موقف 1 ..

واحد من الاصحاب تعطلت سيارته , وكان وقت الفجر ويبغى يروح الدوام , وما حصل سيارة ثانية , تذكر انه صاحبه الثاني يقول انه ما ينام من بعد صلاة الفجر , قال بتصل فيه عشان يمرني ونروح الدوام مع بعض , اتصل في صاحبه , بس صاحبه ما رد عليه , اتصل عليه مره ثانية , وعلى طول من رفع السماعه يقوله (( مو انتيه تقول ما تنام من بعد الفجر )) , ومن بعدها سمع صوت شايب يقوله فلان الحين في دورة المياه ,, عاد ما انحرج ..

موقف 2 ...

واحد كان عنده عمل , وكان يفترض انه ينتهي من العمل على الساعه 9 بالليل , بس لظروف خارجه عن ارادته , تأخر الى الساعه 1 بالليل , من بعدها قال ابلغ المدير عشان ابلغه انه المهمة انتهت ,, اتصل فيه ,, من اللي رد على الاتصال ؟؟ ردت على الاتصال زوجة المدير , قالها صاحبنا هذا تلفون الاستاذ فلان , قالت له ايوه , ردت عليه تعرف كم الساعه الحين !! ,, قالها ايوه الحين الساعه 1 ليل ,, وخليني اكلم الاستاذ ,, عطته يكلم الزوج ( المدير ) ,, قاله معاك الفلان الفلاني , بخصوص كذا وكذا العملية انتهت , قاله طيب مشكور ,, ( لما خبرني السالفه انقهرت :ss081: ,, اقوله على كيفها ,, يوم يبغى ينام ويحس انه في ازعاج ولا يتحمل هذا المنصب لا يمسك منصب المدير , وينام في بيتهم على راحته )) ,, بس قلت له هذا الرجال محظوظ , الحظ انه انت متصل فيه , ولا لو كان جاينه اتصال من عند الجماعه وعمل هذه الحركه , والله انه ما بات ليله في بيته وايصبح الصباح يداوم فيه بيته ..

من بعدها صاحبنا في صباح اليوم الثاني راح للمدير المكتب ( الرجال جنتل ) قاله انا اعتذر اذا كنت ازعجتك البارحه بالاتصال ,, رد عليه المدير , قاله لا ابدا ما في ازعاج , بس كل السالفه انه والدي مريض وفي حاله حرجه , وعشان كذا من اي اتصال يعمل لنا قلق كبير بالبيت ,, قاله الله يشفيه ويقومه لكم بالسلامه

الأمين العام
18-06-2010, 01:44 PM
غدا الساعة الواحدة ليلا سوف تتوجه ماماتي بمرافقة اخواني الى الاردن لاداء عملية في العمود الفقري

دعواتكم الصادقة اخواني

الله يرجعها لوطنها ولبيتها ولجماعتها ولابنائها سالمة غانمه

الأمين العام
18-06-2010, 01:52 PM
اليوم اقصد امس الخميس لانه الان الساعة الواحدة

المهم كان معنا امتحان في الدورة الحالية ف الانجلش ف جامعة صحار المستوى الاول

من صليت الفجر جلست اذاكر ، وبعدها تجهزنا انا واختي للانطلاق وطلعنا الساعة 8 ورحنا كذا مشوار مقهى ادور قهوة تركية وعبيت بترول ورحت ارش السيارة بالماي لان حالتها تعبانة هالفترة،

رحنا الجامعة وبدينا الاختبار الساعة 10 لين الساعة 1 الظهر

كان الاختبار كالعادة ما اعرف سهل ولا صعب ،،

تدرس معنا مديرة احدى المدارس موصيتني من قبل انا نتساعد ، قلت انزين ، كانه من فلاحتي

المهم مضت ساعتين كانت المراقبة مشددة ثلاثة دكاترة يراقبوا

بعدها صار تبديل عاد هنا استوى الغش ببيسة

المديرة بو راي تكلمني تبا حل صفحة كذا والرقم كذا ، فتحت ورقتي ورفعتها ، بس بصراحة طفرتبي كل الصفحات فتحتها حلها وتجلس تنقل وهي بطيئة وبعدها تتعذر لي وهي تنقل سمحيلي واستحملي لاني بطيئة ف النقل ،، بس لو تدري هالمديرة انه اغلب الحلول تخميس واختراعات
ومن حسن حظي وهي تنقل مني اكتشفت اني مكررة اجابتين ،، ضحكت قلت هذي من فوائد الغش ،

افاااا كذا مربيات الاجيال يسون
معقوله المدرسة والمديرة تسوي هالشي ..:(

الأمين العام
18-06-2010, 01:57 PM

فديت الحلو أنا!!!

والله اشتقنالك ياعسل..لكن مامنك من ذيلاك الحيّان معك:ss081:

ماخذه الاذن يوم صورتيه :ss081:

الأمين العام
19-06-2010, 01:23 AM
http://www.ibrigate.com/vb/picture.php?albumid=27&pictureid=492

يحتاج لنا نسوي موضوع في بوابة الترفيه
كل واحد يكتب نفس العباره ويصور خطه

عن نفسي ما اعرف ليش
ما يطلع خطي مظبوط !!

طبعا لما احد يسألني ليش خطك كذا
اقولهم من زمان ما كتبت في ورق
كل يوم نكتب على الكمبيوتر ;)

الأمين العام
19-06-2010, 01:37 AM
:ss015:

يعني تو حلو ولى ما حلو خطي ?:(
دومهم يقولوا ما حلو

ما بقـــــــــــــول ;)
بس اكثر وحده نشوف خطها في المنتدى خخخ

عليك تحطي الموضوع في الترفيه
عسى نشوف خطوط جديدة ;)

الأمين العام
20-06-2010, 10:19 AM
خربشات .. فتى الواعدة !
..
المذكور أعلاه افتتح صفحة في بوابتي !
وأشوفه من أولها بدأ يدعسق !
حتى الكابتن الكبير .. الرأس الثاني في البوابة
وعميدة المنتدى !
نساهم .. نساه الموت !!
وهذا الدليل !!

بطبيعتي ما أحب أفتن بينهم !!
كما يقولوا الشياب ..
عينين في جبين !
لكن ما زين كذاك ما سويان لك واموه !!
ما عليه الكابتن ..
الأمين العام !!
الكابتنه ..
بنت البحرين !
لا تأخذوا بخاطركم تراه متأثر بروائح الأدويه !
ومن المخاطاه في السبيترات !
..

ويا هلا ويا مرحبا بمن حبا ودبا وركب القليلبا !!

هذه حال الدنيا ياجابر الخاطر ..
ماشي يدوم على حاله ..

مع اني مخبر الكل
اني مثل ابراهيم الفريان :(

الله يسامحه [/center]

الأمين العام
20-06-2010, 10:30 AM
خزعبلات ..
..
صدقه الشاعر خميس يوم زمنه!
..
مرض الشاعر ولم يزره أحد من جيرانه !
وقال فيهم قصيدة ..
هذا جزء منها ..
..

جورت حراسيس جورتهم !
ما حد يبا يبين من الجيران
يشرف من الباب أهون عت !
..
أرسلت لعدة أشخاص أبحث عن تكلمة القصيدة!
بعدني لم أتلق النتيجة !
..
أعتقد هذه حالتنا في السؤال عن أحوال بعض ؟
..
ودمتم بود وعافية .. والسعادة عليكم ظافية!

وانت باغي تصير مثل الشاعر خميس
كل ما يزكم يحصل كل الناس رايحه جايه عنده

اذا كذا السالفه ما يهمك
الخميس جهز العشا بنجي نسبرك

الأمين العام
20-06-2010, 10:44 AM
فكرت كثيرا قبل أن أفتتح بوابتي

بل لأكون صادقا

الموضوع كان في بالي منذ مدة

ولكن ظروف دراستي هو من أعاق تفكيري

لما شفت هذه الكلمات تذكر قول الشاعر الكبير نزار قباني اللي يقول فيها

هلا بش .. حي من عاكس اتجاه الريح وجابش

هلا بش قد ماسوى الوله فيني بغيابش

علامش .. علامش يابعد كلي عليا .. ومامش غير انا وانتي هنيا

تداري نظرتش ليه مستحيا

..

أنا إشلي بعيدهم والعيد شوفش .. إلا جاد الهوى وسمحت ضروفش

تخافي ليش ايش أسباب خوفش .. وهاللحظه لنا والغيب لله ( كأن الضرورة الشعرية خلته يكفر )

خذيها واتركي الباقي على الله .. خذيها واتركي الباقي على الله

..

مشاكل لو أعد الهم أغلط .. وشفتش يومها وقلبي تورط

يبيش ومايبي غيرش تشرط .. لمح معش السعاده ماعرفها

مشاعر غير ماعمره شعرها .. مشاعر غير ماعمره شعرها

الأمين العام
20-06-2010, 05:13 PM
موعد حفل زفافي اقترب

15 / 7/ 2010م

اجمل الايام

يارب يكتب لي حياه سعيده معها

احبك

طبعــا ما يحتاج يكون في بطاقات دعوة ولا يرسل مسجات
الحين الكل عنده خبر ..
والكل معزوم ,, بس باقي تحديد المكان ..

الأمين العام
22-06-2010, 01:14 AM
نص الليل
درجة الحرارة 39 درجة مئوية

التوبة ربي

الأمين العام
25-06-2010, 03:07 PM
جمعه طيبة ..

الثلاثاء الماضي كنت في مستشفى عبري المرجعي , شفت بعض اللوائح التوعوية , ومن ضمن هذه اللوائح كانت هناك مادة تتكلم عن السرطان ( حفظكم الله ) في سلطنة عمان ,, وكانت هناك احصائية عن انواع السرطان ,, وكان اكثر نوع منتشر في السلطنة هو سرطان المعدة بنسبة 10 % ,, السؤال هنا : هل تم اكتشاف ( تشخيص ) المرض في مراحله الاولى ,, ام تم الاكتشاف قرب الوفاة ,, سؤال اخر هل هناك بحوث او تحقيق لمعرفة لماذا سرطان المعدة هو الاكثر انتشاراً ؟؟ محتاجين انا ننفق على الصحة الكثير , لانها اهم شي ,, في اعتقادي ان مليون ريال لاتساوي شي من اجل انقاذ حياة انسان ( وهذه الجمله اكررها في كل شي )

والله يحفظكم من كل شر

الأمين العام
25-06-2010, 03:28 PM
اليوم الجمعه يطلعن السوالف :)

الواحد منا ليش ما يكون عنده كلمه وحده او نظرة وحدة للحكم على الاشخاص , تسأل شخص او حتى بدون ما تسأله هو ممكن يحكي ويمدح ويمجد في شخص , نفس هذا الشخص بس بعد فترة من الزمن نحصله يذم في الشخص اللي كان يمجده ,, المدح نقبله , بس الذم لا ,, يمكن انت معك سئ بس معنا انسان طيب ...

من زمان احد الاصحاب تزوج , وكان يحكي لنا عن عمه العقيد المتقاعد وعن عمته الدكتورة في الجامعة , وعن زوجته طبيبة المستقبل . وقبل ايام كنت راسل له اغراض ,, فقلت له كيس لبيتكم , وكيس لبيت عمتك , قال من عمتي , قلت له بيت نسايبك , وانا عارف انه شوي تغيروا عليه , بس صدمني لما قال , والله ارميه في الزباله ولا اعطيهم , ما توقعت انه هالقد حاقد عليهم ..

قلت سبحان الله مغير الاحوال , الشخص في البداية يمجد شخص وبعد فترة يخليه اسفل السافلين ,, والله يعلم السبب

الأمين العام
25-06-2010, 03:53 PM
كـــــــــــســــــــــــــــل

في العمل مشترين جهاز جديد , وصارلي فترة اماطلهم , كل مره اقولهم لما اخلص من .. ومره اقولهم لما يجي ... ومره اقولهم لما يطلع ..... والايام تمر ,, خبرتهم ما عمري اشتغلت عليه .. وهم كأنهم يقولو لازم انت تسواه :( وبعد ما في كتلوج اقرا منه , بس فيه سيدي ,, واحس بملل يوم اقراء من السيدي , احب اقرا من الورق , احس المعلومه تكون اقوى عن لما اقرى من الكمبيوتر ..

شكله باكر بيكون فيه تصفية حسابات :)

الأمين العام
02-07-2010, 09:38 AM
الخيال أحياناً يبني قصص
:
جالسة أسأل نفسي..
لو واحد يحب وحدة
من أهله،أو من جيرانه ..
المهم الحُب اللي فقلبه من نظرته لها على الطبيعة ،
وسمعتها والكلام الطيِّب عنها،
لو هذا الشخص اشتركــ في أحد المنتديات
و سبحان الله نفس البنت مشتركة في نفس المنتدى
هذا الشخص ما يحب هذه العضوة من خلال أسلوبها
وهي ما تتقبل أفكاره أبداً..
صار النصيب إنه خطبها..وهي وافقت..بحكم الطبيعة
هو ما يعرف إنها العضوة اللي في المنتدى،
وهي ما تعرف بعد انه ذاكــ العضو
بعد الزواج..عرفوا بعض!
كيف بتكون ردة الفعل؟!
:63:
/

اغير اسمي وبس

جمعه طيبه :)

الأمين العام
02-07-2010, 10:01 AM
فيه موضوع في بوابة الحوار الجاد , يقولك تختار من بين ثلاث بنات , دلوعه , ومتوسطه , وفقيرة , كل الناس قامت تذم في الدلوعه , الى درجة اضني كل الناس صارت تكره الدلع , ومن ضمن النقاط اللي انتقدو الدلوعه انها ما تقدر على تربية الاولاد ..

هذه مقدمة ندخل في صلب الموضوع ..

من فترة كان عندنا بالعمل , في مجموعه من الوافدين اللي يشتغلو معانا بعقد قامو بعملية اضراب ,, وكنت اسالهم كيف سوو الاضراب وليش ووش صار معهم بعد الاضراب ( لاني اخطط اعمل اضراب ) ,, المهم عندنا واحد ملقوف ( يشاكف ) يقولهم في عمان سوو كل شي بس لا تسوا لا اضراب ولا مظاهرات وفي يومكم ايرجعوكم بلادكم , هذا خط احمر عند الحكومة ,, وعاد من مسك الخط ما وقف طلع الاول والتالي عليهم ,, من شفته كذا ما عطيته وجه جلست اكمل شغلي على الانترنت , وفي نص السالفه رفعت راسي عن الكمبيوتر وجلست اشوف عليه , سمعته يقول الام مستحيل تربي ( انا على طول , اقول الحين وش جاب طاري الام , بس عطيته الدرب وخليته يكمل ) الاب هو اللي يقدر يربي بس , يقول بتلاحظ هذا الشي في مجتمعكم , يقول الام بطبعها رحيمه اذا عصبت على ولدها بتتهاوش معه خمس دقايق وبعدين اتجي تعطيه كل شي بس عشان ما يزعل مع انه غلطان , واذا في احد اشتكى او بلغ اي شي عن ولدها مثل انه ما يروح الدوام او شي ,, بتقولهم لا ما صحيح ولدي ما يسوي هالشي , يقول بعكس الاب اللي هو الافضل , لانه يعرف كيف يربي اولاده ..

المهم سولف وسولف وفي الاخير قال للعمال اطلعوا برى ( اقول في خاطري مجلس ابوك تطردهم على كيفك ) ..

الحين من الافضل :
تربية الاب للابناء ؟؟
ام الام للابناء ؟؟

طبعا الاجابة النموذجية : الاثنين معا .
بس انا ما ابي النموذجيه :)

الأمين العام
02-07-2010, 10:08 AM
خزعبلات .. نفسية !
..
وإذا المشاغل كممت أفواهنا
فسكوتنا بين القلوب ســفير
&&
بالود نختصر المسافة بيننا
فالدرب بين الخافقين قصير
&&
والبعد ـ حين نحب ـ لا معنى له
والكون ـ حين نحب ـ جد صغير
@@@
..
الحالة النفسية مايله شوية !
بسبب ضعف الإرادة الداخلية !
..
أحتاج إلى دفعة معنوية !
حتى لو كانت بالضربة القاضية!

الله يعينك يا جابر الخاطر ..
العادة انت تجبر الخواطر
لكن مشكله اذا كان اللي يجبر محتاج جبار

بس دام فضفضت هنا
اكيد بتحصل على ضربات قاضية
ما بتخلي الحاله تميل الى سنتين قدام
( اسأل مجرب ) ;)

الأمين العام
02-07-2010, 10:16 AM
لكل من يمر هنا..أرجو منكم أن تدعوا معي لـ أدهم..أن يشفيه الله ويرجع نفس أول وأحسن..

اللهم هون عليه مرضه..ويسر أمره..وكن معه في محنته
اللهم عافه واعف عنه

آآآمين..

اااامــيــن

الأمين العام
09-07-2010, 09:34 AM
من خربشات ( مثل ما يقول صاحبنا ) كأس العالم ..

الزمان : يوم الاربعاء الماضي
المكان : بيتنا
الوقت : ساعه 8

جاني الوالد يقولي تعرف للتلفزيون , ما راضي يطلع المباراه ( ما يعرف شي اسمه قناة الجزيرة الرياضية ) ,, قلت له لا ما اعرف له , رحت شوي ورجعت وحصلت الرجال بادي يجرب حظه , مسكت الريموت وقلت في خاطري على الاقل خلي لنا القنوات العادية تطلع بدل لاتخترب كل القنوات , بعدين قلت له انه ما راضيه تطلع هذه القنوات , على بالي انه بيهدي ,, بس الرجال الا يشوف المباراه اليوم ,, اتصل اول شي في الهندي :ss067: , ما اعرف كيف جاب رقمه , وحظه قال الهندي انا في مكان بعيد وما بقدر اجي الا الساعه 9 :hm_prv: ,, اتصل على شمجي :ss067: , قاله انه بعيد بس بجي اشوفه , وجاء الشمج بس ما قدر يسوي شي , كل الخبره اللي عنده ما سمحت انه يطلع القنوات الرياضية :emm11_prv .. الوالده عطته استشاره قالت له اتصل على اخوي وقالت هو ماشاء الله يعرف لهن :ss015: ( لازم تمدح ولدها ) , بس الرجال اليوم ما محظوظ , اتصل عليه وقاله وين انت الحين , قاله في مسقط ,, عرف الرجال انه ما في فايدة ,, رجع مره ثانية اتصل على الهندي :ss067: ,, وهزبه ما عشان شي بس لانه الرجال باغي يشوف المباراه وهو ما جاء وما حصل حد يطلع حرته فيه غير الهندي (( ليش ما جاي انت ,, وين انت الحين , انت كلام ساعه 9 جاي الحين 9 ونص :ang: ووووووووو ........ فريكونسي )) طشيت فوق من سمعت هذه الكلمه ,, ابوه من وين جاب هذه الكلمه !! كل اللي يعرفه في الانجليزي يس ونو من وين طلعت هذه الكلمه ..

المهم بعد شوي وصل الخبير (( وعلى قولة اخوانا السعوديين , ما عنده ما عند جدتي ,, وعفس الدنيا وطلع ونزل وسوا كل شي ما قدر يطلعهن القنوات )) انا اقول في هذه اللحظة شخصين محظوظين ,, اذا هذا الهندي طلع اليوم من بيتنا بدون ضرب او دمعته في عينه ,, وناصر الخليفي ( مدير قنوات الجزيرة الرياضية ) اذا الوالد ما جاب رقمه وبعد اتصل عليه ليش ما يطلع قنوات الجزيرة ..

وصلت الساعه 10 والوالد كل شوي يشوف على الساعه والقنوات ما طلعن ,, وانا طول الوقت الشكل الخارجي كذا :) بس من الداخل :ss011:

بعدين رحمته , قلت له انت ما تبغى بس تشوف المباراه ,, افتح الجزيرة 2 بتنقل المباراه ,, من بعدها ارتاح ,, بس متضايق من المعلق ,, كان الدراجي ,, ما يرتاح له كثير ,, يمكن اختي حست بهذا الشي بدون ما يتكلم وراحت بدلت وخلت الكعبي ..

وكان في بالي تسأل للوالد
وش المشكله لو يعني ما شفت هذه المباراة !!
بس طبعا ما اقدر اقوله هذا السؤال :ss011:

الأمين العام
09-07-2010, 09:44 AM
قرر الاتحاد النيجيري لكرة القدم تسريح المنتخب النيجيري للعبة بعد إخفاقه الشديد في بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا وكذلك بدء العمل من أجل تشكيل فريق جديد.

وفشل المنتخب النيجيري (النسور) في تجاوز الدور الأول للمونديال حيث سقط في فخ الهزيمة أمام منتخبي الأرجنتين واليونان وتعادل مع كوريا الجنوبية ليقتصر رصيده في مجموعته بالدور الأول على نقطة واحدة من مبارياته الثلاث.

وسبق للمنتخب النيجيري أن بلغ الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولتي كأس العالم 1994 و1998 .

وأعلن مسئولو الاتحاد النيجيري للعبة بقيادة الرئيس التنفيذي للاتحاد أمينو مايجاري عن تسريح الفريق بعد اجتماعهم مع الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان في العاصمة أبوجا في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.

وأقيل ساني لولو رئيس الاتحاد النيجيري للعبة مؤخرا. وأوضح مسئولو الاتحاد للرئيس النيجيري أنهم بصدد البدء في تنفيذ مشروع لتطوير اللعبة وتشكيل منتخب جديد يحقق الأمجاد لكرة القدم النيجيرية ويستعيد سمعتها الجيدة على الساحة العالمية.

ورضخ الرئيس النيجيري في وقت سابق أمس الاثنين لضغوط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، وتراجع عن قراره بتجميد مشاركة منتخبات بلاده لكرة القدم في المنافسات الدولية لمدة عامين.

وقال مايجاري إن "الحكومة تعاملت بكياسة عندما رفعت الحظر من أجل مصلحة كرة القدم النيجيرية". وأكد مايجاري أن الحكومة تراجعت عن قرارها أمام ضغوط الفيفا.

والله انا اشوف هذا الخبر من طرائف ( ما خزعبلات ) كأس العالم ,, ولا وش الداعي لهذا الرئيس عشان يحرم الدوله من المشاركة لمدة سنتين ,, عاد الا بواسطه ومثل ما يقولو بحب الخشوم سرح اللاعبين ,, ولا الاول ناوي يحرمهم من المشاركة ,, لكن باعتقادي هذا مثل الجماعه اللي يكونو منتزقين لما يمسكو منصب , لاني اظن انه صارله شهرين بس ما استلم صاحبنا السلطة في نيجيريا ..

واتسأل لو هذا كان رئيس للبرازيل او الارجنتين وش كان بيسوي في المنتخب !!

الأمين العام
09-07-2010, 01:22 PM
جمعه طيبه ..

قبل يومين كنا لزيارة لسوق التنين , هذا السوق يوم بعد يوم يتطور , والزحمة تزيد فيه , ما مثل اسواقنا يومين ويروح النشاط منها , اللي شدني في هذا السوق انه متخصص لمنتجات الصين ويفترض اللي يشتغلوا فيه من الصين لكن كثير من المحلات فيها عمال هنود , ما اعرف ليش اختارو هذه الجنسية ,, وبتصدق النكته مال الهندي والصاروخ اللي في القمر ,, يعني حتى الصينين شكلهم ما يقدرو يستغنوا عن الهند وخدماتها ,, والحين السؤال من اقوى الهند ولا الصين !!

تعرفوا غلطة شياب اول ما كانو يهتموا في بعض الاشياء اللي صارت الحين شي كبير , مثل الاراضي ,, لذلك انصح انه نتوجه صوب الهند بالاهتمام ,, ومفترض نتعلم اللغة الهندية ما نعرف باكر وش يصير بالدنيا ..

الأمين العام
16-07-2010, 08:44 AM
جمعه طيبه ..

قبل يومين كنا لزيارة لسوق التنين , هذا السوق يوم بعد يوم يتطور , والزحمة تزيد فيه , ما مثل اسواقنا يومين ويروح النشاط منها , اللي شدني في هذا السوق انه متخصص لمنتجات الصين ويفترض اللي يشتغلوا فيه من الصين لكن كثير من المحلات فيها عمال هنود , ما اعرف ليش اختارو هذه الجنسية ,, وبتصدق النكته مال الهندي والصاروخ اللي في القمر ,, يعني حتى الصينين شكلهم ما يقدرو يستغنوا عن الهند وخدماتها ,, والحين السؤال من اقوى الهند ولا الصين !!

تعرفوا غلطة شياب اول ما كانو يهتموا في بعض الاشياء اللي صارت الحين شي كبير , مثل الاراضي ,, لذلك انصح انه نتوجه صوب الهند بالاهتمام ,, ومفترض نتعلم اللغة الهندية ما نعرف باكر وش يصير بالدنيا ..

جمعة طيبة

جماعة الخير ديرو بالكم ,, ترى السلطنة قبل يومين موقعه مع الهند لصندوق استثماري بقيمة مليار ( ريال - دولار الله يعلم ) ,, يعني الهند لها حضور قوي عندنا ,, انصحكم بتعلم الاوردو ولو كل يوم كلمه ,, اللي عنده عامل لايعلمه عربي هو يحاول يتعلم منه الهندية ,, وانصح بتعلم الاوردو اكثر من المليبارية

الأمين العام
16-07-2010, 08:59 AM
احلى شي لما تكون مداوم يوم الجمعه :ss008: ,, تحس انه في شي مو طبيعي ,, مع انه هذا اليوم حاله من حالة بقية الايام ,, يعني فيه 24 ساعه ما متغير ,, بس بسبب قلة الحركة في العمل تحس انه غير ,, على العموم في اشياء كثيرة ما تقدر تخلصها في الايام العادية وتخلصها في دوام الجمعه ,, مثلا قص اظافرك ,, وين تحصل الفرصه تقص اظافرك غير في الدوام ؟؟

وانا اقص اظافري تذكرت معلومة ,, تو بس من يومين عرفتها ,, صحيح اني شايب بس هالمعلومة قريب عرفتها ,, المقص اذا كان ما متساوي يعني جانب فيه كبير وجانب ضعيف , لازم تكون هناك مسكة معينة عشان القص يكون قوي ومضبوط ,, يعني اذا خليت الجانب الكبير فوق والجانب الضعيف تحت تختلف نتيجة القص اذا سويت العكس..

هذه المعلومة ما بتاخذوها حتى من امهات الكتب ;)

الأمين العام
16-07-2010, 09:07 AM
ترى الواحد من يداوم الجمعه يأذي خلق الله يقولهم شوفو انا مداوم ,, مثل الصغار لما يتعورو ,, يروح يخبر كل البلاد انه متعور ,, مع هذه السالفه عندي سؤال لمعالي وزيرة التربيه والتعليم , ابغي اساله ليش يعتمد نتائج دبلوم الثانوية العامة في يوم الجمعه !! ما ممكن ينتظر الى يوم السبت ويعتمدهم او كان يقدم الاعتماد يوم الاربعاء ,, ابغى اعرف السبب ( يمكن عشان البركة !! )

الأمين العام
20-07-2010, 02:27 PM
يالله بطول الصبر
هالرد من زمان ابا اكتبه لكن كل مره امسحه
من فترة كنا انا وخواني متجلسين على النت كل واحد ماسك جاهز
جاء الاصغر .. وقال شكله موقع الميج مغلوق
عمانتل غالقتنة
وعاد جلسوا اخواني يعلقوا صراحة انا ما شاركتهم في الحش على عمانتل هههه
واخوي الثاني قال .. اذا موقع العم قوقل من فترة غلقوة..!!
من شوي جالس ابحث عن قصائد لحد من الشعراء
وجاي افتح موقعة حصلتة مغلوق
ليش قولوا ليش ؟؟؟
:(

لكن بنقول .. جل من لا يسهو..!!

مرات عمانتل ما تحاسب بالحبه ,, عندها نظام التعامل بالجملة ,, يعني ما تصكر موقع واحد ,, تصكر السيرفر باللي فيه .. ويمكن كان هذه المواقع من ضمن مجموعة مواقع محضورة ..

اذكر من زمان واحد صاحبي كان يبغى يوريني موقع لبيع سيارات يوم جينا نفتحه طلع لنا انه ممنوع عرض هذه الصفحة ,, ولاني احب عمانتل كثير اتصلت عليهم وقالو بيفتحوه خلال 24ساعه ,, وفتح الموقع بعد 3 ايام خخخ

الأمين العام
20-07-2010, 04:44 PM
احساس ما ينوصف ,, لما تخبر شخص تقوله اسمحلنا انت ما تأهلت او ما نجحت او ما توفقت ,, وانت على بالك انه الرجال بيزعل او ابينصدم او بيجادلك ,, وفي الاخير يقولك الحمد لله على كل حال , اذا لي نصيب باخذه , بس هذا ما شكله نصيبي ,, وهو يحاول يفهمك انه الله معوضنه باللي احسن من هذا ,,

الله يرزقهم ويهنيهم

الأمين العام
20-07-2010, 06:24 PM
اسولف مع اصحابي ,, اقولهم كم اغلى مشروب تتوقعو تحصلونه في السوق ( المشروبات الحلال ) ,, قالو اغلى شي الريد بول ,, قلت لهم منصدم في سعر مشروب جديد اول مره اشوفه ,, بس عاجبني ,, ويالليتني ما شفته :emI4_prv: ,, الصراحة ما قدرت اقاوم :ss008:

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/20/photo/gif/072010070743z43dl8e564pc0a.gif (http://www.m5zn.com)

الأمين العام
21-07-2010, 11:46 AM
اللــــــــــــــــــــــــــــه

من هين سطيت عليه ذا ؟!!!
بعدني ما إكتشفته !
شي فعبري منه ؟!!!

باااااااااااااايه :ss008:

اعطيك مالي
بس دفعي ريال ونص ..
هذا لانه مستعمل ما جديد
واذا باغية جديد بتدفعي اكثر خخخ ;)

العني بليس واخذي الحلاوة
هذا ما ينفع يخلص بسرعه خخخ

الأمين العام
23-07-2010, 02:03 PM
جمعه طيبة

اليوم كنت جالس اسولف مع شخص راح لليابان ,, يمكن خبرتكم عنه في صفحات سابقة ,, تخيلو الفرصه اللي طاحت له انه يروح لليابان على حساب شركة من يابانيه ,, والشركة تحملت كل شي من يوم يطلعو من عمان الى ما يرجعو ,,

ما بخبركم وش التسهيلات اللي قدموهما لهم ,, ما ابغي اخليكم تضربو غم ,, يقول صاحبنا ,, سبحان الله اللي شفتوه في خواطر هذا جزء بسيط من حياة اليابانين .. خبرني عن الكثير والكثير ,, من ضمن هذه الاشياء يقول الخدمة في المطاعم ما ضني بتحصل مثلها في اي مكان في العالم ,, يقول مستحيل يجيك الموظف ويقولك وش تطلب ويروح , لازم يجيك بوجه مبتسم ويسالك ومن بعدها يستاذن ويرجع للخلف بدون ما يدير ظهره ,, يعني مستحيل يعطيك الظهر ,, يقول ما مثلنا مسرع ما يجيك طاير ويروح عنك بسرعة ..

تو ما عارف كيف احصل هذه الفرصه اللي هو حصلها :(

الأمين العام
23-07-2010, 02:14 PM
الاسبوع الماضي ( المنصرم ) زارني واحد راعي البلاد , هو كبير بالعمر ,, وجلس يسولف لي ,, ما بقى سالفه ما جابها لي ,, من ضمن السوالف خبرني عن صاحبه القريب منه ,, يقول هو رجال عنده خير , وفوق هذا يشتغل ما يجلس في البيت ( قلت حلو ) ,, وتابع كلامه يقول بعد عنده بنات مدرسات واولاد يشتغلو ,, وذكر لي الاولاد بالاسماء ( ترى فاضين ما عندنا شي ولا وش الداعي يذكر لي اسماء اولاده ) وقالي هو ياخذ فلوس من رواتب البنات ( اقول في خاطري ليش ياخذ ؟؟ ) ,, وكمل صاحبنا كلامه ,, يقول حتى الاولاد ياخذ من راتبهم فلوس بس ما واجد ما مثل البنات ,, قال بس .... ( اسم الولد الاصغر ) ما يأخذ عليه واجد ,, ( سالنا ليش ما يأخذ عليه ترى هيه كلها زكاة مفروض تكون متساويه في النسبة ) ,, قال لانه الولد الاصغر يسأل عنه ويهتم فيه ,, يقول يتبعه من وين ما يروح في البيت والمزرعه عشان يساعده , ويقول عشان كذا ما يأخذ عليه واجد ,, انا ساكت واسمع ,,

الحين في بالي سؤال ,, اقول هل هذا اللي يقوم فيه الولد الصغير من البر ورد المعروف ,, ام هذا طبيعته ام له هدف ,, وطيب ليش ما يكون هذا السلوك موجود في الاولاد الكبار ,, ما ممكن يكون الاب هو السبب ,, بسبب عدم تربيته للابناء التربيه الصحيحة ,, ويمكن حرمهم في طفولتهم من الحنان والحين يردو له الصاع صاعين !!

الأمين العام
26-07-2010, 10:26 PM

أبا أروح اليابان :(

الأمين العام : إذا جتك فرصه ورحت .. لا تنساني
بروح معك أنا :hm_prv:

شيخووه
اسميك مسوية خلوة يوم ما دخلتي يومين
على بالي تداومي في شركة
ناوي اتصل في المدير مالك اقوله خلي شيخوه تدخل ..

شيخوه
لاتذكريني
انا ضاربني قهر انه كل شي موفر لهم ..
كل يوم يخبرني عن شي جديد ..
بس ما يهمك اذا حصلت فرصه وغلطوا الجماعه وقالو لي تعال زورنا بخبرهم شي بعد بنت تبي تزوركم :mf_wink:

الأمين العام
29-07-2010, 02:59 PM
[QUOTE=شيخة الشملات;1063470]
http://thumbs.bc.jncdn.com/bb60cb5d9ec1f10a67f2b6be8de8da35_lm.jpg

" خاطري أجربه "
هو المفروض أستخدمه من زمان
بس أنتظر اللحظه المناسبه خخ
^^
[/QUTE]

ما عرفنالك ,,
مره تقولي حرقة فواد ومره حلقك :g:

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/29/photo/gif/0729100307297id5ta4xm6g.gif (http://www.m5zn.com)

الأمين العام
30-07-2010, 05:35 PM
جمعه طيبه ..

في موضوع في بوابة الحوار الجاد , يتكلم عن موقف , لو مثلا بالصدفة شفت انه اسمك مسجل عند شخص بصفة ما ,, عن نفسي علقت على الموضوع وقلت انه الاسم من حق صاحبه وليس من حق صاحب الموبايل .. بس تذكرت اني مسمي واحد akj....

سالفته صاحبنا .. هو رئيس قسم ,, بس لما استلمنا الوظيفه ما كان عندنا حساب انترنت ,, ولما نطالب يقولو لنا ما ممكن نعطيكم اسم مستخدم وكلمة مرور الا بعد ما تكملوا 3 اشهر ,, طبعا هذه الجمله انذلينا عليها ذل ,, اي شي يصير يقولو لا ما ممكن الا بعد ما تكملوا 3 اشهر ,, واحد من الربع قال ما عليكم منهم ,, استخدمو هذا الاسم akj ,, عاد من باب المزح نقوله ما زين تعطانا مال ..... قال والله هذا اللي انا استخدمه ,, انا مالي ما اعرفه ,, وطلع كل البلاد تستخدم هذا اليوزر ,, لان في موظفين ما ينصرف لهم يوزر مع انهم يعرفو يستخدمو الانترنت ولهم الرغبه ( ويقولو عمان الرقمية ) لكنهم محرومين ,, ولهذا ما في احد ينقذهم غير akj وعايشين على هذا الحال ,, واحد من الشباب يقول : يمكن في تقنية المعلومات مفتر راسهم ,, يقولو اش هذا .... ( رئيس القسم ) ,, مواقع دينيه ويدخل ومواقع رياضية يدخل ومواقع موضه وطبخ ويدخل ,, ومواقع مشبوهه ويدخل ,, وطول الوقت على الانترنت ,, هذا متى يشتغل اذا طول الوقت على الانترنت , ومن وين عنده الوقت عشان يتابع كل هذه المواقع ؟؟

الأمين العام
30-07-2010, 05:58 PM
في موضوع ثاني في بوابة الحوار الجاد :lol: ,, يتكلم عن المباعدة في الولادات ,, اتذكر من زمااااان سالفه ,, كنا جالسين في العيادة في صالة الانتظار ,, ودخل واحد معاه ( قوشة اولاد ) ,, الله يحفظهم ,, وجلس جنبنا ,, وكان يعرف واحد من اللي جالسين واخذو واعطوا في السوالف ,, الى ان وصلوا الى النقطه المهمة ,, ساله صاحبه ,, من هذلا الاولاد اللي معاك ,, قاله هذولا كلهم اولادي ,, قال (و قال يا بني لا تدخلوا من باب واحد و ادخلو من ابواب متفرقة ) قاله ما كان المفروض تجيبهم كلهم مره وحده ,, قاله المشكله انه امهم مريضه وما يصير اخليهم في البيت هذولا اطفال ,, وانا ما اخاف من العين ,, اللي كاتبه الله حياه الله ...

الأمين العام
30-07-2010, 06:16 PM
موقف ابغى اخبركم عنه
بالنسبة لي اعتبره جدا قوي ..

كنا قبل يومين نسبح في مسبح احد الفنادق انا وصاحبي وكان واحد زايرنا بس ما سبح معانا جالس خارج المسبح ,, وفي المسبح كان معانا اولاد صغار يسبحوا , وابوهم يراقبهم من بعيد ,, بعد فترة صار انه خلاص لازم الكل يطلع منه ,, طلعو الاولاد قبلنا وتنشفوا وراحو شكلهم ماخذين شاليه .. احنا طلعنا من المسبح تنشفنا وجلسنا في الكراسي مع صاحبنا الثالث نسولف وخذينا لنا عصاير .. رب الاسره بس وصل الاولاد للشاليه ورجع ,, فيه جنب المسبح ميني بار ( خبره نعرف الميني وغير الميني ) ,, الرجال تجلس عندهم وبدا يمتع بنفسه بالمشروبات الروحيه ,, الى هنا احنا عندنا السالفه عادية ,, بعد شوي اولاده خلصوا متسبحين وبدلو ملابسهم وهالمره بيروحو صوب البحر ,, بس عشان يطلعو البحر لازم يمروا على المسبح وعلى الميني بار ,, وهالمره ما بس الاولاد لحالهم معاهم امهم ,, انا في خاطري قلت الله هذه اللحظه اكيد فيها اكشن وشكرت ربي انه انا في زاوية تمكني من رؤية الاحداث بوضوح ,, بس لما مرو الاولاد ولا كانهم شايفين ابوهم جالس في البار مع انه مفتوح وما في شي مستخبي ,, قلنا ما عليه يمكن صغار وما يفهمو مو يعني بار وبير ,, لكن المدام ؟؟ حتى المدام لما مرت ولا كانها شايفه شي ,, اقول في خاطري على الاقل بنص عين المحي شوفي وش يشرب ,, طيب اذا كنتي متأكده انه بير وما عندك مشكله شوفيه يمكن كثر ,, طيب مو مشكله على الاقل نظره بالغلط ولا نظره شرعيه تشوفي زوجك وش مسوي ,, وهي ولا كأنه على البحر على طول ,, وصاحب البار ما قام من كرسيه الا من بعد ما خلص من السجاير ومن المشروبات الروحية ,, ولا كانه شي صاير وراح لعند الحرمه وجلسو هم الاثنين على البحر :sly::sly: ( ويقولو العمانين بعدهم ما رومانسيين )

الأمين العام
04-08-2010, 11:40 AM
صدقوني ودي اشارككم بس عندي ضغط عمل ..
اعتذر من كل اللي قلت لهم بشارك في مواضيعهم ..
ان شاء الله اذا حصلت فرصه بنفذ اللي اقدر عليه ..
اقل القليل انه الفكرة موجودة في راسي للتنفيذ ..:mf_wink:

الأمين العام
04-08-2010, 11:44 AM
كم هي صعبة تلك المشاعر التي تضاربت في قلبي ولعبت بمشاعري بين عدم رغبة لمفارقة الأماكن التي أحببتها بجميع مشاعري وبين الشوق والحنين للوطن الغالي...

جميلة هي تلك اللحظات عندما تجلس أمام الكعبة المشرفة وتحتضن القرآن الكريم في صدرك وبين يديك فتبدأ أمواج الحيرة باللعب بك في بحرها الكبير يا ترى هل أتأمل هذا الجمال الذي أمامي أم أتلوا هذا الكتاب العظيم..

جميلة هي تلك اللحظات التي تجلس خلالها في ذلك المكان العظيم تتبادل أطراف الحديث مع نفسك وضميرك لتلملم ما بعثرته ظروف الحياه وتضع النقاط على الحروف..

نعم وبحق جميل هو ذلك المكان وجميلة هي تلك المشاعر التي تختلجك هناك ولكن لابد من العودة لمملكتي الغالية ((منزلي))..

وان شاء الله اذا كان لنا نصيب بنزور هذه الاماكن برمضان ..
بالبيت شكلهم متحمسين ,, وشكلهم رايحين رايحين سواء كنت معهم ولا لا ..

بس ان شاء الله اكون معهم ,, ولا بشوف لي فريق ثاني انضم واروح معه

الأمين العام
04-08-2010, 11:46 AM
واليوم نهاية هذة المرحله الشيقه ..

الحمدلله كانت ممتعه جدا .. مع بعض العقبات والمواقف
تعرفنا على ناس طيبه وتعاونوا معنا

شكرا لهم بحجم السماء
شكرا شكرا :throb:

:original:

ما مشكله ..
هذه سنة الحياة
تودعي ناس وترجعي لناس
ولا احنا ما وحشـنـاك :brows:

الأمين العام
05-08-2010, 08:48 AM
أفااااااا
من يقول ذا الحكي ؟؟:mf_wink:

تعال .. انته وينك مغيب عن الساحة العمانيه ؟!!!!!
حشى مو ذا الشغل ؟
لكن العجز وما يسوي .. تلقاك مراكمنه من سنين ودهور :doh:
خخخخ

حشى انا ما اطلع من الدوام ما مخلص شغلي :shocking:
وما احب اراكم اي شغل لاني في الاخير انا بتعذب ..

بس تعرفي الناس صيف
وشغل ما عشرين نفر اسويه بنفسي ( كانها قوية :lol: )

بس يالله هانت .. مضى الكثير وبقي القليل :original: